المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور..منتخب اليد: كسبنا تونس بمجهودنا.. ووعود لوزير الرياضة بمضاعفة المكافآت..وخالد حمودة مساند بقوة للفراعنة

02/06 16:06

"فلفل" لـ"صدى البلد": كسبنا تونس بمجهودنا.. وأحذر الزمالك من مباراة الترجى المدير الإداري لفراعنة اليد يكشف عن وعد وزير الرياضة بمضاعفة مكافأة الفوز عمر شوقى: نجاح البطولة تنظيميا يدعم صورة مصر خارجيا بعد أن حققوا إنجازا بالتتويج بلقب أمم أفريقيا والتأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو، شعر الجميع بجهد منتخب اليد، ومدى تخطيطهم وتنظيمهم لتحقيق أهدافهم، والروح الجماعية والتعاون بينهم لتحقيق الأهداف، وهو ما كشفه عمر شوقى، مدير الفراعنة، ومحمود فلفل، حارس مرمى فريق الطيران والمنتخب، والذى ساهم بقوة فى تتويج عرين الفراعنة فى نهائى البطولة أمام تونس.

فقد أكد عمر شوقي، مدير منتخب مصر لكرة اليد، أن اللعبة لا يوجد بها لاعب أساسي وآخر احتياطي، وهي تختلف عن كرة القدم، حيث إن كل لاعبي الفريق يشاركون في المباراة وهناك عملية توزيع لمجهود للاعبين خلال المباريات.

وقال شوقي: "وأبرز مثال مباراة إسبانيا وألمانيا في بطولة أوروبا، والتي فازت بها ألمانيا على الرغم من هزيمتها أمام أسبانيا في المجموعة، فالمدربون في أوروبا لا يكشفون أوراقهم مبكرا، وهو ما فعله مروان رجب، المدير الفني لمنتخب مصر".

ومن جانبه، أكد محمود فلفل، حارس مرمى المنتخب، أن مروان رجب كان يمنح اللاعبين خلال المباراة حرية اختيار طرق وحلول لإنهاء الهجمات بشكل جيد، وهو ما وضح مع علي زين وإبراهيم المصري.

وعن استعدادات الفريق لدورة الألعاب، وهل ستكون هناك مباريات ودية مع الفرق العالمية، أكد عمر شوقي أن منتخب مصر لعب مع مدارس أوروبية مختلفة مثل لاتفيا وروسيا، إلى جانب مباراة كوريا، والتي يتميز منتخبها بالسرعة والقوة.

وأكد فلفل أن المنتخب الكوري من المدارس التي استفاد منها المنتخب بشكل جيد، وأن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا أكبر للاعبين قبل المشاركة فى الأولمبياد.

ورحب مدير المنتخب بالذهاب إلى البرازيل قبل البطولة بأسبوع على الأقل.

وفيما يخص معسكرات الفراعنة قبل الذهاب إلى ريودي جانيرو، قال عمر شوقي: "سنشارك في بطولة في إحدى الدول العربية قريبا، ولدينا بطولة في بولندا، وسنطلب معسكرا خارجيا في إحدى الدول الأوروبية مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا من أجل الاحتكاك بالمدارس القوية في اللعبة".

وعن دعم الاتحاد المصري لكرة اليد للاعبي الفريق، أكد محمود فلفل أن الدكتور خالد حمودة، رئيس الاتحاد، صرف مرتبات للاعبين، وهي المرة الأولى أن يكون هناك مرتبات للاعبين وليس مكافآت منذ شهر يونيو الماضي، بالإضافة إلى المساندة الدائمة من جانبه.

وعن أطرف الكواليس داخل معسكر الفريق، أكد فلفل أن زميله وسام نوار من أكثر الشخصيات في الفريق التي تمتاز بخفة الدم، ونفس الأمر مع زميله محمد علاء لوكا، الشهير بـ"السبكي"، وإبراهيم المصري "المغني"، وكان المعسكر يتميز بالمرح والتآلف بين الجميع.

كما أكد عمر شوقي ، ومحمود خليل "فلفل"، حارس مرمى الفراعنة، أن فوز المنتخب المصرى على نظيره التونسي في المباراة النهائية فى بطولة أمم أفريقيا لا توجد به شبهة تواطؤ من طاقم التحكيم كما زعمت المواقع ووسائل الإعلام التونسية، وأن لاعبى الفراعنة كسبوا بمجهودهم، وعلى العكس فهناك 3 أهداف لمصر تم إلغاؤها.

وقال "فلفل"، خلال ندوة "صدى البلد"، إن هناك حملات شرسة من السوشيال ميديا في تونس تنتقد حكم المباراة، محذرا فريق الزمالك لليد الذى سيلعب في تونس مباراة السوبر الأفريقي مع نادي الترجي خلال شهر أبريل المقبل، بأن هناك دعوات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من جانب الجمهور التونسي يتوعدون فيها لاعبي الزمالك بأنهم سيرون الجحيم في تونس، ونفس الأمر حدث مع النادي الأهلي من قبل، كما أن هناك بطولة أفريقيا عام 2020 في تونس، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو.

وكشف المدير الإداري لمنتخب مصر لكرة اليد، عن دور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، من حيث اهتمامه الدائم بالمنتخب قبل وأثناء بطولة أمم أفريقيا، وهو ما نقل اهتمام الدولة بالمنتخب.

وقال شوقى، إن وزير الشباب والرياضة وعد بمضاعفة مكافآت الفوز للاعبين بعد التتويج ببطولة أفريقيا والتأهل للأولمبياد.

جدير بالذكر أن اللائحة تنص على منح 20 ألف جنيه لكل لاعب، وهي تساوي مكافأة الفوز في مباراة بالدوري العام لكرة القدم بين الزمالك والإسماعيلي، على سبيل المثال.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل