المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية لأهالي أبوطبل بكفر الشيخ للمطالبة بافتتاح مكتب البريد

02/06 18:09

نظم العشرات من أهالي قرى أبو طبل والحمراوي وعزبة يونس، التابعين للوحدة المحلية لقرية الحمراوى بمركز كفر الشيخ، وقفة احتجاجا على رفض مدير هيئة البريد بكفر الشيخ، الموافقة على افتتاح مكتب بريد في القرية لخدمة المواطنين وإنهاء مصالحهم المختلفة من صرف معاشات وحوالات بريدية ودفاتر البريد.

وطالب الأهالي- خلال وقفتهم- مدير منطقة بريد كفر الشيخ بافتتاح المكتب؛ لخدمة المسنين وأهالي القري المجاورة.

وقال الأهالي إن المحافظ الأسبق المستشار عزت عجوة، خصص، مبنى الورشة القديم، التابع للوحدة المحلية لقرية الحمراوى والمجاور للوحدة البيطرية بقرية أبوطبل- ومساحته 80 مترا- لاستغلاله كمكتب للبريد لأهالي قرية أبو طبل.

وأوضح الأهالي المحتجون ، أن مدير منطقة البريد الحالي ، طلب من المحافظ بخطاب رسمي مبلغ 30 ألف جنيه للبدء فى ترميم ودهان المبنى على أن تقوم هيئة البريد باستكمال الباقي من أجل سرعة افتتاحه لخدمة أهالي المنطقة، وذلك بناء على اتفاق مسبق بين المحافظ ورئيس قطاع البريد ونائبه أثناء زيارته الى المحافظة فى شهر رمضان الماضي.

وأرسلت  المحافظة شيكا بالمبلغ المطلوب منذ ما يقرب من 6 أشهر، مرفق به خطاب المحافظ الذى طلب فيه مدير منطقة البريد بكفر الشيخ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، وصندوق الخدمة بالمحافظة؛ من أجل دهان وتطوير المبنى؛ لافتتاحه لتقديم الخدمة البريدية لأكثر من 60 ألف مواطن بالمنطقة .

وأضاف الأهالي أن مدير منطقة بريد كفر الشيخ ، أحضر لجنة من هيئة البريد في القاهرة ونقل إليهم رغبة الأهالي  برفض مكتب البريد- على حد قولهم- بعد تخصيصه لهم واستلامه بالفعل وارسال المحافظة شيكا بالمبلغ المطلوب، لوجود مكتب بريد في سخا ومكتب بريد الحمراوي على طريق شنو، مما أدى لاستياء الأهالي وغضبهم من تصرفات المدير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل