المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول.. فيديو - 10 ضربات جزاء كادت أن تغير التاريخ لو سجلت

02/06 14:52

ضربات الجزاء كثيرا ما تكون نقطة تحول في مباراة سواء سجلها لاعب أو تصدى لها حارس المرمى لكنها أحيانا ما تغير تاريخ كرة القدم.

أشياء كثيرة كادت أن تتغير في تاريخ الكرة العالمية أو المحلية لو سجل لاعبون ضربات الجزاء العشر التي سنستعرضهم في التقرير التالي.

جريدة فور فور تو استعرضت 8 من ضربات الجزاء التي كادت أن تغير التاريخ في إنجلترا أخذنا البعض وأضفنا إليهم البعض.

1 - بيركامب أمام مانشستر يونايتد

هل تعلم أن مانشستر يونايتد صاحب أول ثلاثية إنجليزية في التاريخ لا يدين بالفضل فقط لسولسكاير وشيرنجام صاحبي الهدفين في شباك بايرن ميونيخ بنهائي دوري الأبطال؟

بيتر شمايكل أيضا قدم الكثير لهذه الثلاثية بعد التصدي لضربة جزاء أمام دينيس بيركامب في نصف النهائي التاريخي أمام أرسنال والذي أنهاه جيجز بهدفه التاريخي.

2 - أسامواه جيان أمام أوروجواي

ربما لم يصبح لويس سواريز بطلا قوميا لأوروجواي إلا قبل هذا اليوم الذي كاد أيضا أن يصبح فيه منبوذا بعد أن أخرج بيده كرة من المرمى في الدقيقة 120 في مباراة ربع نهائي كأس العالم أمام غانا.

أسامواه جيان ينبري لركلة الجزاء وعلى أعتاب ثواني قليلة لقيادة أول فريق إفريقي لنصف نهائي المونديال لكنه أطاح بها في العارضة ليتجه الفريقين لركلات الترجيح وتفوز أوروجواي.

3 - نيستلروي أمام أرسنال

نعم مانشستر يونايتد هو من أوقف رقم أرسنال التاريخي بعدم الخسارة لـ49 مباراة متتالية لكن الشياطين الحمر كان لديهم الفرصة لإيقافه قبلها بكثير بعد أن حصل مانشستر يونايتد على ضربة جزاء في أولد ترافورد.

رود فان نيستلروي هداف الفريق على التنفيذ لكنه سددها بطريقة سيئة لتضيع ويخرج أرسنال بدون هزيمة.

4 - كونكرت أمام واتفورد

ربما ليستر سيتي هو الحصان الأسود في إنجلترا هذا العام لكنه فشل في الصعود للدوري الممتاز عام 2013 بعد دراما ربما هي الأغرب في تاريخ الدرجة الثانية بإنجلترا.

ليستر كان يواجه واتفورد في إياب الإقصائيات والمباراة تشير لتقدم أصحاب الأرض واتفورد 2-1 لكن ليستر يمتلك الأفضلية بسبب فوزه ذهابا 1-0 وأيضا حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 95 انبرى لها كونكرت لكن الإسباني مانويل ألمونيا حارس أرسنال الأسبق تصدى لها ولمتابعته لينفذ واتفورد مرتدة سجلها ديني ليؤهل واتفورد إلى المباراة النهائية والفاصلة.

5 - محمد جودة أمام المقاولون

واحد من أشهر النهائيات في تاريخ الكرة المصرية بين الأهلي وفريق الدرجة الثانية آنذاك المقاولون الذي حقق المفاجأة ووصل للنهائي وكان ندا وتقدم بهدف قبل أن يتعادل الأهلي لكن دراما بدأت بإصابة أمير عبد الحميد بعد أن استنفذ الأهلي تغييراته ليقف شادي محمد.

لكن في الدقيقة 85 ابتسمت الكرة للأهلي واحتسب له ضربة جزاء ليقف المتخصص محمد جودة على التنفيذ لكن في العقباوي تصدى لها، وفي الوقت الضائع انعكست الآية وسجل المقاولون هدف الفوز ليتوج باللقب.

6 - وومي أمام مصر

الكاميرون كانت تستعد للصعود إلى المونديال في مباراة أمام مصر وتقدم بالفعل الأسود بهدف قبل أن يعدل محمد شوقي النتيجة لتتجه بطاقة المونديال إلى كوت ديفوار.

لكن في الدقيقة 94 يحتسب الحكم ركلة جزاء للكاميرون انبرى لها بيير وومي الذي سددها في القائم ليضيع حلم المونديال عليهم ويصعد رفاق دروجبا.

7 - فتح الله أمام الأهلي

الأهلي بفريق يقوده شباب أمام الزمالك في الدورة الرباعية يتقدم مبكرا بهدف عكسي عن طريق أحمد توفيق لكن الأبيض لم يستسلم وضغط بقوة خلال الشوط الثاني ليحصل أحمد علي على ضربة جزاء.

فتح الله المتخصص ينبري للركلة لكنه أطاح بها عاليا، بالتأكيد ضربة جزاء كادت أن تغير مسار الدورة الرباعية على الأقل لو انتهت بالتعادل لحرم الزمالك غريمه التقليدي من لقب الدوري.

8 - كهربا أمام الأهلي

ضربة جزاء ربما كانت ستعطي للزمالك الكثير أمام الأهلي بعد أن حصل كهربا على ضربة جزاء في مباراة السوبر والأبيض متقدما بهدف، لكن كهربا تسرع ونفذها بطريقة سيئة ليتصدى لها إكرامي بسهولة قبل أن تنقلب الأمور لصالح الأهلي.

9 - بشير عبد الصمد أمام الأهلي

في واحدة من أكثر المباريات المصرية إثارة التقى الأهلي مع الإسماعيلي في المباراة الفاصلة على درع الدوري عام 1994، الدراويش بجيل ذهبي تعادل في النقاط مع الأهلي الغائب عنه درع الدوري منذ 4 سنوات برصيد 39 لكل منهما.

لكن الأهلي تقدم بهدفين قبل أن يحصل الإسماعيلي على ضربة جزاء نفذها بشير عبد الصمد نجم الدراويش لكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة العودة في المباراة ليسجل الأهلي بعدها هدفين متتاليين قبل أن يسجل الدراويش ثلاثة أهداف قبل نهاية المباراة لتنتهي 4-3.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل