المحتوى الرئيسى

على طريقة شوماشر- 5 حالات وفاة أثناء التمثيل عن طريق الخطأ

02/06 00:31

التمثيل لا علاقة له بالواقع والمشهد يعاد ألف مرة حتى يصل المخرج للقطة المطلوبة، كل ما سبق جمل يتداولها البعض عن سهولة التمثيل وصعوبة الواقع لكن ماذا عن لحظات الألم والواقعية أثناء التصوير؟

ما يمكن أن يحدث أثناء تصوير الفيلم الواحد أو مشهد مسرحي لا يمكن تصوره ومنذ قليل أعلنت السلطات الإيطالية عن وفاة رافائيل شوماشر سريريا بعد تأديته لمشهد شنقه ليرحل عن عالمنا بسبب خطأ.

وفاة الممثل الإيطالي رفائيل شوماشر بسبب خطأ في مشهد شنقه على المسرح

ولم يكن شوماشر فقط هو من تعرض للموت أثناء تأديته أحد المشاهد، هناك 5 ممثلين آخرين لقوا حتفهم خلال التصوير:

ابن الأسطورة بروس لي قتل في يوم 31 مارس من عام 1993 في حادثة أثناء تصوير فيلم "Crow" وكانت شخصية "لي" من المفترض أن يتم إطلاق النار عليها في مشهد، لكن السلاح الناري الذي تم استخدامه احتوى على رصاصات حقيقية، توفي لي في عمر الـ28 واستعمل المخرج أليكس بروياس بديل وبعض المؤثرات الخاصة لاستكمال فيلمه وذلك حسب ما ورد بـ "Hollywood Reporter".

المغامر الأسترالي صاحب الأفلام الوثائقية ولقبه صائد التماسيح، قتل بطريقة بشعة بواسطة أسماك الرقيطة (اللخمة) وذلك أثناء تصويره لفيلم وثائقي تحت المياه بعنوان "Ocean’s Deadliest" وحسب ما جاب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" فإن إروين والمصور جاستين ليونز كانا في عمق المحيط بالقرب من كوينز لاند في استراليا، واقتربا الثنائي من أسماك اللخمة بمقدار 8 أقدام وبعد التصوير هاجمت إروين.

ويقول ليونز عن الحادثة: “لقد بدأت بطعنه بطريقة عنيفة للغاية، مئات الضربات خلال ثواني قليلة للغاية".

حاول طاقم العمل إنقاذ إروين لكنه مات قبل أن يتمكنوا من فعل أي شيء له، وفي مقابلة ليونز مع الصحيفة الأمريكية قال بأن آخر كلمات إروين هي: “أنا أحتضر".

طيار أسطوري فقد وظيفته بالجيش الأمريكي بعد قيامه بعدد من المخاطرات وظهر في عدة أفلام مثل Whom the Bell Tolls, Twelve O’clock High و The Wings of Eagles المخاطر لقي حتفه في 8 يوليو من عام 1965 وذلك أثناء قيامه بمخاطرة من أجل فيلم The Flight of the Phoenix الفيلم الذي أعاده من تقاعده، مانتز كان يحلق فوق صحراء أريزونا وتعطلت طائرته وتحطمت إلى قطع مما أدى إلى مقتله، صناع الفيلم استبدلوا طائرته بطائرة أخرى والفيلم خرج للنور في نفس العام الذي توفي فيه مانتز.

أثناء تصوير فيلم Twilight Zone قتل مورو في يوليو من عام 1982 مع طفلين صغيرين هما ميكا دين لي وريني تشين، إذ أن نص الفيلم كان يشير إلى استخدام طائرة هليكوبتر مع الألعاب النارية وأثناء إطلاق الأخيرة اصطدمت بذيل الطائرة لتتسبب في سقوطها وقتلت مورو والطفلين.

فيما بعد تم اتهام المخرج جون لانديس وأربعة آخرين بتهمة القتل الغير العمد وتسخير طفلين للعمل بطريقة غير قانونية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل