المحتوى الرئيسى

بالصور .. في اليوم العالمي للسرطان ..المرض اللعين يحصد أرواح مشاهير الفن

02/05 06:53

أحمد زكي ومعالي زايد .. وزيزي البدرواي .. ضحايا سرطان (الرئة ) عبد الله محمود ضحية سرطان( المخ )..والذي تأثر بصره في أواخر ايامه فايزة كمال ضحية سرطان ( الكبد) والتي رحلت وهي في اوج شهرتها سامية جمال .. ناهد الشريف .. هالة فؤاد ضحايا سرطان ا(الثدي ) عامر منيب يعاني من سرطان (القولون ) ويرحل وعمره 48 عاما

يوافق الاحتفال باليوم العالمي للسرطان الرابع من فبراير، وفيه ينظم الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان مظاهرة الهدف منها رفع الوعي العالمي من مخاطر المرض اللعين وذلك عبر استعراض سبل الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج حيث يعتبر انتشاره من اكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم و من اهم اسباب الوفاة علي الصعيد العالمي.

هذا المرض يمثل تحديا كبيرا علي كل المستويات ليس فقط في المناطق التي تنخفض فيها الوعي الصحي وانتشار الجهل والفقر وتدني مستويات الثقافة الصحية بل هو ايضا مرضا حصد العديد من ارواح شخصيات تتمتع بمستوي اجتماعي مرتفع تتوفر فيه الثقافة والرفاهية والترف أيضا، لم يسلم منه نجوم الفن ومشاهير الوسط الفني سواء حاليا او في ايام الزمن الجميل.

صدى البلد يفتح ملف الشخصيات الفنية التي رحلت ضحية من هذا المرض اللعين ويتعرض لمشوارهم الفني.

سرطان الرئة يحصد مشاهير الفن

مع انتشار اعمالهم وتالقهم في عالم الشهرة والمجد .. تصاب المسيرة وهي في اوج شهرتها . بالتوقف والتخبط ففي اثناء شهرته وذياع صيته يشعر ( الامبراطور ) احمد زكي باعراض المرض ظل يعمل ويعطي ويتالق الي ان نفد الجهد ولم يستطع المقاومة لتاتي اليه النتيجة الصادمة بانتشار سرطان الرئة في جسده الامر الذي تتطلب منه الخضوع للعلاج والسفر علي نفقة الدولة بامر من الرئيس الاسبق حسني مبارك ولم تفلح جهود الاطباء في علاجه ليرحل احمد زكي في 25 مارس عام 2005.

وتاتي نفس الملابسات للفنانة معالي زايد فقد اصرفت في التدخين وادمنت السيجارة والتي كان لشراهة التدخين عاملا قويا في اصابتها بسرطان الرئة وانتشاره في الايام الاخيرة في مناطق مختلفة من جسدها، وتصاب بالغيبوبة الكاملة وتوضع علي جهاز التنفس الصناعي وتتضارب الاقوال برحيلها وتكذب الانباء وتاتي النهاية وترحل معالي زايد في 10 من نوفمبر من عام 2014.

ولم يختلف الامر كثيرا بالنسبة لشقراء السينما المصرية الفنانة زيزي البدرواي فقد اصيبت بسرطان الرئة .. والتي ادت تداعياته الي العديد من المضاعفات فقد اثر علي القلب وشرايينه ..وتفاقمت الاعراض لتصاب بالشلل الرعاش وضيق في التنفس . وتلزم المستشفي .ثم يعلن الاطباء تحسن حالتها الي ان رحلت في 31 من يناير من عام 2014.

الفنان عبد الله محمود وسرطان المخ

لم يستطع ان يكمل حلمه الذي طالما حلم به فقد بدا مشواره الفني في دور صغير في مسلسل(البوسطجي ) انطلق بعدها الي افاق ارحب ليرشحه يوسف شاهين في فيلم اسكندرية لية بعدها يكمل مسيرته بنجاح وتالق وفي اوج شهرته يشعر باعراض السرطان وتتاكد احاسيسه ويعلن اصابته بسرطان المخ ويحاول ان يسابق الزمن وذلك بانتاجه فيلمه الاخير (واحد كابتشينو) ولم يمهله القدر للتمتع بثمرة جهده ليرحل متأثرا بمضاعفات المرض وانعدام الرؤية لديه ودون ان يشاهد فيلمه الأخير في دور العرض.

أصيبت به وشعرت باعراضه تحاملت علي نفسها واحتملت الامه واوجاعه ..ظلت تعمل عسي ان ينسيها العمل الآم المرض ولكن لم تفلح معه اي محاولات .

وعندما قرر الاطباء اعطائها العلاج الكيماوي لم تستطع تحمله وطلبت من زوجها ان يمنعهم عن هذا العلاج واكتفت بالالم وتحاملت علي نفسها لينتشر في اماكن عديدة في جسمها وتاتي النهاية الحتمية وترحل قطة الشاشة فايزة كمال عن عمر ناهز 54 عاما.

سامية جمال وهالة فؤاد ناهد الشريف وسرطان (الثدي )

أصابهم سرطان الثدي وهم مازالوا في سن الشباب الحيوية والعطاء فقد اصيبت ناهد الشريف به ورحلت وعمرها 39 عاما بينما سامية جمال عانت منه كثيرا فقد دخلت في غيبوبة 6 ايام متتالية لترحل بعد معاناة من تداعيات المرض التي قضت علي جمالها وطلتها المميزة ولم يختلف الوضع بالنسبة للفنانة الشابة هالة فؤاد فقد اصيبت به وتم استئصال الروم وعادت للحياة معتقدة انها قد شفيت تماما لتاتي التقارير الطبية مخيبة للامال بانه قد استشري في جسدها لترحل وسط جزع وحزن محبيها ومعجبيها وابنها الوحيد هيثم احمد زكي.

عامر منيب يرحل وعمره 48 عاما متاثرا بسرطان القولون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل