المحتوى الرئيسى

جماعات الحفاظ على البيئة تقاضي مسؤولين أمريكيين بشأن "الذئب الرمادي"

02/04 21:31

أقام مسؤولون في جماعات الحفاظ على البيئة، دعوى على أحد أفرع وزارة الزراعة الأمريكية، في محاولة لمنع المسؤولين الاتحاديين من قتل الذئب الرمادي بولاية أوريجون الأمريكية، فيما يستمر الجدل بشأن مدى الحماية التي يتمتع بها الحيوان في الحياة البرية.

يجيئ رفع الدعوى القضائية ضد وكالة خدمات الحياة البرية التابعة لوزارة الزراعة بعد شهرين من حكم أصدره قاض بولاية واشنطن المجاورة، يقول إن التقييم البيئي للوكالة غير ملائم فيما فرض حظرًا على صيد الذئب الرمادي.

وقال "نيك كادي" مدير الشؤون القانونية بجماعة "كاسكيديا وايلد لاندس"، وهي إحدى خمس جماعات معارضة لقتل الذئب الرمادي "كان التحليل البيئي الذي وضع لواشنطن وأوريجون متماثلًا وهو ما يدعونا جزئيًا إلى الاعتقاد بأنهم لم يجروا تحليلًا مجديًا في أوريجون".

وأقامت نفس الجماعة البيئية دعوى أخرى على ولاية واشنطن.

وفي العام الماضي حذفت ولاية أوريجون الذئب الرمادي من قائمتها التي تضم الأنواع المهددة بالإنقراض والتي تتمتع بالحماية بالولاية.

كانت أعداد الذئاب الرمادية -التي تستوطن ولاية أوريجون أصلا لكن أعدادها تراجعت نتيجة حملة لإبادتها في مطلع القرن العشرين- قد تعافت وعادت لأول مرة إلى المنطقة عام 2008 وانتشرت لتشمل عدة مناطق في الولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة وتطل على المحيط الهادي.

وتقول جماعات يمثلها المركز الغربي لقانون البيئة إن وكالة هيئات الحياة البرية الأمريكية تقوم بصورة عشوائية بقتل وحبس وتسميم الحيوانات من أجل خدمة الصناعات الزراعية كما أنها لم تقم بصورة مستفيضة بإجراء تحليل لأنشطتها وفقا لمقتضى القانون الأمريكي.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولي هيئات الحياة البرية على الفور للتعليق.

تقول جماعات الحفاظ على البيئة -منذ وقت طويل- إن الاحصاءات التي يجريها خبراء الأحياء على أعداد الذئب الرمادي غير دقيقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل