المحتوى الرئيسى

اختتام فاعليات مؤتمر 'الأرض.. العناية بالبيت المشترك' للحفاظ على البيئة

02/04 21:04

اختتمت اليوم الخميس، فاعليات مؤتمر التكوين الخاص بالشباب والشابات قادة الأنشطة والخدمات المختلفة تحت عنوان " الأرض .. العناية بالبيت المشترك" بمشاركة وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية، وقطاع حماية الطبيعة، ووحدة الاتصال بمكتب الوزير بتنفيذ عدد من ورش العمل البيئية بالتعاون مع رهبنة الأخوة الأصاغر إقليم العائلة المقدسة "تنظيم الرهبنة الفرنسيسكانية الكاثولوليكية".

تناولت الورش عددا من الموضوعات المتصلة بإعادة التدوير والمحميات وتغير المناخ والعمارة البيئية وكذا ورش عمل ثقافية عن كيفية تنفيذ الحملات البيئية بشكل عملي وإدراج مدخل جديد يستهدف تغيير منظور وسلوك التعامل مع البيئة من خلال التركيز على أهمية اعتبارها بمثابة بيت لكل مواطن ينبغي الحفاظ عليه من التدهور وإخضاعه للحماية الشخصية من قبل كل فرد يحيا بهذا البيت، وكذلك التأكيد على أهمية المسئولية الاجتماعية والبيئية المشتركة لكافة المواطنين لحماية البيئة "كبيت المصريين".

تناولت الورش عددا من الموضوعات المتصلة بإعادة التدوير والمحميات وتغير المناخ والعمارة البيئية وكذا ورش عمل ثقافية عن كيفية تنفيذ الحملات البيئية بشكل عملي وإدراج مدخل جديد يستهدف تغيير منظور وسلوك التعامل مع البيئة من خلال التركيز على أهمية اعتبارها بمثابة بيت لكل مواطن ينبغي الحفاظ عليه من التدهور وإخضاعه للحماية الشخصية من قبل كل فرد يحيا بهذا البيت وكذلك التأكيد على أهمية المسئولية الاجتماعية والبيئية المشتركة لكافة المواطنين لحماية البيئة "كبيت المصريين".

وتم خلال الورش إعداد وعرض نماذج عملية لمنتجات بيئية على هامش المؤتمر لتدريب شباب وشابات قادة الأنشطة والخدمات وكذا مجموعة من الرهبان والراهبات على كيفية تنفيذ الأنشطة البيئية " كفن الكولاج " والجدرايات المصنعة من بكر المناديل والأباجورات المصنعة من مخلفات الكرتون وتدوير أكواب البلاستيك واستخدام المعلاق في صناعة النجف واستخدام الكاوتش كديكور بالمنزل "أثاث" إضافة إلى تصنيع كراسي أطفال بالزجاجات.

وأشاد الحضور بالمواد العلمية التي طرحت بالمؤتمر ومجهودات الوزارة في الحفاظ على البيئة وصونها وبأداء فرق الإدارات التوعوية في صنع منتجات بيئية بطريقة مبسطة وصديقة للبيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل