المحتوى الرئيسى

بعد تحرير نبل والزهراء: الجيش يبدأ التوسع نحو البلدات المجاورة

02/04 20:32

الخميس 4 فبراير 2016 - 17:52 بتوقيت غرينتش

بعد تحرير نبل والزهراء: الجيش يبدأ التوسع نحو البلدات المجاورة

أفاد مراسل العالم بسقوط عدد من القرى الواقعة بين مدينة حلب وتركيا في ريف حلب الشمالي بيد الجيش السوري وحلفائه بعد انهيار كبير للإرهابيين، كما تم إغلاق كافة طرق الإمداد والدعم عنهم.

واستطاع الجيش وحلفائه قطع الطريق الواصل بين بلدتي ماير وكفين بريف حلب الشمالي نارياً، وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف تجمعاتهم في بلدتي رتيان وبيانون.

وتسود حالة من التخبط بصفوف المسلحين في البلدتين بعد قطع معظم طرق الإمداد عنهم.

هذا وأسفرت معارك الريف الجنوبي لحلب عن مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً من المسلحين.

وحقق فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء إنجازات استراتجية أبرزها قطع طريق الإمدادات الرئيسية للمسلحين بين حلب وتركيا، كما حاصر مناطق تعتبر مراكز مهمة لهم.

واعتبر المرصد السوري هذا التقدم الأبرز في محافظة حلب منذ العام 2012 ومن شأنه أن يهدد مناطق سيطرة المسلحين داخل مدينة حلب.

وفيما يواصل الجيش السوري تقدمه في بلدة عتمان ومحيطها في ريف درعا الشمالي، فقد سيطر على قرى "منشرة الخطيب" و"تل الدش" و"المناشر" على طريق داعل ـ عتمان إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بينهم مسؤولين ميدانيين في صفوف المسلحين، فضلاً عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ مضادة للدروع (تاو) في عتمان وأخرى في اليادودة.

وفي ريف حماة الشمالي نفذ الطيران الحربي السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية غارات مكثفة على مقرات وتجمعات لإرهابيي جيش الفتح" المرتبط بنظامي تركيا والسعودية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل