المحتوى الرئيسى

إيران تتّهم أميركا باستهداف اللواء سليماني

02/04 18:20

اتّهمت إيران، يوم الخميس، الولايات المتّحدة باستهداف قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" عن مسؤول إيراني.

وأعلن رئيس هيئة الأركان العامّة للقوات المسلّحة الإيرانيّة اللواء حسن فيروز آبادي، في حديث مع الصحافيين، على هامش تأبین القائد الأسبق للجیش اللواء محمد سلیمي، أنّ الولايات المتحدة الأميركية، بصدد استهداف اللواء سليماني " الذي يتمتع بحماية جيدة"، مشيراً إلى أنّه "يتواجد في أماكن آمنة".

ولفت آبادي الإنتباه، إلى "الحب الذي یتمتّع به اللواء سلیماني فی کل الجبهات، ومن کافّة الشّعوب الإسلامیّة الثوریّة المظلومة، سواء في إیران الإسلامیة أو أفغانستان أو في سوریا أو في الیمن".

وأشاد رئيس هيئة الأركان، في "شخصية هذا المجاهد الكبير، الذي نذر نفسه من أجل الدّفاع عن الإسلام والمسلمين والعتبات المقدّسة والشّعوب الإسلامية المظلومة".

ولفت الانتباه، إلى أنّ سليماني منع تنظيم "داعش" من فرض سيطرته على كردستان العراق في العام 2014، خلال مدّة من الزّمن استغرقت "ساعة واحدة"، قائلاً أنّه "تمکن خلال ساعة من اعداد قوّاته والحیلولة دون تقدّم داعش في کردستان العراق".

ورأى أنّ "حضور هذا المجاهد البطل والمجيء بقوّاته إلی السّاحة في أقصر فرصة زمنیّة، أدّی إلی إنشاء جدار حصین لم یسهّل علی داعش احتلال هذه المحافظة"، مشيراً إلى أنّ "أهالي هذه المحافظة استولی علیهم الفزع لدی سماعهم نبأ" وصول "داعش" إلى المنطقة.

وأشار آبادي إلى أنّ "اللّواء سلیماني بطل مرحلة الحرب المفروضة والدّفاع المقدس بوجه طاغیة العصر صدّام" حسين الرئيس العراقي الراحل، في اشارة الى الحرب الايرانية العراقية (1980-1988).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل