المحتوى الرئيسى

بعد أوامر حاكم بلدة بلجيكية بـ"عدم إطعامهم".. أسوأ 5 تصريحات عدائية ضد اللاجئين السوريين

02/04 14:50

أمر كارل ديكالوي حاكم محافظة "فلاندر" البلجيكية سكان بلدة زيبروج، التابعة لمحافظته، عدم إطعام اللاجئين، وبرر ذلك بأن إطعامهم سيجعلهم يتوافدون بكثرة على الأراضي البلجيكية، ما أثار جدلًا واسعاً.

وجه ديكالوي، طلبه خلال استضافته في برنامج إذاعي محلي، وأمرهم بعدم إطعام اللاجئين الذين غادروا مخيماتهم في أقصى الشمال الفرنسي، متجهين إلى انجلترا عبر الميناء البحري لزيبورج، وهو ما خلّف انتقادات واسعة له، حسب موقع CNN.

وكان بعض القادة في أوروبا وجهوا من قبل تصريحات عدائية ضد اللاجئين، وإهانات مختلفة منذ ظهور قضيتهم بوضوح على ساحة الأخبار العالمية وتمثلت أبرزها: 

- وصف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية بن كارسون، اللاجئين الهاربين من سوريا بـ"الكلاب المسعورة"، في أحد تصريحاته لوسائل الإعلام، وقال "علينا التمييز بين الأمن والإنسانية".

- ومن التصريحات المتشددة الرافضة لسياسة الأبواب المفتوحة، أمام اللاجئين التي انتهجتها أوروبا الغربية بقيادة ألمانيا، تصريحات الرئيس التشيكي ميلوس زيمان، التي وصف فيها حركة الهجرة المكثفة إلى أوروبا، بأنها "غزو منظم وليس حركة لاجئين عفوية".

- وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اللاجئين السوريين، بـ"الجحافل المهاجرة"، قائلاً: "إنهم جحافل من أناس يعبرون البحر المتوسط بحثا عن حياة أفضل، ويرغبون في الاستقرار ببريطانيا".

- أما التصريحات الأوروبية المتشددة فعبرت عنها مارين لوبان، زعيمة "الجبهة الوطنية" بفرنسا، عندما وصفت اللاجئين بالعبيد، وانتقدت ألمانيا بصورة لاذعة، وقالت ساخرة من سياسة برلين التي تستقبل اللاجئين: "ربما كانت ألمانيا تعتقد أن تعداد سكانها آخذ في الاحتضار، و لهذا سعت وراء استقدام أصحاب الرواتب المنخفضة وتجنيد العبيد عبر تدفق المهاجرين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل