المحتوى الرئيسى

فيرجسون يعلن دعمه لإنفانتينو في انتخابات الفيفا

02/03 21:25

لندن، 3 فبراير/شباط (إفي): أعلن الإسكتلندي أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء دعم ترشح السويسري جياني إنفانتينو لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) المزمع إجراؤها يوم 26 فبراير/شباط الجاري.

وتمنى المدير الفني المخضرم (74 عاما) خلال فيديو على الموقع الرسمي لإنفانتينو “حظا موفقا خلال المهمة الجديدة كرئيس محتمل للفيفا”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “رجل محترف للغاية ومنضبط فضلا عن قدرته التنظيمية ومعرفته باللعبة”.

وأضاف فيرجسون خلال الفيديو “سنحت لي الفرصة خلال فترة عملي كسفير للويفا في السنوات الأخيرة أن أتعرف على جياني عن قرب ويمكنني القول بأن مساعدته لي كانت قيمة للغاية”.

وجاء دعم المدرب الكبير لينضم لزمرة نجوم الكرة الذين أعلنوا تأييدهم لسكرتير عام الويفا مثل البرازيلي روبرتو كارلوس والإيطالي جانلويجي بوفون والبرتغالي لويس فيجو والإسباني فيرناندو إييرو والفرنسي مارسيل ديساييه والأوروجوائي دييجو فورلان والمونتنيجري بريدراج مياتوفيتش واللاعبة الإسبانية بيرونيكا بوكيتي والأرجنتيني خابيير زانيتي والكرواتي دافور سوكر والترينيدادي دوايت يورك.

ومن جانبه، أعرب إنفانتينو في بيان له “أشكر السير أليكس على دعمه. إنه يعني الكثير بالنسبة لي كونه من أحد أكبر المدربين شأنا ونجاحا في عالم الكرة”.

وأردف “أتوجه أيضا بالشكر للاتحادات التي أعلنت دعمها لي. أشعر بالفخر على هذه الثقة، ولاعتقادهم بأنني المرشح الأمثل الذي سيحمل الفيفا لمرحلة جديدة نحو الثقة والاحترام والتجديد”.

وكان المحامي السويسري، ذو أصول إيطالية، قد أكد في مقابلة له مع وكالة (إفي) في العاصمة البريطانية لندن أن الفيفا “يحتاج إصلاحات جذرية من أجل أن يكتسب الاحترام من جديد”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل