المحتوى الرئيسى

رانيا الملاح: اعتذاري عن 'نوارة' لرفضى ارتداء المايوه.. وشائعة ارتباطي بـ'عز' صدمتنى (حوار)

02/03 20:45

- "الخلبوص" عمل "شيك" بعيد عن الإسفاف.. وجعلنى احسب خطواتى القادمة

- لا اسعى لمنافسة "ياسمين" و"ايمى" فى الكوميديا.. واتمنى الوقوف امام "الزعيم" و"حلمى"

- صُدمت من دورى فى "خيانه عصرية".. ولا اعلم مصيرة

- اتحدى نفسى بتقديمي ادوار الشر.. ولا أفكر فى الغناء

- "خطة بديلة" خيب آمالى.. واستقراري فى مصر سر اجادتى اللهجة المصرية

رانيا الملاح شاركت فى فيلم "الخلبوص"الفترة الماضية، والذى قدمت فيه لأول مرة شخصية كوميدية، بعكس كافة ادوارها السابقة، كما اعتذرت عن مشاركتها فى فيلم "نوارة"، وعن أسباب هذا الاعتذار وتفاصيل أعمالها الفنية وشائعة ارتباطها بالفنان أحمد عز تحدثنا "رانيا" فى حوار خاص لـ"الفجر الفنى"..،

-فى البداية.. ما سبب اعتذارك عن فيلم "نوارة"؟

للأسف لم استطيع المشاركة فى هذا العمل رغم أننى كنت أتمنى العمل فيه مع المخرجة هالة خليل والفنان محمود حميدة، لكن مشكلتى اننى كان لابد ارتدى المايوه البكينى وذلك ليس فى مشهد واحد وانما طوال الفيلم تقريبا، حيث ان الدور كله بالمايوه فى حمام السباحة لكونها فتاة ثرية وتقضى حياتها كلها فى حمام السباحة، لذلك فضلت اعتذر عن العمل لتخوفي من اننى لن أقدمه بالشكل المطلوب وخاصة لإقتناعى بأنه لن يضيف لى شىء بل سأكون محل انتقاد فقط، لذلك لم أحب الفكرة أبدا.

-وما رأيك فى ادوار الإغراء؟

حاولت قدر المستطاع الابتعاد عن هذه الأدوار رغم أنه يتم عرضها على كثير، والإغراء الذى قدمته فى "اكسلانس" كان باحترام بدون اى ألفاظ.

-وكيف جاء ترشيحك للمشاركة فى "الخلبوص"؟

عن طريق الشركة المنتجة والمخرج إسماعيل فاروق، والذى تعاونت معه من قبل خلال فيلم "النبطشى" للفنان محمود عبدالمغنى والفنانة هالة صدقى.

-وما الذى شجعك على المشاركة فى العمل؟

الدور مكتوب بشكل جيد للغاية، وفية شىء من الكوميديا، وكان نفسى منذ زمن أن أقدم شخصية دمها خفيف لايت وهذا اكثر شىء شدنى لتقديم "جيسى".

-الم تقلقي من تقديمك شخصية كوميدي لأول مرة؟

بالتأكيد قلقت كثيرا، لذلك حاولت تقديم "جيسى" بأسلوبي وخاصة انها قريبة من شخصيتى الحقيقية بشكل كبير فى طريقة كلامها وروحها حيث أنها شخصية بسيطة وعلى طبيعتها، لذلك أرى أننى لم أمثل فى هذة الشخصية، وإنما قدمتها بطبيعتي حتى أصدقائى حينما شاهدوها أخبرونى بانها تبدو مثل شخصيتى الحقيقية تماما.

-افهم من ذلك.. انك يمكنك تكرار الشخصيات الكوميدية؟

بالتأكيد، لان شخصية الفتاة خفيفة الدم من أكثر الشخصيات التى أحب تقديمها، واعشق تقديم الأعمال الايت الكوميدى بشكل عام، واتمنى الوقوف أمام الزعيم عادل إمام والفنان احمد حلمى فى اى عمل فنى الفترة المقبلة.

-وهل ستنافسين بعض نجمات الكوميديا كـ"ياسمين عبدالعزيز"و"إيمى سمير غانم"؟

لا اظن اننى سأسير على طريقهما، وخاصة اننى لست متعمقة فى المدرسة الكوميدية بهذا الشكل، وإنما أحب تقديم ادوار ترتكز على كوميديا الموقف ليس اكثر من ذلك.

-وما ردك حول اتهام"الخلبوص" بأنه تكرار لأفلام رجب التى يظهر بها كمتعدد للعلاقات النسائية؟

إطلاقا لا أرى ذلك حيث ان أفلام رجب السابقة كفيلم "سالم ابواخته" او "الحفلة" لا تمت بأى علاقة بهذا العمل، ربما فيلم واحد فقط قدم خلالة انه شاب لدية علاقات عاطفية كثيرة لكن بشكل مختلف عن "الخلبوص" والذى يرتكز على مناقشة قضية العنوسة لدى الرجل والذى حينما يفكر فى الزواج فى سن متأخر يجتهد كثيرا للوصول الى الفتاة صاحبة الصفات التى يتمناها.

-وكيف تمثل لك البطولة المطلقة؟

أرى ان الأفلام التى تلقى نجاح وحب كبير من الجمهور تلك التى تعتمد على البطولات الجماعية، وهذا الموسم كان خير دليل على هذه النوعية كفيلم "أولاد رزق" و"سكر مر" والجمهور انجذب إليها بشدة، وهذا أراه ايضا ينطبق على المسلسلات التى أصبحت لا تعتمد على فكرة النجم الأوحد والتى أصبحت مملة بالنسبة للجمهور وغير مفضلة لديه.

-افهم من ذلك.. انك لا تفكرى فى الوصول للبطولة المطلقة؟

لا افكر بهذه الطريقة، لان أول شىء يشغلني الدور وطبيعته، وفريق العمل الذى أتعاون معه، وفى نفس الوقت عقب تقديمى عمل مهم ينتمى الى البطولات الجماعية فى "الخلبوص" اعتقد أننى سأحسب خطواتى القادمة ولن ارضى بعمل اقل منه.

-وكيف ترى مشاركتك فى فيلم "خطة بديلة" الفترة الماضية؟

خيب لى آمالي، لتوقعى ردود فعل علية أكثر من ذلك، وارى انه يعود الى ظروف العمل وتأخر المونتاج، وحذف بعض المشاهد، مما ادى الى تعرضه لظلم فى نسبة مشاهدته، لذلك لم اكن راضية عنه، ولكن الحمدلله رغم ذلك أجدها تجربة جيدة نوعا ما وإضافة لى لكونى عملت مع الفنان خالد النبوى وتيم الحسن، بالإضافة الى ان دورى كان مختلف.

-هل تقصدين انه تم حذف مشاهد لك فى العمل؟

بالتأكيد حذف لى اكثر من مشهد وكانوا مهمين كثيرا بالنسبة لى، بالإضافة الى وجود مشكلة بين المخرج احمد عبدالباسط والفنان خالد النبوى واعتقد انها من ضمن الأسباب التى آثرت على جودة الفيلم، واعتقد ان الفيلم اذا تم تقديمه من كافة فريق العمل بحب كان سيظهر بشكل افضل على الشاشة.

لا اعلم موعد استئناف تصويره، وإذا كان سيخرج الى النور ام لا، حيث انه يمر بظروف صعبة وتم تغير المخرج والإنتاج.

-وهل قمت بتصوير اى من مشاهدك به؟

بالتأكيد قمت بتصوير أسبوع فقط، وأشارك فى بطولته مع الفنانة داليا البحيرى والفنان نضال الشافعى.

-وما طبيعة دورك فى العمل؟

أقدم دور شر لثانى مرة عقب "اكسلانس"، ولكنه شريرة بشكل كبير لذلك" اتخضيت" منه، حيث أجسد طليقة نضال الشافعى، والتى تعكر علية صفو حياته بسبب زواجه مرة آخرى من الشخصية التى تجسدها الفنانة داليا البحيرى.

-وكيف ترى تقديم أدوار الشر عقب أدائك فى"اكسلانس"؟

أحب تقديم شخصيات مختلفة عنى، وخاصة لانى لست شخصية شريرة ابدا، حيث ارى انها تحدى بالنسبة لى، وهذا ما تحقق فى "إكسلانس" و"خيانة عصرية" والذى اتمنى استكماله الفترة المقبلة، وأرى أن الممثل لابد ان يقدم كافة الأدوار.

-وكيف شاهدتى شائعات ارتباطك بـ"احمد عز"؟

صدمتنى وازعجتنى كثيرا فى البداية، وأثناء تصوير مسلسل "اكسلانس" شاهدنى احمد عز خلال الكواليس ورأيته ينظر لى ويضحك واخبرني أن هذة الشائعات تعتبر شىء عادى بالنسبة للفنان، ولكن انا حتى الان لا اعرف سبب هذه الشائعات وخاصة انه لم يجمعنى اى مشهد مع عز فى "اكسلانس ".

-لماذا الكثير اعتقد فى البداية انك مصرية؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل