المحتوى الرئيسى

الطيران الوطنية الباكستانية توقف جميع رحلاتها المحلية والدولية بسبب إضراب العمال والموظفين بالشركة

02/03 16:51

اضطرت شركة الطيرانef="/tags/85601-%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9">طيران الوطنية في باكستان (باكستان إنترناشيونال إير لاينز) لإلغاء جميع الرحلات الجوية المحلية والدولية، اليوم الأربعاء، نتيجة لاستمرار إضراب عمال وموظفي الشركة عن العمل لليوم الثاني احتجاجا على مقترح خصخصة الشركة.

وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن العاملين بالشركة واصلوا إضرابهم خارج المطارات الرئيسية الكبرى في البلاد، حيث أكد ممثلون للشركة إلغاء جميع الرحلات المقررة اليوم في كل من مطار جناح الدولي في كراتشي، ومطار بينظير بوتو في إسلام آباد، ومطار علامه إقبال في لاهور، ومطار باشا خان في بيشاور.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الشركة للاستعلامات في مطار لاهور الدولي قوله إنه "تم تعليق جميع رحلات شركة الطيران الباكستانية لأجل غير مسمى"، مشيرا إلى أن "رحلتين قادمتين من لندن وميلانو هبطتا، صباح اليوم الأربعاء، في مطار لاهور، لكن تمت الاستعانة بموظفين من شركة خاصة للتعامل مع الرحلتين".

من جانبه، صرح المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني، بيرفيز جورج، بأن السلطات الباكستانية طلبت من شركة "إير بلو" الخاصة للنقل الجوي العمل على تنظيم رحلات إضافية بين المدن الكبرى لاستيعاب الركاب بعد إلغاء رحلات شركة الطيران الوطنية.

من جتهته، قال المتحدث باسم لجنة العمل المشترك بالخطوط الجوية الباكستانية، نصرالله خان، إن العاملين واصلوا احتجاجهم خارج جميع المطارات الكبري في البلاد، مؤكدا أنهم مصرون على طلباتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن العاملين لديهم أربعة طلبات تتلخص في تراجع الحكومة الباكستانية عن مشروع القانون الذي مررته يوم 21 يناير الماضي، لتحويل شركة النقل الجوي الوطنية إلى شركة مساهمة عامة محدودة، كما يطالبون بإعطائهم فرصة لإصلاح الشركة، لافتين إلى أن الحكومة سيكون لها حرية التصرف في حال فشلهم في ذلك.

ويرفض العاملون تماما خصخصة الخطوط الجوية الباكستانية بأي شكل من الأشكال، سواء كان ذلك في صورة شريك استراتيجي أو بيع نسبة 36% أو حتى 1% من أسهم الشركة الوطنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل