المحتوى الرئيسى

اكتشف.. 6 طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدي الرجال

02/03 16:18

كثيرا ما يعتقد أن هرمون "التستوستيرون" مرتبط بالرغبة الجنسية فحسب، وإنما هو واحد من أهم الهرمونات الداعمة لصحة العظام، وكتلة العضلات، وإمداد الجسم بالطاقة بخلاف دوره الرئيسي في زيادة الرغبة الجنسية.

ونظرا لدوره الهام، يلجأ الكثير من الرجال إلى تناول المنشطات الجنسية لزيادة مستويات هرمون "التستوستيرون" دون اشراف الطبيب، مما يؤثر على الجهاز التنفسي بالسلب، ويعزز الإصابة بالأزمات القلبية، والشعور بهبوط عام في الدورة الدموية، وذلك لأن تلك المنشطات يجب أن تؤخذ تحت أشراف طبي وفقا لطبيعة كل حالة، والأمر ذاته ينطبق على الهرمونات الرياضية التي يحرص على اقتناءها لاعبو كمال الأجسام لدعم أجسادهم وزيادة الكتلة العضلية.

يرصد موقع Health 7 طرق طبيعية لزيادة مستويات هرمون "التستوستيرون" لدي الرجال دون الحاجة إلى المنشطات الجنسية..

1- المواظبة على ممارسة الرياضة

إذا كنت تريد زيادة مستوي هرمون "التستوستيرون" عليك المواظبة على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، مثل رياضة رفع الأحمال الثقيلة، تمارين القرفصاء.

2- الإكثار من فيتامين D3

هو واحد من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها في النظام الغذائي الخاص بك لزيادة انتاج هرمون "التستوستيرون" لديك، يمكنك الحصول عليه من خلال أشعة الشمس، والأسماك كالسلمون، والسردين، والتونة، والمحار، والألبان، والجبن، والبيض، وبذور الكتان.

3- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالزنك

يُعد  اللحوم الحمراء والخضروات الورقية مصدر جيد وممتاز لعنصر "الزنك"، لتعزيز هرمون "التستوستيرون".

القلق والتوتر يؤثران سلبا على هرمون "التستوستيرون"، لذا يُنصح الكثير من الأطباء بتجنب القلق والتوتر من خلال البعد عن الشدّ العصبي والمأكولات التي تزيد من حدة القلق كالقهوة والسكريات، والأطعمة ذات الملح العالي، والمقليات والوجبات السريعة، والكحوليات.

المكسرات مصدر جيد للأحماض الدهنية القادرة على تحسين وظيفة الإدراك وضبط مستويات الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى دورها في زيادة إنتاج هرمون "التستوستيرون" لدي الرجال.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل