المحتوى الرئيسى

من دبي إلى مراكش مروراً ببيروت... تعرفوا إلى أجمل النشاطات والمهرجانات عربياً خلال فبرايرتعرفوا إلى أجمل المهرجانات عربياً خلال فبراير

02/03 10:30

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يأتي شهر فبراير/شباط هذا العام وسط أحوال جوية متفاوتة في العالم العربي، من الثلوج والمنخفضات الجوية القاسية شمالاً، مثل حالة الطقس في لبنان، إلى الأجواء الربيعية المائلة إلى البرودة أحياناً في غالبية دول الخليج، والأجواء الباردة في شمال أفريقيا.

وتنتشر الفعاليات الترفيهية والثقافية في العالم العربي، كمهرجانات الطعام، والحفلات الموسيقية، ومعارض المجوهرات، وغيرها من النشاطات.

وفيما يلي، أبرز هذه الفعاليات لشهر شباط/فبراير في مجموعة من الدول العربية:

دبي: تستمر فعاليات القرية العالمية في دبي، بما تتيحه من فرص للتسوق، وتجربة المطابخ العالمية، ومشاهدة العروض الفنية المختلفة. وتستعد دبي لاستضافة معرض "برايد دبي"، المتخصص بكافة مستلزمات العروس وحفلات الزفاف.

وتستضيف المدينة عدداً من المهرجانات، مثل مهرجان دبي للجاز، ومهرجان الطعام، الذي ستنتشر فيه عربات بيع الطعام المتنقلة وأسواق الأطعمة العضوية وغيرها، في حديقة "برج بارك"، وشاطئ "كايت بيتش"، حيث ستفام فعاليات "بيتش كانتين" لبيع الطعام، بالإضافة إلى أسبوع دبي للمطاعم، الذي ستشارك فيه مجموعة من أشهر المطاعم في المدينة.   

A photo posted by Benny Chavez 21 (@bennichavez) on Apr 23, 2015 at 1:02am PDT

أبوظبي: يستمر مهرجان "سوق القطارة" التراثي في  العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يتيح التعرف عن قرب إلى التراث والتاريخ الإماراتي، من خلال الاطلاع عن قرب على الصناعات اليدوية، والمطبخ الشعبي، والألعاب التقليدية وغيرها. كما تستمر فعاليات "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"، بعروض موسيقة كلاسيكية لأشهر فرق الأوركسترا من الشرق والغرب.

A photo posted by AbuDhabi | أبوظبـي (@abudhabi) on Jan 7, 2016 at 1:06pm PST

وتحتفل أبوظبي بمهرجان الطعام "لوف فود فيستيفال"، مع مشاركة أكثر من 19 مقطورة لبيع الطعام في الإمارات، والمملكة المتحدة.

A photo posted by Love Food Festival Abu Dhabi (@lovefoodfest) on Jan 30, 2016 at 10:33pm PST

قد يهمك أيضاً: من السعودية والإمارات إلى مصر وتونس مروراً بلبنان... دليلك لمهرجانات الصيف العربية

الشارقة: للسنة السادسة على التوالي، تحتفل إمارة الشارقة بمهرجان الأضواء، الذي يتضمن عدداً من عروض الأضواء المتراقصة التي تنعكس على أشهر معالم المدينة.

Be captivated by the Infinity Light Tunnel near Masjid Al Noor, only a short distance from our resort. 4 days to go for Sharjah Light Festival. Book your room now. www.radissonblu.com/resort-sharjah #radissonblu #sharjah #uae #slf2016. Picture courtesy: www.sharjahlightfestival.ae

A photo posted by radissonblu resort sharjah (@radissonblusharjah) on Jan 31, 2016 at 5:20am PST

لبنان: تستمر في لبنان النشاطات الهواء الطلق، أبرزها "سوق الأكل"، وهو بازار مفتوح يقام كل خميس في منطقة "داون تاون" في بيروت لبيع ما لذ وطاب من الأطعمة، و"سوق الطيب" الذي يعقد كل سبت في المنطقة ذاتها، حيث يتم بيع الأطعمة المطهوة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى بيع منتجات غذائية طازجة وعضوية. 

A photo posted by Souk El Tayeb (@soukeltayeb) on Jan 24, 2016 at 6:20am PST

المغرب: مهرجان "مراكش بينالي" الفني، وهو عبارة عن مجموعة من المعارض والمؤتمرات والجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على مختلف الفنون الضوئية والسينمائية والأدبية. وتعقد هذه الفعاليات في مواقع ذات أهمية ثقافية وفنية وتاريخية في مدينة مراكش. 

A photo posted by Marrakech Biennale (@mkechbiennale) on Feb 28, 2014 at 3:26am PST

قطر: تستضيف العاصمة القطرية "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"، حيث يعرض كل ما هو جديد وفاخر في عالم المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل