المحتوى الرئيسى

عبد المنعم مدبولي

02/03 07:37

"الفجر الفني" ترصد 9 معلومات عن الراحل عبد المنعم مدبولي

1- لم يكن دور "الناظر" في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، عُد في البدء للفنان الراحل حسن مصطفى، بل كان الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي هو الناظر الأصليّ، لكنّه بعد أداء "البروفات"، اعتذر عن تقديم الدور بسبب عدد الساعات الطويلة التي يمضيها على المسرح، إثر ارتجال عادل إمام، وسعيد صالح الدائم وخروجهما عن النص.

2- كان يدمن مشاهدة برامج المصارعة الحرة، لأنة كان يجد متعة في مشاهدة أشخاص يصارعون بعضهم، لأنه لا يستطيع أن يفعل مثلهم، وهكذا كان يشبع رغبته بمشاهدتهم.

3 -  كانت أغنية "من غير ليه"، لكوكب الشرق أم كلثوم، أحد أسباب استعادته لذاكرته بعد تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة، وكان الأطباء في حالة من الارتباك والذهول من سبب النزيف الداخلي الذي أدى إلى الغيبوبة، وطلبوا من عائلته أن يتحدثوا إليه لأنه من الممكن أن يسمعهم، فوضعة بجواره تسجيلاً لأغنية "من غير ليه"، وبعد أيام من الفحوص والإشاعات تمكن الأطباء من معرفه سبب النزيف الداخلي، وأفاق من غيبوبته.

4- كان يطلق عليه اسم "نيرون" الذي حرق روما، بسبب عصبيته الشديدة إلا أنه كان سريع الهدوء والتسامح.

5 - بعد نجاح مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا"، قابله الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعبر له عن حبه لشخصية "بابا عبده"، قائلًا له: "كنت أتابع المسلسل وألغي أي ارتباطات لأشاهده في موعده، وكنت أسجله لأشاهده مرة أخرى".

6- كان عاشقًا للرسم، فأقام قبل وفاته بعدة سنوات معرضًا لرسوماته حضره فاروق حسني، وزير الثقافة آنذاك، وعدد من الوزراء، حتى أنهم أخذوا بعض اللوحات في مبنى المحافظة ووزارة الثقافة، وكانوا مبهورين بجمال لوحاته.

7- وقف أمام رغبه ابنته ورفض خوضها تجربة التمثيل، وبرر موقفة بأن الفن سوف يأخذها من حياتها ولن يناسبها كفتاه سوف تكون أمًا وزوجة.

8- برنامج "عمو فؤاد" سبب الخلاف الذي نشب بينه وبين الفنان فؤاد المهندس وتقاطعا لسنوات، فكان "المهندس" يقدم حلقات البرنامج في البداية حتى وقع الخلاف بينه إدارة التلفزيون التي قررت استبعاده، واستعانوه بـ "مدبولي"، فغضب "المهندس" منه خاصًا وأن العمل حقق نجاحًا كبيرًا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل