المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تدعو لعدم بالتبرع بالدم بسبب فيروس "زيكا"

02/03 07:18

07:13 03.02.2016(محدثة 07:16 03.02.2016) انسخ الرابط

حثت الصليب الأحمر الأمريكي المتبرعين المحتملين بالدم على الانتظار 28 يوما قبل التبرع بالدم، في حالة ما إذا تواجدوا في بلدان تفشى فيها فيروس زيكا.

وجاء في بيان المنظمة، أن هذا الأمر ينطبق على أولئك الذين  قد زاروا  المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي، وأمريكا الوسطى والجنوبية.

والجدير بالذكر أن فيروس "زيكا"، هو مرض حاد ومعد يصيب القرود، وينتقل أحياناً إلى الإنسان عن طريق البعوض، ويتميز بالحمى الشديدة. والفيروس أكثر خطراً على النساء الحوامل، ويتسبب في ضمور الجنين مع احتمال حصول تلف شديد في أدمغة الأجنة.

هذا ويستمر فيروس زيكا في الانتشار في أمريكا اللاتينية وتهديد المنطقة، بعد وصول عدد المصابين إلى أكثر من 600 إلى جانب 3700 مشتبه بإصابتهم، ووفقا لموقع كولومبيانو، فإن كولومبيا تتصدر القائمة بـ 587 حالة على الرغم من أن أول حالات ظهرت في فنزويلا.

انظر أيضا: إصابة أكثر من 2100 امرأة حامل بفيروس "زيكا" في كولومبيا فيروس زيكا يدخل الولايات المتحدة

مكافحة, انتشار فيروس زيكا, الصليب الأحمر الأمريكي, امريكا اللاتينية, امريكا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

دي ميستورا: محادثات جنيف آخر أمل لسوريا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، يوم الثلاثاء، إن المحادثات القائمة في جنيف والتي تضم الحكومة والفصائل المعارضة تمثل آخر أمل لسوريا محذراً من أن الفشل التام لمحادثات السلام "محتمل دوما".

الدفاع الروسية: إيغور كوروبوف رئيسا لإدارة الاستخبارات العسكرية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تعيين الفريق إيغور كوروبوف رئيسا جديدا لإدارة الاستخبارات التابعة لهيئة الأركان الروسية "الاستخبارات العسكرية"، خلفا للراحل إيغور سيرغون.

أمريكا: الكونغرس يُقر تشريعا يلغي رفع العقوبات عن إيران

وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ضئيلة، يوم الثلاثاء، على مشروع قانون يقيد قدرة الرئيس باراك أوباما على رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووي الدولي مع إيران بعد حوالي ثلاثة اسابيع من إلغاء تصويت مماثل.

طوكيو تتوعد بتدمير الصاروخ الكوري الشمالي إذا هدد أراضيها

أعطى وزير الدفاع الياباني الجنرال غان ناكاتاني، يوم الثلاثاء، أمرا لقوات الدفاع الذاتي "لتكون على استعداد كامل" بسبب خطط اطلاق الصواريخ من جانب كوريا الشمالية.

قريبا.. الصين تبدأ العمل في بناء أول قاعدة بحرية عسكرية لها في أفريقيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل