المحتوى الرئيسى

صحف اليوم..150 كاميرا لمراقبة صالات المطار.. مباحثات لإنشاء منطقة تجارة بين القاهرة وموسكو..وأزمة جديدة بين مصر والسودان

02/03 01:38

الأهرام: وزير خارجية التشيك لوبومير زاوراليك لـ"الأهرام": مصر على طريق الاستقرار.. ونسعى لإقامة خطوط تجميع صناعي بها

في أول زيارة له إلى مصر على الإطلاق عبر وزير خارجية التشيك لوبومير زاوراليك خلال لقائه مع الأهرام عن سعادته بكرم الضيافة، وقال عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري إن لديه شعورا قويا بأن زيارته للقاهرة ستكون ناجحة للغاية.

وأكد أنها خطوة مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد أيضا زيارة وزير الصناعة التشيكي إلى مصر وأعرب عن أمله في زيارة الرئيس السيسي للتشيك.

وقال تم إنجاز أمور مهمة للغاية في مصر فقد تم انتخاب رئيس جديد عبر انتخابات ديمقراطية ودستور جديد ومع حلول العام الجديد جاء البرلمان.

الأخبار: 150 كاميرا حرارية لمراقبة أسوار وصالات مطار القاهرة

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي في تركيب 150 كاميرا مراقبة علي أسوار المطار وداخل الصالات وساحات انتظار السيارات كمرحلة أولي تنتهي خلال 6 أشهر، وتشمل كاميرات حرارية ورادارية بتكلفة 28 مليون جنيه.

وصرح المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي بأنه من المنتظر أن تقوم السلطات الروسية بإرسال تقرير عن نتائج التفتيشات الأمنية التي تمت بالمطار، وقال أنه تم تنفيذ العديد من الملاحظات التي أبداها الجانب الروسي خلال تفتيشه علي المطار، خاصة زيادة مراحل التفتيش الي ٥ مراحل.. وأكد أنه سيتم التعاقد علي جهازين للكشف عن المفرقعات والمتفجرات داخل أكمنة المطار بما لا يعيق حركة سير المركبات. . وأوضح سعيد أن الأجهزة الجديدة هي نفس الأجهزة التي تعمل داخل نفق الشهيد أحمد حمدي.

12 مليار جنيه حصيلة الإسكان من بيع 1467 فداناً للشركات

أكد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك إقبالاً شديداً من الشركات علي شراء كراسات شروط 64 قطعة أرض طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار بنظام الشباك الواحد في أول تطبيق لقانون الاستثمار الجديد وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة.

وتم حتي الآن بيع 306 كراسات وتأتي مدينتا القاهرة الجديدة و6 أكتوبر في مقدمة المدن التي عليها إقبال من الشركات، وتتراوح مساحات قطع الأراضي الـ 64 المطروحة بين 3.5 فدان في قنا الجديدة و106 أفدنة في 6 أكتوبر بإجمالي مساحات 1467 فدانا، كما تتراوح أسعار المتر في جميع المدن بين 405 جنيهات كما في مدينة أخميم الجديدة وحتي 8705 جنيهات في قرية ماربيلا بالساحل الشمالي بينما يبلغ سعر المتر في قطعة الأرض الوحيدة المطروحة في الشروق 1650 جنيها وسعره في 6 أكتوبر ما بين 1905 إلي 2650 جنيها بينما يتراوح في دمياط الجديدة بين 2130 و3190 جنيها ويبلغ المتر في القاهرة الجديدة 4510 جنيهات، وتبلغ إجمالي قيم هذه الأراضي حوالي 12 مليار جنيه سوف تدخل خزينة وزارة الإسكان من بيع هذه الأراضي وتبلغ أقصي أسعار هذه الأراضي في 6 أكتوبر مليار جنيه لقطعة أرض مساحتها 106 أفدنة ومليار جنيه سعر قطعة بالقاهرة الجديدة مساحتها 55 فدانا.

المصري اليوم:15 اتفاقية جديدة بين "موسكو والقاهرة" مباحثات لإنشاء منطقة تجارة حرة.. و10 طائرات للنقل الداخلي

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الجانب الروسي شمل 15 مجالا للتعاون الشامل بين البلدين، ضمت الاقتصاد والزراعة والري والطاقة والاتصالات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تدشين منطقة "تجارة حرة" بين البلدين، ومشاركة روسيا في تطوير أنظمة الري وحماية السد العالي والمياه الجوفية.

وقال "قابيل" إنه فيما يتعلق بالتعاون في المجال التجاري والاقتصادي تم الاتفاق على أهمية قيام الجانب الروسي بإزالة جميع العوائق الإدارية الخاصة بمنع دخول المنتجات المصرية إلى السوق الروسية، وتسهيل إجراءات تسجيل موجة ثانية من الشركات المصرية المصدرة للألبان والدواجن إلى السوق الروسية، والسماح للجانب الروسي بالدخول في المناقصات المصرية المختلفة، والاتفاق على التحرك المشترك لبدء مفاوضات إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا، والحصول على تسهيلات ائتمانية خاصة بواردات مصر من القمح، وكذا إمكانية منح القاهرة أسعارًا تفضيلية لتوريدات القمح.

وأضاف أنه في مجال التعاون بالمجال الصناعي تم الاتفاق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، على أن يقوم الجانب الروسي بالانتهاء من تنفيذ تلك المنطقة، ومشاركة موسكو في تحديث المصانع المصرية التي تم إنشاؤها إبان حقبة الاتحاد السوفيتي.

الشروق: نسخة سرية من الإنجيل تتنبأ بمجيء النبي "محمد" الفاتيكان طلب الاطلاع عليها في عهد البابا السابق.. وتركيا أخفتها 10 سنوات

أثارت نسخة سرية من الكتاب المقدس، يقال إن المسيح تنبأ فيها بمجيء النبي "محمد" إلى الأرض، اهتمامًا جادًا من جانب الفاتيكان، بعد أن طلب بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر رسميًا الاطلاع على النسخة التي يرجع عمرها إلى 1500 عام.

وحسب "الديلي ميل" البريطانية فإن إنجيل برنابا الذي تم إخفاؤه من قبل الدولة التركية على مدى السنوات الماضية، مكتوب يدويا بخط مذهب، وتمت صياغته بنفس لغة يسوع الآرامية، ويقال إنها تحتوي على تعاليم المسيح المبكرة، وتخبر الناس بمجيء النبي محمد إلى الأرض.

وتم اكتشاف النص في مجلس مصنوع من جلود الحيوانات، وعثرت عليه الشرطة التركية خلال عملية مكافحة للتهريب عام 2000.

وأوضحت صحيفة الديلي ميل أن تركيا حافظت على نسخة هذا المجلد لديها حتى عام 2010، عندما تم تسليمه أخيرًا إلى متحف أنقرة الأنثروبولوجي، وسيتم عرضه قريبا مرة أخرى على الجمهور بعد عملية إعادة ترميم بسيطة.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي السابق أرتوجرول جوناي، إن المجلد يمكن أن يكون نسخة أصلية من الإنجيل كان قد تم إخفاؤها من قبل الكنيسة المسيحية بسبب أوجه التشابه القوي مع وجهة النظر الإسلامية فيما يتعلق بيسوع المسيح.

وقال أيضًا إن الفاتيكان قدم طلبًا رسميًا لرؤية هذا الكتاب المقدس، والنص المثير للجدل، الذي يعتقد أنه نسخة مكمّلة للأناجيل الأصلية لمرقص ومتى ولوقا ويوحنا.

وفي أحد نصوص الإنجيل يقال إنه قال لكاهن: "كيف يدعى المسيح؟ محمد هو اسمه المبارك".

وعلى الرغم من الاهتمام الكبير بالمجلد، يعتقد البعض أنه مزيف، ويعود إلى القرن الـ16 الميلادي، وقال القس البروتستانتي إحسان أوزبك: إن من غير المرجح أن يكون هذا إنجيلا أصليا، ذلك أن برنابا عاش في القرن الأول بعد ميلاد السيد المسيح، وكان واحدا من حواريي يسوع، على النقيض من هذا الإصدار، الذي يقال إنه يعود للقرن الخامس أو القرن السادس الميلادي.

الوطن: مصادر: «التنظيم والإدارة» يُوصى بإلغاء 11 بندًا من «الخدمة المدنية» كشف مصادر بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن أن اللجنة البحثية والقانونية التى شكلتها الدكتوة فوزية حنفى رئيس الجهاز، بتكليف من الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، لإجراء تعديلات على مواد قانون «الخدمة المدنية» الجديد، الذى رفضه مجلس النواب ، أوصت بالغاء 11 بندًا من القانون.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل