المحتوى الرئيسى

الملقب بـ"أبي دجانة المصري" يقتل للمرة الثالثة!

02/02 17:41

لم يكن إعلان مقتل "المفتي الشرعي" لتنظيم "داعش" محمود الغندور، والملقب بأبي دجانة المصري، الثلاثاء 2 فبراير/شباط للمرة الأولى، إذ تداولت وسائل إعلام هذا الخبر مرتين العام الماضي.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" نقلا عن ما قالت إنها مصادر خاصة، بأن الغندور لقي مصرعه في غارة جوية شرقي الرمادي، دون أن تذكر تاريخ مقتله.

ومما يزيد الغموض حول خبر مقتل الغندور، هي صوره التي تناقلتها وسائل اعلام في أبريل /نيسان الماضي مع صور أخرى للشخص نفسه، عندما أعلنت مقتله في عملية انتحارية في مدينة الرمادي العراقية، مشيرة إلى أن هذا الشاب ملقب بـ"أبي دجانة المصري".

الخبر عن مقتل محمود الغندور الملقب بـ"أبي دجانة" المؤرخ بـ28 أبريل/نيسان عام 2015

وذكر عدد من المواقع الإخبارية المصرية في الـ28 من ذلك الشهر أن حسابا منسوبا للغندور عبر صفحته على موقع "تويتر" قال فيه من خلال تغريدة: "السلام عليكم.. الآن الأخ أبودجانة المصري، في طريقه لتنفيذ عملية استشهادية بالرمادي، وسيتم إغلاق الحساب بناء على رغبته".

الخبر عن مقتل محمد الغندور الملقب بـ"أبي دجانة المصري" المؤرخ بـ28 أبريل/نيسان عام 2015

وبعد مرور عدة أشهر، ظهرت صور هذا الشاب مجددا في وسائل الإعلام، حيث أفادت تقارير مصرية وعربية بإعلان "داعش" للمرة الثانية عن مقتل "الشاب المصري محمود الغندور المعروف حركيا داخل التنظيم بـ"أبودجانة المصري".

الخبر عن "المقتل الثاني" لمحمود الغندور، الملقب بـ"أبي دجانة المصري"، يوليو/تموز 2015

وأوضحت في 13 يوليو/تموز عام 2015 أن "أحد عناصر داعش قال على حسابه الشخصي بتويتر، إن أبو دجانة لقي مصرعه اليوم خلال المعارك الدائرة بمدينة حديثة العراقية".

خبر مقتل "أبو دجانة المصري" على لسان قناة عراقية يبدو ذي مصداقية..

وعلى خلفية هذه الضبابية المحيطة بخبر مقتل الغندور "أبودجانة"، تبدو معلومات القناة العراقية "السومرية نيوز" بخصوص هذا الموضوع، والمنشورة الثلاثاء 2 فبراير/شباط، ذات مصداقية، حيث أنها نقلت عن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود قوله إن "طيران التحالف الدولي قصف منزلا بالقرب من عبرة البو شجل شرقي الرمادي، يتواجد فيه المفتي الشرعي لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية المدعو أبو دجانة المصري وعدد من معاونيه".

وبحسب داود، فإن القصف أسفر عن مقتل "المفتي" و5 من معاونيه.

هذا وقد يكون هذا "أبو دجانة المصري" شخصية مختلفة من "محمود الغندور"، لا سيما هذه القناة العراقية لم تورد تلحق إلى خبره أية صورة له.

فمن هو محمود الغندور الملقب بـ"أبي دجانة المصري"؟

وتعود جذور قصة "أبودجانة - الغندور" إلى فبراير/شباط عام 2015 الماضي، عندما ذكرت وسائل إعلام انضمام محمود الغندور لتنظيم "داعش"، مع رفيقه إسلام يكن.

وفي وقت لاحق بعد إعلان الشاب التحاقه بالتنظيم، غير اسمه على صفحته بموقع "تويتر"، من "محمود الغندور" إلى "غندور أبو دجانة".

محمود الغندور يستبدل اسمه بـ"غندر أبو دجانة"

وكشفت صحيفة "الوطن" أن الشاب يبلغ 24 من العمر وتخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس في العام 2013، وكان يعمل مذيعا لبرنامج شبابي. وحسب الصحيفة، فإن عمه يعد أحد أشهر حكام مصر الدوليين في كرة القدم ووالده مدربا لحراس مرمى أحد الأندية القطرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل