المحتوى الرئيسى

مدرب الأهلي المحتمل.. "صدام حسين" صاحب السبعة ألقاب

02/02 15:04

اقترب الألماني فيليكس ماجات من تدريب النادي الأهلي في الفترة الحالية، ليكون خلفاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي رحل عن تدريب الفريق قبل أيام قليلة ماضية.

وحسب ما أكده مصدر بالنادي الأهلي ليالاكورة، فإن ماجات بعد أقرب المرشحين لتدريب الفريق الأحمر، في وجود منافسة من مواطنه بيرند شوستر. (طالع من هنا)

ويسرد يالاكورة في التقرير التالي أبرز ملامح مسيرة فيليكس ماجات سواء كلاعب أو كمدرب.

بدأ ماجات مسيرته كلاعب محترف لكرة القدم في نادي هامبورج الألماني عام 1976، واستمر مع الفريق لمدة عشر سنوات، توج خلالها بأربعة ألقاب.

ونجح ماجات في الفوز بثلاثة ألقاب للدوري الألماني كلاعب، كما توج كبطلاً لكأس أوروبا مع هامبورج لموسم 1982-1983.

وكلاعب دولي، توج ماجات بكأس أمم أوروبا عام 1980 مع منتخب ألمانيا الغربية، بعدما خاض 43 مباراة دولية، وشارك في كأس العالم مرتين.

تولي ماجات قيادة عدد من الأندية الألمانية فنياً، حيث بدأ مع هامبورج، ثم انتقل إلى نورنبيرج، ومنه لفيردير بريمن، ثم أينترخت فرانكفورت، وذلك خلال ست سنوات متتالية.

ومع بداية الألفية الحالية، انتقل ماجات لتدريب شتوتجارت لمدة ثلاثة مواسم، ومثلهم مع بايرن ميونخ، ثم موسمين مع فولفسبورج، ومثلهما مع شالكة، ومن ثم العودة لفولفسبورج لموسم واحد.

واستطاع ماجات أن يتوج بثلاثة ألقاب للدوري الألماني في مسيرته التدريبية، منهم أثنان مع بايرن ميونخ، وواحد مع فولفسبورج عام 2009 بالإضافة غلى الفوز مرتين بكاس ألمانيا وكاس الدورى الألمانى وكأس الإنترتوتو.

وفي عام 2014، انتقل ماجات لتدريب فولهام الإنجليزي كأول مدير فني ألماني يتولى مهمة تدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ورحل ماجات عن فولهام بعدما هبط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، على الرغم من موافقته على عرض الفريق اللندني مفضلاً إياه على عرض من سبارتاك موسكو.

عُرف ماجات بأنه مدرب شديد الاحترام، في الوقت الذي يتعامل فيه مع اللاعبين بقوة في التدريبات، مستخدماً أساليب تدريبية قاسية وأحمال بدنية عالية.

وتسببت تدريبات ماجات القوية للاعبين بإطلاق اسم الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" ككُنية له، كما أطلقت عليه عديد الألقاب التي تشير إلى قسوته مع اللاعبين.

وسبق لباشيرو سالو لاعب أينترخت فرانكفورت السابق أن وصف ماجات في الصحافة الألمانية بأنه "ديكتاتور أوروبا"، وذلك يرجع إلى تحفيزه القوي للاعبين بأساليب مختلفة.

أثناء فترة توليه لتدريب فولهام الإنجليزي، عاني المدافع بريدي هانجيلاند من إصابة في الركبة، وهو ما تعامل معه ماجات بطريقة غريبة تحدث عنها لاعب الفريق اللندني.

وأكد هانجلاند على أن ماجات قام بفرك قطعة من الجبن على مكان إصابة هانجلاند في الركبة، ليخرج بعدها المدرب الألماني قائلاً: " إنه مصاب في الرقبة وليس في الركبة ".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل