المحتوى الرئيسى

السلطات البرازيلية : أولمبياد ريو 'لن تلغى' رغم انتشار فيروس زيكا

02/02 10:53

قالت السلطات البرازيلية إنه لن يتم إلغاء أولمبياد ريو بسبب تفشي فيروس زيكا.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، عن السلطات البرازيلية قولها "إنه ليس هناك خطر يهدد الرياضيين والجمهور، باستثناء السيدات الحوامل خلال الحدث الرياضي المرتقب إقامته في شهر أغسطس المقبل.

من جهته، قال جاك واجنر رئيس هيئة موظفي مكتب الرئيسة ديلما روسيف إنه "يجب أن نشرح لهؤلاء القادمين إلى البرازيل ، الرياضيين، أنه لا خطر يتهددهم ."

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق من أن مرضا مرتبطا بالزيكا يشكل حالة طوارئ صحية عامة عالمية، ما يستدعي استجابة موحدة ، وجرى الربط بين الفيروس وحالات صغر الرأس التي تتمثل في مواليد مصابين بتخلف عقلي.

ويساور الخبراء قلقا من أن الفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض في أمريكا اللاتينية ينتشر سريعا وعلى مساحات كبيرة، الأمر الذي ينطوي على عواقب مدمرة.

وكانت الرئيسة روسيف قد أمرت من قبل مفتشي الصحة باستخدام كل القوة لو لزم الأمر لدخول المباني الخاصة في إطار جهود الحكومة الرامية للقضاء على المناطق التي يتوالد فيها البعوض، وخاصة المياه الراكدة ، ويمكن للمفتشين الآن استدعاء الشرطة لو قضت الضرورة، وتم نشر أكثر من 200 ألف جندي لاستكمال مهام التفتيش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل