المحتوى الرئيسى

القيروان تونس

02/02 08:52

هي مدينة ساحرة في تونس الافريقية، تشكل وجهة مميزة للسياحة في الشمال الافريقي، وتعد احدى افضل المدن التونسية التي تستقطب آلاف السياح سنويا. لنقم بجولة في ارجاء مدينة القيروان تونس الغنية بالمعالم التراثية والتاريخية الرائعة مع أنوثة.

يعتبر هذا المسجد أحد أقدم المساجد في العالم واكثرها عراقة، كما أنه يعتر أحد اشهر المعالم في منطقة المغرب العربي. يتميز المسجد بباحته الواسعة والفسيحة، بالاضافة الى المئذنة المميزة، الى جانب الاقواس المزركشة وبابه الخشبي المنقوش الذ يطل على القاعة ذات الاعمدة الرومانية.

7 مناطق سياحية ننصحكِ بزيارتها في الجزائر

الملفت في مدينة القيروان في تونس هو السور الخاص بها، والذي يمتد على طولها ما شكل وجهة سياحية مميزة. يملك هذا السور 4 أبواب للدخول الى المدينة، وهي تتوزع على الشكل التالي: باب الجلادين وهو الباب الرئيسي لمدينة - باب تونس وهو الباب الثاني من حيث الاهمية - الباب الجديد المطل على مسجد الزيتونة - باب الخوخة المشرف على مسجد عقبة بن نافع - باب للا ريحانة الواقع عند مقام سيدي السيوري.

هي مجموعة أحواض مائية خصصت لري الاراضي وتوفير مياه الشرب للسكان. بنيت هذه الفسقيات بين العامين 734 و741، على مساحة تمتد حتى 11 ألف متر مربع، وتبلغ سعتها حوالى 53 ألف متر مكعب. شكلت هذه الفسقيات المبنية منذ العصور الوسطى احدى أهم الطفرات الهندسية في العالم.

بيزا الإيطالية... عالم من السحر والتراث

يشتمل سوق القيروان على اسواق عديدة متنوعة ومتخصصة في بيع التذكارات التراثية في تونس والمنتجات المحلية الصنع، كالسجاد الشهير في تلك المدينة وهو ما يعرف باسم الزربية. ومن أبرز أقسام سوق القيروان، هناك سوق البلاغجية المخصص لصناعة الاحذية والسروج وبيعها؛ وسوق الجرابة اخاص بنسج الاقمشة وصناعة السجاد وبيعها؛ سوق العطارين المخصص لبيع العطور والبخور وكل حاجيات حفلات الزفاف التقليدية التونسية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل