المحتوى الرئيسى

العاهل الأردني يؤكد أهمية المضي قدما في تنفيذ برنامج الطاقة النووي

02/02 05:29

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أهمية المضي قدما في تنفيذ برنامج الطاقة النووي الأردني، تعزيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتوفير احتياجات المملكة من الطاقة خصوصا في ظل اعتمادها حاليا وبشكل كبير على استيراد الطاقة من الخارج.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني أمس /الاثنين/ بقصر الحسينية وفد المجموعة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووي الذي يضم نخبة من أهم خبراء الطاقة النووية في العالم، بحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور ورئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة ومدير مكتب الملك جعفر حسان ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم سيف.

وأشار العاهل الأردني إلى حرص الأردن على أن يكون نموذجا رياديا في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والالتزام بتطبيق أعلى درجات الأمان والسلامة وأفضل الممارسات الدولية في هذا المضمار وبكل شفافية.

ولفت إلى أن إنشاء أول مفاعل للأبحاث النووية في المملكة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليكون مركزا إقليميا للأبحاث والتدريب جاء بهدف بناء القدرات والكفاءات الأردنية والعربية في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية، لا سيما في المجالات الطبية.

ومن جهته..عرض رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان الجهود التي تقدمها المجموعة في مجال الاستشارات الفنية لضمان تنفيذ هذا البرنامج الحيوي وضمن الفترة الزمنية المحددة التزاما بالمعايير الدولية للأمن والأمان النوويين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل