المحتوى الرئيسى

متصفح جديد لمعالجة مشكلة إعلانات الإنترنت

02/02 00:00

أطلقت مؤسس "موزيلا" الشركة التي أطلقت المتصفح "فايرفوكس" متصفحاً جديداً اسمه "برايف" لمعالجة مشكلة الإعلانات المخصصة، والتي تستغل بيانات المستخدمين للترويج لسلع وخدمات، ويقول فريق "برايف" إن هذه الخطوة ستقلل وقت التحميل بشكل كبير، لجعل تجربة التصفُّح أكثر سرعة.

وأفاد تقرير نشر في مجلة "وايرد" المختصة في التكنولوجيا، أن فكرة "برايف" الجديدة هي ليست بإزالة الإعلانات المخصصة، بل استبدالها بإعلانات أخرى من مخزون "برايف"، لتقوم الشركة لاحقاً بتوزيع الأرباح بين الشركة المعلنة، وشركة الإعلان، والمتصفح مُستخدمو "برايف" أنفسهم.

وفي الوقت الحالي، لا يحتوي "برايف" على إعلانات، بل فراغات في الأماكن التي ستشغلها الإعلانات مستقبلاً، بناءً على معلومات محدودة يوفرها المستخدمون. ويبرز هذا الاختلاف، التباين بين استراتيجية "برايف" وبين المتصفحات الحالية، إذ أن الأخيرة تجمع المعلومات من دون معرفة المستخدم.

وستقسم الأرباح بأن يأخذ "برايف" 15% من أرباح الإعلانات، بينما تذهب 55 في المئة من الأرباح إلى ناشر الإعلان، و15 إلى الشركة التي توفر الإعلان، و15% إلى مًستخدم المتصفّح نفسه، وقال مخترع لغة البرمجة "جافاسكريبت" برندان آيك وهو المؤسس الشريك لـ"برايف"، إنه يخطط أن يمنح مستخدمي "برايف" جزءاً من الأرباح إذا انضم نحو 10 ملايين مستخدم.

وعلى رغم أن "برايف" ما زال في فترة التطوير، إلا انه مُتاح للتحميل الآن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل