المحتوى الرئيسى

هبوط جديد لاسعار النفط يتراجع بمعظم اسواق المال الخليجية

02/02 19:49

أدى هبوط أسعار النفط إلى انخفاض معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية الثلاثاء لكن بورصة قطر ارتفعت مدعومة بأكبر بنوكها.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت بما يزيد عن 3 % لأقل من 33 دولارا للبرميل مع تضاؤل الآمال باتفاق بين منظمة أوبك وروسيا على خفض الإنتاج. وكان ذلك كافيا لدفع كثير من المستثمرين الخليجيين إلى توخي المزيد من الحذر في شراء الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.9 % تحت ضغط أسهم البتروكيماويات مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أكبر شركة في القطاع 3.6 %.

وانخفض سهم جبل عمر للتطوير 3.6 % لتبلغ خسائره 7.5 % في ثلاثة أيام منذ قالت شركة البناء إنها تجري محادثات مع مقرضين بعدما عجزت عن سداد الدفعة الأولى البالغة 650 مليون ريال (173 مليون دولار) من قرض حكومي قدره 3 مليارات ريال.

لكن سهم بنك البلاد ارتفع 4.2 % بعدما أوصى مجلس إدارة المصرف بزيادة رأس المال المساهم به من خلال إصدار أسهم مجانية بواقع سهم واحد مقابل كل 5 أسهم في حوزة المساهمين.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.3 % إلى 2970 نقطة. وتراجع سهم إعمار العقارية 0.8 % لكن كانت هناك عمليات شراء في أسهم بعض الشركات العقارية الأصغر حجما مثل سهم الاتحاد العقارية الذي زاد 0.6 %.

وارتفع سهم العربية للطيران 3.3 % بعدما قالت شركة الطيران المنخفض التكلفة إنها ستعقد اجتماعا لمجلس الإدارة الأحد لمناقشة نتائجها المالية لعام 2015.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 % مع تراجع سهم بنك الخليج الأول 1.7 % وسهم بنك أبوظبي الوطني 2.8 %.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل