المحتوى الرئيسى

الشبراويشي من جديد.. بدائل مصرية لمستحضرات التجميل بعد ارتفاع الجمارك

02/01 23:47

على مدى عقود كانت مستحضرات التجميل الأكثر انتشارا في مصر، مصرية خالصة، يتذكر الناس أنواعا مثل "الشبراويشي" التي كانت الحكومة تنتجها وتبيعها في المجمعات الاستهلاكية الشعبية.. الآن ومع الزيادة الكبيرة المتوقعة في أسعار المستحضرات التجميلية المستوردة بعد قرار زيادة الجمارك عليها بنسبة 40%، ربما يكون على الفتيات إعادة اكتشاف المصنوعات الوطنية.

جمعنا لك أدناه قائمة بأشهر المنتجات المصرية التي قد لا تتأثر كثيرا، وربما تستفيد من زيادة الجمارك على المنتجات المستوردة.. بعض هذه المنتجات يحظى بالفعل بسمعة جيدة وقدرة على المنافسة، ولكن بعضها تحول مع الزمن إلى صفحة من التاريخ القديم.

ينبغي الإشارة أيضا إلى أن القرار يتضمن البارفانات ومزيلات العرق وطلاء الشفاه وجميع مستحضرات التجميل والعناية بالأسنان إضافة إلى بعض المنتجات النسائية الأخرى كالملابس الداخلية وغيرها.

من أفضل الشركات المصرية لصناعة الجوارب شركة ديما، وهي غير متخصصة في صناعة الـ"الشرابات" النسائية فحسب، بل تنتج للرجال والأطفال كذلك.

شركة ماي واي، المتخصصة في العطور ومستحضرات التجميل.

كما يمكن استكشاف منتجات الشركة الحكوميةالشبراويشي، وهي شركة قديمة في إنتاج العطور ومستحضرات التجميل، ولعقود طويلة كانت منتجاتها بلا منافسة في المتاجر الحكومية مثل الجمعيات التعاونية وصيدناوي وشملا وعمر أفندي، ورغم غياب الشركة عن المنافسة خلال العقدين الأخيرين إلا أنها لا تزال تنتج.

شركة "قطونيل" إحدى الشركات الشهيرة في هذا المجال، وهي تعلن أنها تستخدم قطناً مصرياً 100%.

ومنتجاتها الخاصة بالنساء لا تقتصر على حمّالات الصدر بل تنتج كافة الملابس الداخلية وملابس النوم.

توجد أيضا شركة جويا لملابس السيدات، وشركة لاسو وهي من الماركات المصرية المعروفه للملابس الداخلية النسائية.

وهي من بين مستحضرات التجميل التي طالتها الزيادة، ومن أشهر الماركات المصرية في هذا المجال شركة "لونا" للصناعات التجميلية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل