المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بمحافظة بورسعيد

02/01 15:53

قام حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بجولة تفقدية في عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة، اليوم الاثنين.

بدأت الجولة بتفقد مركز بورسعيد الثقافي، والذي يضم قاعات سينمائية ومركزا للمؤتمرات يتسع لـ 1350 مقعد مجهز على أحدث مستوى ومزود بغرف للترجمة وغيرها من وسائل التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى قاعة للموسيقى ومكتبة وقاعة للندوات تضم 450 مقعد.

وقال وزير الثقافة إن بورسعيد تمتلك بنية ثقافيةقوية تؤهلها لكي تكون مركزا ثقافيا عالميا ، مشيرا إلى أن بورسعيد سبب في تحول التاريخ خاصة بعد العدوان الثلاثي حيث أصبح هناك ما يعرف بعالم ما قبل وما بعد عدوان 1956 ، مؤكدا أن ما يجري من مشروعات تنمية واهتمام قوي من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحور القناة ومركزها بورسعيد لابد أن يواكبه طفرة ثقافية على أرض الواقع.

وأضاف النمنم أن المركز الثقافي ببورسعيد يمكن أن يحدث نقلة ثقافية بما يضمه من قاعات للعرض السينمائي ومكتبة، مشيرا إلى اعتزازه بهذا الصرح الثقافي، موجها الشكر لمحافظ بورسعيد الحالي والمحافظين السابقين الذين ساهموا في إيجاد هذا المجمع الثقافي.

وأكد وزير الثقافة أن بورسعيد لا بد أن تضم تمثالا يليق بالزعيم جمال عبد الناصر صاحب قرار تأميم قناة السويس، وتمثال آخر يليق بالشهيد عبد المنعم رياض، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج لأكثر من متحف يشرح تاريخها العظيم الذي يمتد منذ الفرما وحتى العصر الفرعوني مرورا ببطولات شعب بورسعيد في التاريخ الحديث.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن المحافظة ستشهد في الفترة المقبلة طفرة ثقافية وسياحية كبيرة ستكون جاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين لوضع المحافظة على الخريطة السياحية العالمية.

وأشار الى أن المركز الثقافي ببورسعيد سيكون مركزا ثقافيا يقدم مختلف أنواع الفنون بالتعاون مع مختلف قطاعات وزارة الثقافة، مؤكدا أن بورسعيد غيرت تاريخ العالم في 1956 واستطاعت تغيير التاريخ أيضا في 25 يناير و 30 يونيو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل