المحتوى الرئيسى

بالصور.. بوسى : المهرجان فرصة لمتابعة ثقافات مختلفة بعيدة عن السينما التجارية

02/01 18:32

احتفلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بالنجمة بوسي وقال الناقد طارق الشناوي إنها مازالت تحمل قدر كبير من الطفولة الذي ظهرت به في بدايتها الفنية، مشيرا إلي أن علاقتها بالفنان الراحل نور الشريف علاقة قائمة علي الحب والعطاء المتبادل.

وأوضح طارق أنه رغم نجومية بوسي ونور الشريف لم يتأثر أي منهما بذلك وأحب الجمهور هذا الثنائي لأنهما قدما علي الشاشة واقع حقيقي وليس مجرد صورة للواقع لأن الحب استمر بينهما رغم الانفصال فرغم رحيله لن يغيب وسيظل حاضر بأعماله.

وقالت الفنانة بوسي إن حياتها وعائلتها هي الفن لبدايتها المبكرة بينهم في شن الخامسة عشر واحتواء كبار النجوم لها في بدايتها مع صباح ومريم فخر الدين وسميرة أحمد والنجم فريد شوقي الذي منحها فرصة البطولة وتعلمت منه حب الفن وكيف تكون نجمه علي الشاشة وإنسانه في الواقع.

وأضافت ان اول بطولة لها كانت في المرحلة الثانوية في فيلم بيت من الرمال ثم قدمت بعد ذلك أدوار ثانية لعدم مناسبة الأدوار لمرحلتها العمرية وأشارت إلي أن حياتها مع الفنان نور الشريف كانت معلنة لأنها كانت تعتبر بيتها مملكتها التي تقوم فيها بكل ما تحب وتحلم.

وأوضحت بوسي أن نوعية الأفلام التي تقدم الان هي الأنسب مشيرة إلي أن الرومانسية لم تختف من المجتمع ولكن حالة الفوضى التي تسيطر علي المجتمع في كل شيء لن يستطيع الفن ان ينفصل عنها فالفن لا يذدهر بغير الهدوء فالحالة التي نعيشها الان تحتاج إلي انتقاء وذلك سيحدث خلال الأعوام القادمة.

وأوضحت بوسي أن مهرجان الأقصر فرصة لمتابعة ثقافات مختلفة بعيدة عن السينما التجارية لانها أفلام صادقة تحمل رسالة من المنطقة التي تم تصويره بها وهي فرصة للجميع لاكتساب ثقافات جديدة.

وقالت بوسي إنها تعودت أن تعمل بحالة الشخصية التي تجسدها لأنها تري نفسها فنانة هاوية تحاول قدر المستطاع وضع بصمتها علي الشخصية التي تقدمها سواء علي مستوى الشكل أو المضمون وفي كل مرة تبدأ فيها عمل جديد تشعر بالرهبة لأنها تعتمد علي الذاكرة في إبراز ملامح الشخصيات التي تقدمها من خلال الأشخاص الذين تقابلهم في حياتها .

وأوضح الفنان محمود حميدة أن بوسي حالة فريدة في الوسط الفني لأنها مرت بمراحل الفن المختلفة بشكل طبيعي ولم تصبح نجمة إلا في نهاية المرحلة الجامعية فنشأت فنيا بشكل صحي شكل موهبتها التي أحبها الجمهور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل