المحتوى الرئيسى

وزير التجارة والصناعة المصري لـ "سبوتنيك": تفعيل الكثير من المشاريع المشتركة مع روسيا

02/01 12:56

12:38 01.02.2016(محدثة 12:44 01.02.2016) انسخ الرابط

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أنه خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي بشرم الشيخ، قد تم الاتفاق مع الشركات الروسية على عدد من المشاريع.

وأوضح أن هذه المشاريع تتعلق بالصناعات الصغيرة، وأخرى تتعلق بالصناعات الثقيلة، والتي ستكون في المنطقة الصناعة التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الثلاثاء 2 فبراير/شباط الجاري.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية ستساهم في تفعيل المشاريع الكبرى المشتركة، موضحاً بالقول "تم بالفعل عمل بعض الدراسات مثل دراسات لمصانع الحديد والصلب من أجل تطويرها، ولكن تفعيل الكثير من المشاريع سيكون مع توقيع تفعيل المنطقة الصناعية".

وانطلقت، صباح اليوم، بالعاصمة المصرية، أعمال منتدى الأعمال المصري ـ الروسي، بالتزامن مع اجتماعات اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين، حيث يشارك وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، ونظيره المصري طارق قابيل، إلى جانب ممثلي عدد من الشركات الروسية.

انظر أيضا: مصر وروسيا... استراتيجية مشتركة لتنمية الصادرات تطابق الرؤى بين مصر وروسيا حول قضايا الشرق الأوسط تدشين أكبر خط تجاري بين مصر وروسيا مصر وروسيا توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بخليج السويس

المنطقة الصناعية الروسية, منتدى الأعمال المصري ـ الروسي, وزير التجارة والصناعة المصري, طارق قابيل, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف يتوجه في جولة شرق أوسطية تشمل الإمارات وسلطنة عمان

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، في جولة شرق أوسطية تستغرق ثلاثة أيام، يزور خلالها كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

(بالفيديو والصور) صحيفة: روسيا ترسل أحدث المقاتلات لحماية سوريا

أرسلت روسيا إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية السورية 4 مقاتلات "سو-35 إس" وهي من أحدث الطائرات الحربية التي يملكها سلاح الجو الروسي.

"الذئاب الرمادية" التركية قد تكون متورطة في إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

كشفت مصادر أمنية روسية أن جماعة "الذئاب الرمادية" التركية القومية يمكن أن تكون متورطة في حادث تحطم الطائرة الروسية "إيه -321" فوق سيناء.

الوكيل لـ"سبوتنيك": اهتمام بالتعاون مع روسيا

أشار رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي ـ المصري أحمد الوكيل، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إلى أن وفد رجال الأعمال الروسي يضم ممثلي أكثر من 100 شركة روسية وحوالي 400 مشارك .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل