المحتوى الرئيسى

مواجهات في جبع شمال القدس.. والاحتلال يحتجز مئات السيارات

01/31 19:35

قالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن هناك مواجهات عنيفة اندلعت بين الشباب وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية جبع، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، في أعاقب مطاردة قوات الاحتلال للسيارات المدنية، التي حاولت الالتفاف من الحاجز العسكري، الذي أغلقته قوات الاحتلال أمام حركة المركبات.

واحتجزت قوات الاحتلال مئات المركبات على حاجز جبع، وأغلقته بشكل كامل، ومنعت الحركة عليه بشكل نهائي، منذ أكثر من 3 ساعات. 

واضطرت بعض المركبات إلى التوجه نحو قرية جبع المجاورة، من أجل محاولة تخطي الحاجز، والالتفاف عبر طرق التفافية من أجل الوصول إلى محافظات جنوب الضفة الغربية. 

ولاحظ جنود الاحتلال تواجد هذه السيارات، فأطلقوا كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع نحوها، فأغرقوا المنطقة بالغاز المسيل للدموع. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي القرية؛ لمطاردة مركبات المواطنين، فتصدى لها أهالي القرية بالحجارة، فواصل الجنود إطلاق قنابل الغاز السام والرصاص المعدني بغزارة، وطاردوا الشباب. 

وصادر الجنود مفاتيح بعض المركبات، وتوجهوا بها نحو الحاجز العسكري لمعاقبة الركاب والسائقين على حد سواء، ووقعت مناوشات بين الجنود والمواطنين.

ووزع أهالي قرية جبع المياه على المواطنين العالقين، وأعلنوا فتح منازلهم أمام المواطنين العالقين، الذين تقطعت بهم السبل، واحتجزتهم سلطات الاحتلال، وعجزوا عن الوصول إلى منازلهم وقراهم.

جاءت هذه الإجراءات الإسرائيلية كعقاب جماعي على قياد الشرطي أمجد السكري، بتنفيذ عملية إطلاق نار، أصاب فيها 3 جنود على حاجز بيت إيل المقام على أراضي مدينة البيرة. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل