المحتوى الرئيسى

من برامج الأطفال للمسابقات.. 10 نجوم دخلوا الفن من أمام الميكروفون

01/30 20:45

البدايات دائما تكون أصعب، فعلى الرغم من أن الفنانين يجب أن يتمتعوا بالموهبة؛ فإن بعضهم لم يكتشف موهبة الفن بداخله إلى بعد المرور بعدة محطات من الظهور في الإعلانات وعروض الأزياء وحتى البرامج التليفزيونية.

ويرصد موقع "التحرير لايف" مجموعة من النجوم الذين بدأوا حياتهم الفنية كمذيعين حتى وصلوا إلى الشاشة الكبيرة، ومنهم:

بدأ الفنان أحمد حلمي من التليفزيون عندما كان مقدمًا لبرنامج "لعب عيال"، ودخل بعدها عالم التمثيل بأول فيلم له مع المخرج "شريف عرفة"، وهو فيلم "عبود على الحدود" في عام 1999، وبدأ انطلاقته الفنية من هنا، حيث شارك بعدها في عدة أفلام نجح فيها أيضا، مثل "ليه خليتني أحبك" و"الناظر" و"السلم والثعبان"، إلى أن قام بدور البطولة في أفلام كثيرة، من بينها "ميدو مشاكل" و"ظرف طارق" و"سهر الليالي" و"صايع بحر" وغيره.

على مدار 15 عامًا استطاعت نجلاء بدر، تحقيق نجاحًا كبيرًا على الشاشة من خلال ظهورها كمذيعة، حيث حصلت على بكالوريوس الإعلام في عام 1996، وكانت أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية بعد أن شاركت الإعلامي "محمد المرجبي" في تقديم برنامج "لقاء الظهيرة"، وقدمت كذلك برنامج مسابقات في التلفزيون العماني بعنوان "9× 9"، وقدمت بعده برنامج "اخترنا لكم" على شاشة "إم بي سي" بدلاً من الإعلامية "شافكي المنيري"، وعادت إلى القاهرة عام 2000 وقدمت برنامج "مهنتك بالدنيا" علي شاشة "أوربت"، وكذلك قدمت برامج أخرى منها "حروف وألوف" و"أكشن" و"فير فاكتور" و"الخزنة لايف" و"سكوب" و"سواريه" وغيره.

ظهرت "نجلاء بدر" كذلك في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية منها مسلسل "ريش نعام" و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"الصفعة" و"شارع عبد العزيز" و"إحنا الطلبة"، كما شاركت في فيلم "جدو حبيبي".

بدأت الإعلامية ريهام سعيد دخول عالم الفن من أمام الميكروفون بتقديم برنامج "صبايا" على قناة المحور في عام 2003، ثم انتقلت في عام 2012 إلى قناة النهار لتقديم برنامج "صبايا الخير"، الموقوف حاليا، وكانت أول مشاركة فنية لها في عام 2005 باشتراكها في مسلسل "مرسي والصياد"، وشاركت في أعمال أخرى من بينها مسلسل "شارع عبد العزيز" و"الشك" و"ابن حلال".

الإعلامي الشهير طارق علام، بدأ حياته الفنية من البرامج، فهو حاصل على ليسانس حقوق وحقق شهرة كبيرة من خلال برنامج المسابقات الشهير "كلام من ذهب"، ثم دخل عالم الفن والتمثيل بفيلم "الكافير" عام 1999، من إخراج علي عبد الخالق، ولم يحقق الفيلم نجاحا يذكر، كما أنه قام ببطولة فيلم "مهمة صعبة" في عام 2006.

ظهرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، لأول مرة في تسعينيات القرن العشرين في إحدى مسابقة ملكة جمال الجنوب بلبنان، وفازت باللقب، وبعدها عملت كعارضة أزياء في وكالة نضال البشراوي، وفي السادسة عشر من عمرها قامت ببطولة إعلان "مكرونة دانا" وحقق نجاحًا كبيرًا وكان السبب في شهرتها، ثم عملت موديل في أغنية "يا قصص" وكذلك موديل في أغنية "ارضى بالنصيب" مع جورج وسوف، وظلت تعمل في الإعلانات حتى عام 1998.

عملت هيفاء وهبي بعدها مقدمة لأحد البرامج الفنية بقناة "إي آر تي"، ومع بداية عام 2002 سجلت أولى أغنيتها بعنوان "أقول أهواك" حين رشحها الملحن والموزع جان ماري رياشي للغناء، وفي نفس العام أصدرت شركة "روتانا" ألبوم غنائي كامل لها بعنوان "هو الزمان"، ومن هنا كانت انطلاقتها الفنية، حيث دخلت بعدها عالم التمثيل بعدد من الأفلام، منها "دكان شحاتة" و"حلاوة روح"، وكذلك بعض المسلسلات، مثل "كلام على ورق" و"مريم" وغيره.

الفنان عمرو يوسف، بدأ مشواره عام 2002 كممثل إعلانات تليفزيونية، وعمل بعدها كموديل في الأغاني المصورة، ثم مذيعًا بقناة روتانا سينما عام 2005، وفي عام 2007 قدّم أولى أعماله التمثيلية من خلال الجزء الأول لمسلسل " الدالي" مع الفنان الراحل نور الشريف.

درست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، وبدأت حياتها الفنية عام 2006 كمذيعة لبرنامج "شبابيك" على قناة دريم، وبدأت شهرتها بدخولها عالم الفن واشتراكها في مسلسل المواطن × عام 2011.

الفن ليس الباب الأول الذي دخلت منه داليا الفنانة داليا البحيري عالم الشهرة، ولكنها حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 1990، وحصلت في نفس العام على المركز الـ27 في مسابقة ملكة جمال العالم، وظهرت في عدة إعلانات تجارية، كما عملت كمرشدة سياحية ومقدمة برامج في التليفزيون المصري وكذلك عارضة أزياء، وطرقت باب التمثيل في عام 2000 بأول أفلامها "علشان ربنا يحبك"؛ إلا أن نجاحها الأول كان في عام 2002 بفيلم "محامي خلع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل