المحتوى الرئيسى

10 تطبيقات يمكنك استخدامها دون اتصال هاتفك بالإنترنت - ساسة بوست

01/30 17:05

منذ 1 دقيقة، 30 يناير,2016

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية فربما تعرضت في يوم ما لفقدان الاتصال بشبكة الإنترنت، بسبب نفاذ الباقة، أو عدم توفر شبكة “واي فاي” في المكان الذي تتواجد بداخله، وظننت حينها بأنه لا فائدة من وراء هاتفك في هذه الحالة سوى بعض الاستخدامات المحدودة، مثل: استقبال الاتصالات واستخدام الكاميرا والاستماع للموسيقى.

ولكن هذا ليس صحيحًا فهناك العديد من التطبيقات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها، دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وفي هذا التقرير سنستعرض أكثرها أهمية.

ينافس هذا التطبيق خرائط جوجل؛ نظرًا لما يتميز به من توفير معلومات تفصيلية وخدمات متقدمة في مجال الخرائط والملاحة، بالإضافة لخاصية تحميل الخرائط واستخدامها عند انقطاع الاتصال بالإنترنت، ولا يضع التطبيق حدًا لعدد الخرائط المسموح بتحميلها، ويعتمد ذلك على القدرة التخزينية لهاتفك المحمول، ولكن يجب عليك قبل استخدامه أن تقوم بإنشاء حساب، إما باستخدام عنوان البريد الإلكتروني، أو حساب “فيس بوك”.

ويحتوي التطبيق على خرائط أكثر من 100 دولة حول العالم، ومعلومات عن حركة المرور لأكثر من 40 دولة، بالإضافة لخط سير وسائل النقل العام في أكثر من 900 مدينة.

يعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات تحديد المواقع التي تعمل بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة للإنترنت، ويحتوي بداخله على خرائط كل دول العالم، والموضح عليها الكثير من المعلومات التي ستفيدك بالأخص عندما تقوم بزيارة مكان لأول مرة.

ويتميز التطبيق بالعديد من الخصائص مثل إمكانية البحث عن الأماكن أو المدن، وحفظ بعض النقاط المفضلة لديك حتى تعود إليها دون الحاجة لبحث جديد.

يقدم هذا التطبيق خدمات أكثر من المعتاد عليها في تطبيقات “الخرائط”، فهو يتضمن دليلا شاملا للسفر يمكن تنزيله قبل أن تبدأ رحلتك لتستفيد منه بعد ذلك بشكل كامل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويتضمن الدليل خريطة مفصلة للأماكن المثيرة للاهتمام في رحلتك مثل الفنادق والمطاعم والمتاحف والمحلات التجارية وغيرها، ويمكنك إضافة الشروح على أي مكان في الخريطة.

من أشهر تطبيقات الترجمة المتاح استخدامها دون إنترنت، ويتميز بالعديد من الخصائص، في مقدمتها: أنه يأتي بدون نوافذ إعلانية مزعجة، وأيضًا توفيره للبحث الصوتي، وتصنيفه لنتائج البحث من حيث كون الكلمة اسم أو فعل أو صفة أو ظرف، بالإضافة لوجود خاصية الترتيب الأبجدي واقتراحات التدقيق الإملائي.

ويحتوي التطبيق على قاعدة بيانات بها أكثر من 285 ألف كلمة وعبارة ومرادف، وأكثر من 225 ألف تعريف، وأكثر من 70 ألف مثال مستخدم، وأكثر من 85 ألف كلمة منطوقة.

يوفر هذا التطبيق إمكانية الاستفادة من 50 قاموس متعدد اللغات، أبرزهم اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والإسبانية واليابانية والكورية والهندية والروسية والإيطالية والصينية وغيرها من اللغات، كل ذلك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

هذا التطبيق باختصار عبارة عن قاموس إنجليزي- عربي سهل الاستخدام لا يتطلب استخدامه الاتصال بالإنترنت، وقد حاز على إعجاب الكثير من مستخدميه ومنحوه تقييمات مرتفعة، فهو من وجهة نظرهم به العديد من المميزات مثل خاصية الإكمال التلقائي ونطق الكلمات.

يساعد هذا التطبيق مستخدمي الهواتف الذكية الذين ينقطع اتصال هواتفهم الذكية بالإنترنت كثيرًا، فهو يعمل على حفظ محتوى صفحات المواقع بشكل كامل، والاطلاع عليها في أي وقت، ويمكن أيضًا حفظ المحتوى الموجود بتطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك” و”تويتر”، ومن الخصائص التي يتميز بها التطبيق قدرته التخزينية غير المحدودة، وتحويله النصوص المكتوبة إلى كلام منطوق.

من التطبيقات التي أثارت اندهاش الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، نظرًا لإتاحته ميزة التواصل مع الآخرين من مستخدمي التطبيق دون الحاجة لإنترنت، معتمدًا في ذلك على تقنية “ Mesh Networking” وهي عبارة عن شبكات لاسلكية تقوم بتوسيع مداها تلقائيًا بعدد المستخدمين المتصلين بها، ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء غرف دردشة، سواء كانت خاصة أو عامة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل