المحتوى الرئيسى

مقتل 11 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري في سوق بنيجيريا

01/29 20:57

20:41 29.01.2016(محدثة 20:45 29.01.2016) انسخ الرابط

أدى انفجار قام به انتحاري في سوق في شمال شرق نيجيريا، اليوم الجمعة، إلى مقتل 11 شخصا على الأقل، وإصابة الكثيرين بجروح، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

  قال مسؤول الأمن في ولاية غومبي النيجيرية، آدم أحمد، بحسب الوكالة: "وقع هجوم إرهابي نفذه انتحاري، في قسم الحبوب للسوق، حوالي الظهر".

ووفقا لشهود عيان، فإن الانتحاري- مراهق عمره 12 عاما. ولم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن أي جماعة إرهابية.

يذكر أنه في شمال شرق نيجيريا، تعمل جماعة إسلامية متشددة، تسمي نفسها "بوكو حرام". وتقول أنها تعارض نموذج التعليم الغربي وتسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، حسب اعتقادها، في جميع أنحاء البلاد.

ويقف إرهابيو "بوكو حرام" وراء غالبية الهجمات الإرهابية التي ترتكب بشكل منظم ردا على الحملة العسكرية، التي أجريت في النيجر والكاميرون وتشاد. وتهدف الحملة إلى القضاء على المسلحين الذين ينتمون إلى هذه المجموعة.

انظر أيضا: جماعة "بوكو حرام" تقتل 14 شخصا في نيجيريا في يوم عيد الميلاد نيجيريا: مقتل 8 أشخاص على الأقل بتفجير انتحاري 32 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار شمال شرق نيجيريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف يعرب عن انزعاجه من اتهامات واشنطن بحق القيادة الروسية

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي أجراه اليوم الجمعة مع نظيره الأميركي، جون كيري، عن انزعاجه واستغرابه من الاتهامات الباطلة التي صدرت عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية بحق قيادة روسيا.

الأمن الروسي منع تسلل عدة مجموعات من "داعش" إلى روسيا

صرح مستشار رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أندريه بروجيزدومسكي في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية استطاعت أن تحول دون تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" إلى الأراضي الروسية قادمة من أوكرانيا.

إطلاق أطول رحلة جوية في العالم من الدوحة

تستعد شركة "الخطوط الجوية القطرية" لإطلاق أطول رحلة جوية مباشرة في العالم.

لافروف يزور الإمارات وسلطنة عمان في الفترة من 1 إلى 3 فبراير

أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في الفترة من 1 إلى 3 فبراير/شباط القادم.

أهم ميزة لأحدث منظومة "تور": إطلاق الصواريخ أثناء الحركة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل