المحتوى الرئيسى

هاريسون فورد وأنتوني هوبكنز وجهًا لوجه في Official Secrets

01/29 14:26

يشارك الفنان هاريسون فورد والفنان أنتوني هوبكنز فى بطولة عمل درامي جديد بعنوان "Official Secrets" وهو فيلم سياسى يتناول عن قرب الغزو الأمريكى للعراق فى 2003.

ذكر موقع هوليوود ريبورتر أن عدداً كبيراً من النجوم يشاركون فى بطولة الفيلم أبرزهم الفنانة ناتالي دورمر، والفنان بول بيتاني والفنان مارتن فريمان، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط مخابرات بريطاني شاب ذاع صيته بعد تسريب معلومات للصحافة تفيد بأن وكالة الأمن القومي تورطت فى أنشطة غير مشروعة من أجل الضغط على مجلس الأمن الدولي للموافقة على قرار الحرب الأمريكية ضد العراق فى عام 2003.

ويستند فيلم "Official Secrets" إلى كتاب بعنوان "الجاسوس الذي حاول إيقاف الحرب: كاثرين جن والمؤامرة السرية لفرض غزو العراق".

في الفترة التي سبقت غزو العراق في 2003، اُعتقلت كاثرين جن – والتى تجسدها فى الفيلم الفنانة ناتالى دورمر – من الاستخبارات البريطانية بعد قيامها بتسريب معلومات سرية إلى مارتن برايت – والذى يقوم به الفنان بول بيتاني – وهو صحفى فى إحدى الصحف البريطانية وتُسمى "The London Observer"، وقد أثار خبر اعتقالها عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم.

ويجسد الفنان "هاريسون فورد" شخصية محرر الشؤون الخارجية بالصحفية، في حين يجسد "هوبكنز" شخصية ضابط بريطانى متقاعد بينما يُنظر إلى "فورد" باعتباره عميلاً لـلاستخبارات الأمريكية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل