المحتوى الرئيسى

قوى خارقة تتمتع بها الحيوانات.. ستتمنى لو كنت تمتلك أحدها

01/29 10:59

يعتمد البشر على الحواس الخمس التي يتمتعون بها من بصر وسمع وشم وتذوق ولمس في فهم العالم من حولهم، ومثل الإنسان تتمتع الحيوانات أيضًا بحواس مماثلة بل وأخرى إضافية لا يتمتع بها الإنسان، من الممكن تصنيفها في خانة القوة الخارقة التي يتمنى البشر لو كانوا يتمتعون بها.

من جانبه استعرض موقع "لولوت" بعض الحواس الخارق، التي يتمتع بها الحيوان دون الإنسان في السطور التالية:

1- تحديد الموقع بالموجات الكهربائية 

خُلْد الماء أو كما يعرف بالبلاتيبوس، هو حيوان ثديي فقاري ومع ذلك يبيض ولا يلد كما هو الحال في الثدييات الأخرى، ويقوم بإغلاق عينينه وأذنيه أثناء السباحة في الماء، حيث يتمكن من تحديد أماكن فرائسه عن طريق الحقول الكهربائية التي تنتجها تلك الفرائس من خلال تحرك واتصال عضلاتها، وهي حاسة خارقة تتواجد أيضًا عند أسماك القرش وسمك السلور.

2- تحديد الموقع بصدى الصوت

تعتبر الخفافيش من أشهر الحيوانات المعروفة التي تعمل على تحديد مواقع فرائسها من خلال صدى الصوت، حيث تتحرك بسرعة كبيرة للغاية أثناء الليل وتعتمد على بث نبضات عالية للغاية ومن تنتظر صدى الصوت لتحديد المسافة.

تتواجد أنواع عديدة من الثعابين قادرة على استخدام الأشعة تحت الحمراء لمطاردة الثدييات الصغيرة مثل الفئران، حيث يستخدمون تلك الرؤية لاستشعار الإشعاع الحراري المنبعث من المخلوقات.

صدق أو لا تصدق أن الزهور تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية من أجل جذب النحل إليها لإتمام عملية التلقيح، حيث يرى النحل مجموعة واسعة من الألوان والأضواء من بينها الأزرق والأخضر، وهو ما يختلف عما نراه نحن البشر في العالم، ويتمتع النحل بقدرة عالية على رؤية الأشعة البنفسجية وبالتالي الانجذاب نحو الزهور.

يتمتع النحل بقوة خارقة أخرى مخبأة بعيدًا في أجسامه الصغيرة، وهي قدرته على استخدام المغناطيسية لتحديد مكان خلية النحل بعد تحيلقه بعيدًا عنها، حيث يتمكن من العودة إليها من جديد بسهولة شديدة بفضل تلك الحاسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل