المحتوى الرئيسى

جامعة عجمان

01/29 09:37

جامعة عجمان للعلوم وتكنولوجيا جامعة خاصة تقع في الإمارات العربية المتحدة في أمارة عجمان تأسست في عام 1988 ككلية للعلوم والتكنولوجيا، ثم تطورت لتصبح جامعة ومن ثم شبكة جامعية ذات رؤية ثلاثية الأبعاد ترى أن التعليم لا يقوم بحد ذاته، وإنما يتفاعل مع ميادين افقياً وعمودياً مع البعد المعلوماتي والبعد الاستثماري، وهذا الموضوع عبر موقع أنوثة سيلقي الضوء على هذه الجامعة.

تأسست جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا سنة 1988 لتكون مؤسسة خاصة من مؤسسات التعليم العالي تتميز بطابع غير تقليدي سواء داخل الإمارات العربية المتحدة أم في العالم العربي. وفي سنة 1997، صدر القرار رقم 54 عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي نص على تحويل كلية عجمان الجامعية إلى جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وحاليا تملك جامعة عجمان مقرين أحدهما في عجمان والآخر في الفجيرة. وتقدم جامعة عجمان 28 برنامج بكالوريوس معتمد، و 8 برامج ماجستير معتمدة، وبرنامج دبلوم واحداً معتمداً، كفيلة بإمداد المجتمع بخريجين أكفاء، قادرين على استخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها في مختلف البرامج الإنمائية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة.

أي جامعة من جامعات لندن تختارين لمتابعة دروسك؟

- تقديم تشكيلة واسعة ومنوعة من البرامج الأكاديمية وثيقة الصلة باحتياجات مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي

- تمكين الطلبة من بلوغ أهداف مهنية عالية، وشغل أدوار القيادة في الحياة العملية من خلال تزويدهم بأحدث المعارف وأنجع المهارات.

- تمكين الطلبة من تطوير مهارات التفكير النقدي ومدّهم بقيم التعلم المستمر.

- تطوير وتحفيز الأنشطة البحثية داخل الجامعة من خلال تشكيل فرق البحث والعمل، وزيادة مخصصات دعم البحوث.

- توسيع نطاق برامج الدراسات العليا المطروحة واستحداث برامج للدكتوراه.

- الاحتفاظ بالمتميزين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

- تعزيز المنظومة الحالية لتحسين الجودة التي تجمع بين التقييم الداخلي والخارجي.

- ذكاء الوعي بالجوانب المتعلقة بالممارسة المهنية، من قبيل السلوك الأخلاقي والمسؤولية والمشاركة المجتمعية والالتزام بالمبادئ.

- الأنشطة الرياضية: تشجع جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا على الأنشطة الرياضية لما لها من دور هام في بناء الصحة البدنية والذهنية للطلبة. وتوفر الجامعة منشآت رياضية متنوعة تمكن من مزاولة كثير من الرياضات مثل كرة القدم، وكرة السلة ولا تتوافر فيها اي مظهر من الرياضات المائية. كما تتوفر الجامعة على قاعات الجمنازيوم. وعدد من الفرق الرياضية التي يدربها مدربون محترفون. وتشارك هذه الفرق في مختلف التظاهرات الرياضية التي تنظم داخل دولة الإمارات أو خارجها.

- الأنشطة الاجتماعية: تعمل الجامعة جاهدة على تعزيز الروابط الاجتماعية بين طلبتها، وكذلك بين الطلبة وموظفي الجامعة وأساتذتها رغبة منها في إيجاد بيئة ودية وجو يسوده التعاون والإخاء.

- الأنشطة الثقافية: تعد الأنشطة الثقافية محوراً مهمة من محاور الأنشطة الطلابية، إذ تحتل مكانة مهمة ضمن اهتمامات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وتشجع الجامعة طلبتها على أن يكونوا أعضاء نشطين في النوادي والجمعيات المختلفة وتقدم تسهيلات لتعزيز الصلات بين المجتمع والطلبة من خلال تنظيم تظاهرات ثقافية وندوات ومحاضرات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل