المحتوى الرئيسى

كريستينا يانج ووالتر وايت وهاوس وأندروود.. كيف علّمونا دروسًا في الحياة؟

01/28 18:28

شخصيات عديدة ظهرت في مسلسلات تليفزيونية، لم تكن مجرد شخصيات درامية بالنسبة لمشاهديها؛ بل شعروا أحيانًا كأنهم جزءًا من عائلتهم، ينتظروهم بنفاذ صبر من الموسم إلى الأخر، يفتقدون ظهورهم مع انتهاء حلقات المسلسل، ودخول أبطالهم إلى عوالم جديدة.

هناك شخصيات لم يناساها متابعوها أبدًا، لأنها لم تعطيهم فقط المتعة الدرامية؛ بل أعطتهم أسلوبًا خاصًا في الحياة، فلكل منهم نهجه المختلف عن غيره، والجاذب لمشاهديه.

مع كل إنتاج تليفزيوني تزداد الشخصيات ذات التأثير الجلي في المتابعين، إلّا أن هناك شخصيات تركت أثرًا لا ينسى حتى الآن، رغم انتهاء بعض مسلسلاتهم ومنهم:

كريستينا يانج تلك المتدربة التي ظهرت في أول موسم من المسلسل التليفزوني الطبي grey's anatomy ، حتى أصبحت من أهم أطباء القلب لتدير مشفى بأكمله مع نهاية الموسم الثاني عشر، فقط لأن كريستينا أمنت بأن العمل أهم من أي شيء في الحياة.

كريستينا لا تريد مجاملات في حياتها، فهي تعرف جيدًا أنها مميزة، ومن يريد أن يحظى بإعجابها، عليه فقط أن يُثني على عقلها ومهارتها الطبية، فهي لا تؤمن بتلك العواطف.. هي فقط تؤمن بنفسها.

قدّمت كريستينا خلال حلقات المسلسل لمتابيعها خلاصة تجربتها، فهي تؤمن بضرورة تجربة كل شيء ولو لمرة واحدة، لا تخاف من قول ما يفكر به الأخرون، كريستينا ترى في الرقص حل لأي مشكلة، وبأن الشغف ضروري في حياتنا، ويمكن لما نحبه أن يحركنا ولو ضد ما يعتقده الأخرون.

رغم اتهامها بجفاء المشاعر، إلّا أن كريستينا تضع احتياجات الآخرين، قبل نفسها، فهي الأقرب لصديقتها ميرديث، ففي أحلك الأوقات، وضعت كريستينا مخاوفها جانبًا، فقط لتكون بجانب أصدقائها.

كن واقعيًا، وثق في قراراتك، واذهب وراء ما تحبه، وشارك تجربتك، بهذا تؤمن كريستينا يانج، ولهذا نحن نحب كريستينا يانج.

والتر وايت مدرس الكيمياء ذو الشخصية الضعيفة، والذي تحوّل إلى "هايزنبرج" عبقري من نوع خاص، ذلك الرجل الذي لم تعطه الحياة فرصة لإظهار قوته، إلّا عند إصابته بمرض السرطان، ومعرفته بأن أيامه في الحياة معدودة، ليجعل من مسلسل breaking bad أفضل مسلسل تليفزيوني بإشادة الجمهور والنقاد.

مواقف عديدة صنعت شخصية والتر وايت الجديدة، حتى أصبح ذلك الشخص الذي يمكن لنا أن نتعلم منه شيئًا في حياتنا.

المعرفة أهم شيء عند والتر وايت، فقدراته الخاصة ومعرفته صنعت منه رجلًا مختلفًا، متخذًا من شغفه في الكيمياء محركًا له، حتى استطاع أن يصبح مبدعًا بكل المقاييس.

"العائلة تأتي أولًا" هكذا يؤمن والتر وايت، فالسبب الأساسي وراء تحوّل مسار حياته، هو عائلته التي كان يريد أن يؤمنها، قبل رحيله، لأن الحياة ليست سهلة العيش، كما يري وايت، لذا عليك أن تقررمواجهتها بكل ما تملك من قوة ومهارة وخبرة، دون النظر لأي اعتبارات، فقط لتنجو.  

"عليك أن تتقبل تغيير من حولك" نصيحة أخرى يوجّهها لك وايت خلال رحلته في المسلسل، مؤكدًا أنه عليك ألّا تقع في نفس الخطأ مرتين، وهو ما تميز به بتفرد.

والتر وايت لا يعتمد على أحد، فقط يؤمن بأنه الشخص الوحيد القادر على إنجاز ما يريد، لذا عليك إذا أردت تحقيق ذلك، أن تكون مستعدًا دائمًا.

فقط "الذكاء والقوة" هما ما يمكن أن يجعلا منك "والتر وايت".

لم يختلف أحد على حب دكتور هاوس، تلك الشخصية رغم نرجسيتها المفرطة، إلا أنها من المثل العليا التى يجب أن يحتذي بها فى الحياة، فهاوس ليس مجرد دكتور يكشف الأمراض الغامضة، بل أيضا فيلسوف يكشف خبايا ما يدور فى خاطر من أمامه، بل ولا يحرج من قول ذلك أمامك مباشرة.

يعلمنا هاوس الجرأة والصراحة والشجاعة فهما أهم ما يتميز به ، حتى لو وصل الأمر بأن تصبح تلك الصراحة أكثر ما يكرهه بك الأخرون، إلا أنهم يقعون فى حبك رغم ذلك، فهاوس لا يخشى العواقب، أى كانت نتيجتها.

"الكل يكذب" مقولة هاوس الأشهر في المسلسل، فلا تثق في أحد، لأن الحقيقة دائمًا تبدأ بالكذب، ولأن الناس لا تتغير، فقط يصبحون صور أخرى عما هما عليه بالأصل.

انت لا تحصل دائمًا على ما تريد، حقيقة يضعها هاوس أمام عينه، ليذكرنا بها دائما، كما يرى بأن كل شخص يرتكب الحماقات، وهذا ليس مضر على الدوام.

المجاملات غير معروفة فى قاموس هاوس، فهو يعبر عن مشاعره تجاه الاخرين أى كان وقعها على الاخر، إلا أن الصداقة الحقيقية شئ أساسى عنده، فعلاقته بويلسون خير دليل.

إذا كنت تريد أن تحقق هدفك فى الحياة ولا تعرف الطريق، فما عليك إلا مشاهدة فرانك أندروود فى مسلسل House of cards ، ذلك السياسى الذى أستطاع الوصول إلى ما يريد، دون النظر لكل ما يقف فى طريقه، أو أخذه فى الأعتبار.

يعلمنا فرانك أندروود كيف نحفف انتصارنا الشخصى، فى هذه الحياة غير العادلة، حتى لو أختلفت معه فى طرق تحقيق ذلك، إلا أنه حتما سيحوز إعجابك.

"العالم ملئ بالشر، وانت جزء منه، لذا عليك مواجهته مهما كانت الظروف، ومهما كانت طرقك لمواجهة ذلك" بهذه الطريقة يصل فرانك اندروود إلى ما يريده، وهى ما يريد متابعيه تحقيقه أيضا، رغم عدم قدرتهم على ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل