المحتوى الرئيسى

حقائق لا تعرفينها عن اعوجاج العمود الفقري

01/28 17:41

إن الجنف أو اعوجاح العمود الفقري هو حالة مرضية تصيب العمود الفقري وتسبب الإنحراف. هذه الإنحرافات قد تؤثر على شكل العمود الفقري المستقيم فيصبح على شكل (S) أو (C). تكشف إليك "عائلتي" في هذا المقال مجموعة من الحقائق الغريبة، التي لا تعرفينها عن هذه الحالة:

يمكن معالجة الجنف من دون عملية: إن معظم حالات الإصابة بإعوجاج العمود الفقري لا تتطلّب عملية جراحية إنّما علاج فيزيائي مع ممارسة التمارين الرياضية.

قد لا تشعرين بأعراض الإصابة بإنحراف العمود الفقري: هل كنت تعلمين أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يصابون بالجنف ولكنّهم لا يشعرون بعوارض هذه الحالة مثل الألم، التنميل، الصعوبات أثناء المشي وغيرها...

التدخين يزيد من نسبة الإصابة بإعوجاج العمود الفقري: أثبب الدراسات أن التدخين يسبب ألم الظهر والرقبة ويزيد من نسبة إصابتك بهذه الحالة. (إليك أيضاً: عالجي آلام الظهر في هذه الخطوات!)

النساء معرضات لإعوجاج العمود الفقري أكثر من الرجال: هل كنت تعلمين المرأة أكثر عرضة للإصابة بإنحراف العمود الفقري من الرجل؟

2% من سكان الأرض يصابون بهذه الحالة: هل كنت تعلمين أن إعوجاج العمود الفقري يصيب 2% من نسبة سكان الأرض؟

أسباب الإصابة بإعوجاج العمود الفقري غير معروفة: لم يستطع العلم حتى اليوم أن يؤكد ما هي أسباب الإصابة بإعوجاج العمود الفقري.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل