المحتوى الرئيسى

جدل حول قوانين الأوسكار الجديدة بين التشجيع والرفض

01/28 15:42

أثار قرار أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية بزيادة عدد الأعضاء فيها من النساء والأقليات، جدلا واسعا بين مؤيدين ورافضين للقرار، والذى جاء على إثر الانتقادات الواسعة التى وجهت للأكاديمية بسبب قلة التنوع بين المرشحين لجوائز الأوسكار، حيث وصفها البعض بالعنصرية ضد الأقليات.

كانت رئيسة الأكاديمية شيريل إيزاكس قد أوضحت أن الأكاديمية ستوسع مجلس إدارتها بمقعدين، بهدف التنوع فى أعضائها، مضيفة أنها ستسحب حق التصويت من أعضائها ممن توقف نشاطهم السينمائى فى أخر عشرة أعوام.

ترشيحات الإكاديمية هذا العام لاقت انتقادات واحتجاج من بعض النجوم، أهمهم المخرج سبايك لي، والنجم ويل سميث، وزوجته جيدا بينيكت سميث، الذىن أعنلوا إضرابهم عن حضور حفل توزيع الجوائز فى الـ28 من الشهر المقبل.

وجاء قرار الأكاديمية بالترحيب من جانب بعض نجوم الفن، والرفض من الجانب الآخر، حيث أعلن كلا من مات ديمون ودون شيدل، وداستن هوفمان، شارلوت رامبلينج، ومايكل كين، وغيرهم.

ووصف مات ديمون الإجراءات بأنها خطوة أولى جيدة، لعكس المجتمع بشكل أكثر دقة، بينما وصف أغلب المرحبين بالفكرة بأنها خطوة فى الاتجاه الصحيح، مضفين أن على هوليوود أن تفعل أكثر من ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل