المحتوى الرئيسى

اتهام الاتحاد الألماني بالتستر على مستندات تتعلق بفساد مونديال 2006

01/28 14:40

ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس أن الاتحاد الألماني لكرة القدم ولسنوات عديدة قام بالتستر على مستندات وأدلة تلمح إلى وجود فساد أو على الأقل صفقات مشبوهة فيما يتعلق بمونديال .2006

وذكرت صحيفة “سود دويتشه تسايتونج ” ومحطة “ان دي ار” و”دبليو دي ار” التليفزيونيتان أن شركة “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر” للاستشارات القانونية التي تحقق في مزاعم الفساد ضد الاتحاد الألماني لكرة القدم فيما يتعلق بملف كأس العالم 2006، هي التي كشفت النقاب عن تلك الادعاءات الجديدة.

وأشارت صحيفة “سود دويتشه تسايتونج ” إلى أن شركة “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر” كشفت عن مستندات ترجح وجود محاولات رشى تحيط بفوز ألمانيا بشرف استضافة مونديال 2006، مثل سبعة ملايين يورو (6ر7 مليون) دولار لبناء ملاعب في افريقيا بناء على طلب من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

هذه المدفوعات ربما تكون تعويضات على فوز ألمانيا على جنوب افريقيا في استضافة البطولة، واضطرت جنوب افريقيا للانتظار لفترة قبل إعلان فوزها بشرف استضافة نسخة 2010 من كأس العالم، بحسب التقرير.

ونقل التقرير عن شتيفان هانس نائب السكرتير العام للاتحاد الألماني لكرة القدم قوله لشركة “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر” قوله إن الملاعب لا تتكلف كل هذه المبالغ، وأنه لا يعرف ما إذا كانت اللجنة المنظمة لمونديال 2006 أو طرف ثالث قام بدفع هذه الأموال.

وأوضحت الصحيفة أن شركة “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر” اكتشفت أيضا أن فولفجانج نيرسباخ الرئيس السابق لاتحاد الألماني لكرة القدم كان لديه قائمة بمدفوعات رشى بواسطة شركة “اي اس ال” الشريك التسويقي السابق للفيفا، في غرفة الجلوس بمكتبه، مشيرة إلى أنها تتضمن مدفوعات بقيمة 250 الف يورو لشخص غير معروف قبل يوم واحد من عملية التصويت على ملف استضافة مونديال 2006 من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وأوضح التقرير أن سواء هاس أو نيرسباخ لم يكونا يعرفان أين ذهبت هذه الأموال لدى سؤالهما من قبل “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر”.

وأكد التقرير أن “الملفات ظهرت فجأة في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم، حيث لابد وأن شخصا ما وضعها في مكان من المفترض ألا يعثر عليه أحد”.

ولم يصدر اتحاد الكرة الألماني أي بيان في هذا الصدد اليوم الخميس، مكتفيا بالقول “سنعقب فقط بمجرد انتهاء تقرير “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر”.

ومن المقرر أن تنشر “فرشفيلدز بروكهاوس درينجر” تقريرها في اواخر شباط/فبراير او اذار/مارس المقبلين.

وتحقق الشركة القانونية أيضا في مبلغ قيمته 7ر6 مليون يورو (3ر7 مليون دولار) دفعته اللجنة المنظمة للمونديال إلى الفيفا في 2005، حيث قيل حينها أن هذه المبالغ تستهدف اقامة احتفالية خلال كأس العالم، ولكن لم يتم اقامة مثل هذه الاحتفالية أبدا.

وجرى تحويل المبلغ ، عبر الفيفا ، إلى روبرت لويس-درايفوس الرئيس التنفيذي لشركة “أديداس” حينذاك ، والذي كان قد دفعه إلى الفيفا نيابة عن اللجنة المنظمة للمونديال قبلها بعدة أ

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل