المحتوى الرئيسى

في إسرائيل.. دماء الحيوانات أغلى من الفلسطينيين

01/27 22:10

تعرض جنديان إسرائيليان من قوات النخبة للسجن بعد إطلاق أحدهما النار على جمل بالضفة الغربية وقتله، في حين كان يقوم الثاني بتصويره، بحسب صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية.

وقالت الصحيفة اليوم الأربعاء: إن" الجندي الشاب فتح النار من مسدسه الشخصي حينما كان يسير بسيارته بجانب جمل على طريق بالقرب البحر الميت".

الجنديان قاما بتصوير إطلاق النار على الجمل ونشره على الانترنت، ولم يستغرق اﻷمر طويلا حتى تم العثور على الجمل ميت بجانب الطريق جراء طلقات نارية، وكلا الجنديين من وحدة دوفديفان ( المستعربين) والذي تعرف عملياتها بالسرية، وتم اعتقالهما في ديسمبر الماضي، وحجب اسمائهما بأمر من المحكمة.

وقضت محكمة إسرائيلية بسجن الجندي الذي أطلق النار على الجمل 4 أشهر، في حين حكمت على رفيقه الذي قام بالتصوير بالسجن شهرين، وتخفيض رتبة الجنديين، بحسب صحيفة "تايمز أوف" إسرائيل.

وقالت وزارة الدفاع اﻹسرائيلية في بيان:” إن شدة اﻷحكام تعكس مبادئ الجيش الذي يرى أن القسوة مع الحيوانات جريمة، وخصوصا عندما يتم فيها استخدام اﻷسلحة العسكرية".

تلك اﻷحكام ليست اﻷولى التي تصدرها الجيش ضد من يتورط من جنوده بأفعال قاسية مع الحيوانات، ففي عام 2013 تم تصوير جندي يطبخ الطيور الحية في وعاء من الماء المغلي وتم سجنه، كما سجن جندي أخر لسكبه الماء المغلي على القطط الضالة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل