المحتوى الرئيسى

شاهد.. سقوط تاريخي لمنتخب مصر أمام الأردن

01/27 20:26

خسر المنتخب الوطني امام نظيره الاردني بهدف نظيف بإستاد اسوان في اللقاء الودي الناجح للمنتخبين كبروفة مفيدة قبل خوض الإرتباطات الرسمية ليحقق الأردن فوزا تاريخيا في أول لقاء بين المنتخبين رغم ودية المواجهة.

سجل هدف اللقاء احمد سمير في الدقيقة 19.جاء اللقاء قويا فنيا وبدنيا وتكتكيا ورغم سيطرة الفراعنة على اغلب فترات اللقاء الا ان الاشقاء ظهروا بمستوى رفيع تكتكيا حيث الإنضباط  دفاعا وهجوما دون عشوائية وشكلت المرتدات خطورة على مرمى اكرامي. واهدر مصطفى فتحي وايمن حفني وحسام غالي عدة فرص سهلة. ويلعب المنتخب بعد غد على نفس الملعب امام ليبيا وديا.

ظهر المنتخب الوطني دون المستوى مع بداية اللقاء وفشل في تخطى الخطوط الدفاعية لعدم الجماعية وتباعد الخطوط بينما نجح المنتخب الأردنى في ترويض وامتصاص حماس الفراعنة من خلال التمرير القصير وإرسال كرات طولية وعرضية في عمق الدفاع المصري.

 اعتمد منتخبنا على تمريرات مصطفى فتحي وتحركات رمضان صبحي وعبد الله السعيد وجاءت كلها محاولات يائسة ومتواضعة وبعيدا عن التهديف وتلاشت بعيد عن مناطق الخطورة لدرجة ارتداد أحمد رؤوف إلى خارج المنطقة لاستلام الكرة والابتعاد عن الرقابة.

 في الدقيقة 19 ومن ضربة حرة  للأردن يلعبها أحمد إلياس داخل المنطقة يخطأ الدفاع في الرقابة خاصة القلب أحمد دويدار ورامي ربيعة تتهيئ الكرة أمام أحمد سمير ويضع الكرة سهلة على يمين شريف إكرامي مسجلا هدف التقدم.

 لم تتغير الأمور كثيرًا لمنتخبنا بعد الهدف حيث استمر التباعد في الخطوط باستثناء عرضية مصطفى فتحي يقابلها حسام غالي برأسه فوق العارضة.

 شكلت هجمات الأردن التي قادها الرويشده وبخيت بن ياسين خطورة والأول تخطى الدفاع بشكل يكشف عن هشاشة الدفاع المصري بتويشه يراوغ ثلاثة لاعبين ويفتح زاوية تسديدة ويسدد فوق العارضة.

  يجري   كوبر تغييرا بنزول ايمن حفني مكان  عبد الله السعيد  وبدأ المنتخب بهجوم على مرمى عامر شفيع  الذي تصدى ببسالة في إنقاذ فرصتين  للفراعنة مع بداية الشوط .

 يزاول مصطفى فتحي هوايته بمراوغته خط الدفاع الاردني على طريقة مارادونا ومن زاوية صعبة ويسدد في الشبكة تليها عرية ترتد من شفيع  وتتهيئ  امام فتحي ورامي ربيعة وعلى بعد خمس ياردات فقط يتصدى لها الحارس المتألق شفيع

 يدفع كوبر بالثنائي  عمرو جمال ومحمد هاني بدلا من احمد رؤوف وعمر جابر ويتقدم حفني ويراوغ وينفرد ويسدد بغرابة بعرض الملعب تخرج وتعود للملعب ثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل