المحتوى الرئيسى

"أروبا نتووركس": تحالفاتنا سر نجاحنا

01/27 14:43

تقوم الشركة بتصميم وتقديم الشبكات الخاصة بقطاع المعلومات النقالة لتعزيز الأقسام الخاصة بتكنولوجيا المعلومات وجيل العمال المتنقلين GenMobile وهو جيل جديد من محترفي العمل بالأجهزة الجوالة ممن يعتمدون عليها في عملهم وفي اتصالاتهم الخاصة. ولتقديم تجربة مميزة لجيل العمل النقال وقطاع تكنولوجيا المعلومات، تعمل حلول "أروبا" Mobility-Defined Networks على تعزيز أداء البنى التحتية واتخاذ الإجراءات الأمنية التي كانت تتطلب تدخلاً يدوياً من موظفي التقنية، ويرتقي هذا المنهج الموحد لحرية الوصول إلى الشبكات بدرجة كبيرة بالإنتاجية، مخفضًا التكاليف المالية والتشغيلية لهذه الشركات.

وقد التقت تشانل العربية مع أسامة الحاج عيسى، مدير قنوات التوزيع لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا لشركة "أروبا نتوركس" ليطلعنا أكثر على خطط الشركة القادمة فكان لنا معه هذا الحوار:

ماهي الخدمات الأساسية التي توفرها شركة "أروبا نتوركس" لعملائها في السوق السعودية؟

شركة "أروبا نتووركس"هي شركة مزودة للحلول والخدمات التكنولوجية الخاصة بالإتصالات اللاسلكية ونقاط الوصول الآمنة. نقوم بتوفير مجموعة واسعة من الحلول لعملائنا، الأساسية منها تتركز حول الشبكات اللاسلكية المحلية WLAN الخاصة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات والقطاع الحكومي والعملاء من قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى حلول الحوسبة السحابية وشبكات توصيل الفروع، وحلول الشبكات الإفتراضية الخاصة وإدارة الشبكات التخصصية، وحلول إدارة المنصات المتحركة والتي سأتناولها لاحقاً خلال هذه المقابلة. وكافة هذه التكنولوجيات التي نوفرها مدعومة من قبل قنوات التوزيع وحلقات التدريب وشركائنا في الخدمات.

ماهي الشراكات الاستراتيجية الأكثر أهمية التي أقامتها الشركة، والتي كان لها دوراً كبيراً في تطوير أعمالها؟

أقامت شركة "أروبا نتووركس" العديد من التحالفات مع شركات تصنيع البنى التحتية ومزودي التطبيقات كأطراف خارجية وذلك لاستكمال محفظتها الخاصة من الحلول. تشمل التحالفات الرئيسية شركات كبيرة مثل "مايكروسوفت" و "ألكاتيل لوسنت" و "بروكيد" و "جونيبر" و "بالو آلتو للشبكات" وشركة "دل" والعديد من الشركات الهامة الأخرى. تساعدنا هذه التحالفات على تعزيز تقديمنا لحلول تغطّي مجالات عدة مثل الاتصالات الموحدة مع تقنية "مايكروسوفت لينك" Microsoft Lync حيث كانت شركة "أروبا نتووركس" الشركة الأولى التي تم اعتمادها لتطبيق شبكات الاتصال اللاسلكي المحلية على تقنية "لينك"، وتم مؤخراً اعتمادها لتطبيق تقنية الاتصال اللاسكلي من جيل 802.11ac أيضاً.

وتساعدنا تحالفات أخرى مثل شركة "ألكاتل لوسنت"، وهي إحدى شركات تصنيع المعدات الأصلية، تساعدنا على توفير حلول الاتصالات الموحدة بالإضافة إلى استكمال عروضنا الخاصة بمعدات التحويل والتوصيل ودمج أعمالنا مع شركات الإتصالات الأخرى. كما ويعد تحالفنا مع شركة "دل"، وهي شركة تصنيع معدات أصلية أيضاً، هاماً لنا لتعزيز تنافسيتنا ضمن قطاع حلول البنى التحتية حيث توفر شركة "دل" الحلول الخاصة بمراكز البيانات بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى لعملائها.

ويعد تحالفنا مع شركة "بروكيد" شبيهاً بذلك، إلا أن أعمال "بروكيد" تتخطى تصنيع المعدات الأصلية. كما وتتكامل أعمالنا مع شركة "بالو آلتو للشبكات" لتطوير منتجاتها المشتركة مثل شبكة "أروبا نتوركس" اللاسلكية التي تتكامل مع جدار الحماية من الجيل التالي من "بالو آلتو". ولدينا أيضاً العديد من التحالفات الأخرى ضمن قطاعات عدة مثل تطبيقات القطاع الصحي، وخدمات تحديد المواقع بالوقت الفعلي، والمرفقات الخارجية المضادة للصدمات، وتحالفاتنا مع شركات تصنيع كاميرات المراقبة، إلخ. ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل فيما يخص ذلك من الموقع الإلكتروني لشركة Aruba Networks بالإضافة إلى الصفحات المتعلقة من مواقع الشركات التي نتعامل معها أيضاً.

ماهي أحدث الحلول والخدمات التي أطلقتها الشركة في عام 2015؟

أطلقت "أروبا نتووركس" العام الماضي حلها الخاص بشبكاتها اللاسلكية المحلية والتي تطبق تقنية الاتصال اللاسلكي من نوع 802.11ac، وستقوم قريباً خلال هذا العام أيضاً تطبيق المرحلة الثانية من تقنية 802.11ac. كما وسنقوم أيضاً بإطلاق منصة إدارة الحلول الجوالة لتلبية متطلبات الكثافة السكانية التي تواجهها المؤسسات، وهي عبارة عن حلول مميزة للغاية تتضمن خدمات تحديد الإتجاهات داخل الأبنية باستخدام تقنية "البلوتوث"، وخدمات تحليل المعلومات من خلال شبكات لاسلكية توفر تقارير شاملة ومنظمة، بالإضافة إلى الإعلانات الهادفة التي تعتمد على الدراسة والتحليل. والأهم من ذلك، إطلاق منصة تطوير غنية مع أدوات تطوير البرمجيات لتحقيق أعلى قدرة لمنصة الحلول الجوالة. وسوف نمضي قدماً في إطلاق وتعزيز مجموعة واسعة من نقاط الوصول وأدوات التحكيم بالإضافة إلى توفير إمكانية تطبيق تقنية ClearPass وذلك لتلبية حاجات العملاء وتحقيق رضاهم الكامل.

هل لك أن تطلعنا على الاستراتيجيات التي تعتمدها الشركة لإرضاء شركائها والحفاظ عليهم لأطول فترة ممكنة؟

أثبتت "أروبا نتووركس" لشركائها في قنوات التوزيع القيمة الكبيرة لولائهم من خلال تعزيز أعمالهم وزيادة تمكينهم. لقد تمتّع شركاؤنا ضمن القنوات بنمو كبير وحصلوا على إحدى أكبر هوامش الأرباح ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات وخصوصاً شركات تصنيع الشبكات منهم. تعد هذه الاستراتيجية إحدى نقاط القوة التي تتمتع بها شركة Aruba وسوف نستمر في اتباعها. استثمرنا في مصادر جديدة للتوزيع في مختلف أنحاء المنطقة لتوفير دعم أكبر لشركائنا لتنمية أعمالهم والعمل على توفير أفضل الحلول لكافة القضايا التي تحتاج معالجة مباشرة لتعزيز وتطوير علاقتنا معهم.

كيف تقوم "أروبا نتووركس"بتطوير أعمال الشركاء ضمن قطاع المؤسسات لضمان استعدادهم الكامل لتوفير الخدمات اللازمة للأسواق في المملكة العربية السعودية؟

تم تصميم برنامج Partner Edge خصيصاً للحصول على المزيد من الشركاء وزيادة تمكينهم وتعزيز أعمالهم. تعد شركتنا إحدى شركات تزويد الحلول التكنولوجية القليلة الذين تعمل جنباً إلى جنب مع شركاء القنوات ليس فقط لزيادة نمو أعمالهم، بل لتقديم برامج تمكين متخصصة مدعومة بخبراء قنوات توزيع يعملون على زيادة وعي وجاهزية الشركاء للتعامل مع أعقد المشاريع التي يحتاجها العملاء. ويتضمن برنامج الشركاء شهادات اعتماد مصممة خصيصاً لتناسب قدرات الشركاء المختلفة بالإضافة إلى توفير دورات تدريبية نراقبها ونشرف عليها بأنفسنا لضمان إكمال الشركاء لكل دورة وما يتعلق بها من امتحانات للحصول على شهادة التدريب.

نرشح لك

Comments

عاجل