المحتوى الرئيسى

سفير مصر بلبنان: كلفنا محامية بمتابعة قضية غريق “مغارة جعيتا”

01/26 20:58

قال السفير المصري لدى لبنان, الدكتور محمد بدر الدين زايد, إن السفارة المصرية كلفت محامية بمتابعة قضية وفاة الشاب المصري “مينا أشرف وديع” غرقا في “مغارة جعيتا” بلبنان يوم السبت الماضي, وإنها طالبت بتعويضات جراء الحادث.

وذكر زايد – في تصريحات خاصة إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط, اليوم /الثلاثاء/ – أن السفارة أنهت الإجراءات الخاصة بسرعة تسلم جثمان الفقيد ونقله الليلة الماضية إلى مصر, وأنها نسقت مع راعي الكنسية القبطية في لبنان لتنفيذ ترتيبات معينة فيما يتعلق بنقل الجثمان, وأن السلطات اللبنانية تعاونت مع السفارة أمس /الاثنين/ وأمس الأول /الأحد/ بحيث تمكنتا من نقل الجثمان بسرعة.

وأوضح السفير أنه أجرى اتصالات مكثفة مع مدير الأمن الداخلي اللبناني, اللواء إبراهيم بصبوص, الذي وجه الإنقاذ المدني بنشر طاقم غوص محترف لانتشال الجثة في ظروف صعبة للغاية, حيث كانت هناك أمطار نتج عنها شدة جريان المياه, ما أدى إلى دفع الجثة إلى أسفل النهر في منطقة السد.

وقال : “لقد تلقيت اتصالا من وزير السياحة اللبناني, ميشال فرعون, وأشرت في الاتصال إلى ملاحظاتنا المرتبطة بعدة أبعاد, منها أن الجزء السفلي للمغارة يفترض أن يكون مغلقا في هذا الوقت من العام جراء الأمطار وارتفاع منسوب النهر, وكذلك أن غواصي الشركة التي تدير المغارة جاءوا في وقت متأخر جدا, ولم يكن هناك سترات نجاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل