المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل القبض على أفراد تشكيل عصابي خطفوا زميلهم بكفر الشيخ

01/26 19:31

تمكنت وحدة مباحث مركز بيلا بكفر الشيخ من القبض على تشكيل عصابي من 5 عاطلين تخصصوا في تجارة المخدرات، لتوزيعها على عملائهم بمركز بيلا، عقب اختطافهم زميلهم لوجود خلافات بينه وبين أحدهم, وتم ضبط المتهمين بعد مطاردة بالرصاص مع قوات الشرطة وبحوزتهم 73 لفافة مخدر هيروين وأسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.

تلقى الرائد علاء سكران، رئيس مباحث مركز بيلا، بلاغًا من أهالي عزبة "مظهر" بقرية إبشان مركز بيلا، تفيد بوجود أشخاص يستقلون سيارة "بيجو"، بيضاء اللون، تحمل لوحات معدنية رقم "ط د ص 1913"، وبرفقتهم شخص موثق اليدين والقدمين معصوب العينين وبحوزتهم أسلحة نارية.

وقال الأهالي في بلاغهم إنهم حاولوا استيقافهم إلا أنهم هربوا ما أدى إلى انحراف السيارة عن مسارها وسقوطها في مصرف قريب من الطريق، ثم نزلوا من السيارة حاملين أسلحة نارية أطلقوا منها أعيرة صوب الأهالي لإرهابهم وتخويفهم.

على الفور انتقل فريق بحث جنائي تحت إشراف العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، ضم الرائد علاء سكران، رئيس مباحث مركز بيلا، والنقباء محمد هاني، وأحمد مصطفى عمر، ومحمد الخطيب، ومحمد الفيومي، والقوات الأمنية المرافقة إلى المكان محل الواقعة.

قام أفراد التشكيل العصابى فور مشاهدتهم سيارات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات، ولاذوا بالفرار وسط الأراضي الزراعية، وأمر رئيس المباحث القوات بتوخي الحيطة والحذر مع الالتفاف حولهم من بعيد, حتى يتم نفاذ ذخيرتهم.

وتمكنت القوات من القبض على فرد من التشكيل العصابي: "حسني م", 44 عامًا, عاطل, بحوزته سلاح ناري "طبنجة"، سوداء اللون، و3 طلقات نارية عيار 9 مللي، وطلقة فارغة داخل ماسورة الطبنجة.

وتم العثور على جراب نظارة، أسود اللون، داخله 73 لفة من مخدر الهيروين، تم تقسميهم على 3 لفات أحدهم ملفوف بلاصق أحمر، والآخر لاصق أصفر، والجزء المتبقي لاصق أخضر، ومبلغ 160 جنيهًا.

وتمكنت القوات بعد مطاردة نارية من القبض على المتهم "كمال م", 34 عامًا, حداد، وبتفتيشه عثر بحوزته على بندقية خرطوش، تركية الصنع، سوداء اللون, بداخلها طلقة فارغة، وطلقتين غير مطروقتين عيار 12 مللي, وهاتف محمول ماركة نوكيا، أسود اللون.

ونجح معاوني المباحث في ضبط المتهم "علاء ع", 30 عامًا, عاطل، وبتفتيشه عُثِر بحوزته على سلاح أبيض "مطواة قرن غزال"، وهاتف محمول, والمتهم "فتوح م", 31 عامًا, سائق، أثناء قيادته سيارة بيجو، بيضاء اللون، تحمل لوحات معدنية رقم "ط د ص 1913"، بينما تمكن المتهم الأخير "أحمد ع", وشهرته أحمد العود، من الهرب مستخدمًا سلاحه الناري.

تمكنت القوات الأمنية من فك قيد الشخص المتواجد بالسيارة وتبين أنه يدعى "أحمد م",30 عامًا, عاطل، وبسؤاله عن سبب توثيقه قال إنه تم خطفه من قِبل المتهم الأخير وباقي أفراد التشكيل العصابي، نظرًا لوجود خلافات بينهم, عن طريق استدراجه من مدينة بيلا إلى عزبة نصف ثان إبشان, تحت تهديد الأسلحة النارية ووضعه داخل السيارة والهروب بها خارج المدينة.

بفحص المضبوطات تبين أن المخدرات بقصد الإتجار والتربح، والمبلغ المالي من متحصلات بيع المواد المخدرة, والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم، والسيارة لسهولة تنقل أفراد العصابة أثناء قيامهم بترويج المخدرات المضبوطة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيليًا بالاتفاق فيما بينهم على استدراجهم المجني عليه انتقامًا لزميلهم، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في المواد المخدرة بمختلف أنواعها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل