المحتوى الرئيسى

موجة صقيع تضرب آسيا وتدني الحرارة إلى درجات قياسية

01/25 14:03

الحرارة تتدنى إلى درجات قياسية في آسيا

الحياة تعود تدريجيًا لطبيعتها في الولايات المتحدة

بالصور: الثلوج توقف الحياة في واشنطن ونيويورك

هونغ كونغ: تسببت موجة صقيع وثلوج تضرب آسيا بحالات وفاة والغاء رحلات وفوضى في نهاية الاسبوع في مناطق معتادة على طقس معتدل عموما وسجلت درجات حرارة متدنية بلغت مستويات قياسية.

وسجلت وفيات بسبب الطقس في اليابان وتايوان فيما الغيت مئات الرحلات في مختلف انحاء المنطقة وعلق عشرات الاف الاشخاص في جزيرة سياحية في كوريا الجنوبية فيما تسببت موجة صقيع في هونغ كونغ تعتبر الاقسى منذ 59 عاما بفوضى في اعلى قممها.

وفي حين ان موجة البرد لا تقارن قسوتها بتلك التي تضرب شرق الولايات المتحدة حاليا، فان مثل هذه الحرارة المتدنية تعتبر امرا جديدا بالنسبة لسكان المنطقة. وفي بانكوك المدينة التي نادرا ما تهبط فيها الحرارة دون 25 الى 20 درجة، بلغت الحرارة 16 درجة في وقت متاخر الاحد.

وعبر ثيب بانيانغام سائق الاجرة البالغ من العمر 51 عاما في بانكوك عن سروره بموجة الصقيع غير المعتادة. وقال لوكالة فرانس برس "الطقس رائع، لم اشهد مثل هذا منذ سنوات. اشعر بالسرور الان، لانه حين ترتفع درجات الحرارة اصاب بالصداع".

وفي اليابان توفي خمسة اشخاص واصيب اكثر من مئة بجروح الاحد مع تساقط كثيف للثلوج وتدني درجات الحرارة في غرب ووسط المناطق كما قال مسؤولون محليون. وشهدت جزيرة امامي الصغيرة تساقط الثلوج للمرة الاولى منذ 1901 كما اعلنت مصلحة الارصاد الجوية اليابانية.

أدنى درجات حرارة في مختلف انحاء الصين

وفي الصين سجلت ادنى درجات حرارة في مختلف انحاء البلاد بين الجمعة والاحد. وفي منغوليا، بلغت درجات الحرارة رقما قياسيا السبت بلغ 46.8 درجة تحت الصفر.

وشهدت مدينة غوانغزو اول تساقط للثلوج منذ 60 عاما كما اعلنت مصلحة الارصاد الجوية الاحد. وفي هونغ كونغ اغلقت المدارس الابتدائية ودور الحضانة الاثنين بعدما تدنت الحرارة الى مستويات غير مسبوقة منذ 60 عاما.

وتم الغاء سباق الماراتون لمسافة مئة كلم بعدما انزلق المتنافسون لبلوغ اعلى قمة في المدينة بسبب الثلوج والرياح العاتية. وقال مسؤول في السباق ان مئات الاشخاص الفضوليين علقوا على القمة فيما تم استدعاء رجال الاطفاء لانقاذهم.

كما علق حوالى 90 الف شخص في جزيرة جيجو السياحية الكورية الجنوبية الاثنين بعد تساقط اكبر كميات ثلوج منذ ثلاثة عقود ما ادى الى اغلاق المطار لليوم الثالث على التوالي.

وتاثرت جزيرة جوجو التي يطلق عليها "هاواي الكورية" والمعروفة بشواطئها ومناخها المعتدل عادة، في نهاية الاسبوع بموجة صقيع تشهدها كوريا الجنوبية انخفضت معها درجات الحرارة الى 6,1 درجات تحت الصفر.

ولم يسجل تساقط ثلوج في العاصمة سيول لكن درجات الحرارة انخفضت الاحد الى 18 درجة تحت الصفر الامر الذي لم تشهده سيول منذ 15 عاما. واصدرت وكالة الارصاد الجوية الكورية الجنوبية السبت للمرة الاولى منذ خمس سنوات نشرة تحذر من صقيع في العاصمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل