المحتوى الرئيسى

'نشرة الفجر الفنية'.. اليوم الإثنين 25 يناير 2016

01/25 14:00

يقدم "الفجر الفني" نشرة يومية شاملة لأهم الأخبار الفنية، ونقرأ في أخبار اليوم الإثنين 25 يناير 2016:

محمد إمام يكشف موعد طرح فيلم "جحيم في الهند"

أعلن الفنان محمد إمام، أنه سيطرح فيلمه السينمائي الجديد "جحيم في الهند" في موسم عيد الفطر المقبل، مؤكدًا أنه سينال إعجاب الجميع.

"جحيم في الهند" هو أول فيلم مصري يتم تصوير كاملا في الهند، وهو من بطولة محمد إمام، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وحسن حسني، وإدوارد، بالإضافة إلى عدد من أبطال "مسرح مصر".

ريهام حجاج بديلًا لياسمين رئيس في "مولانا"

قرر المخرج مجدي أحمد على، استبدال الفنانة ياسمين رئيس، بالفنانة ريهام حجاج، وذلك في فيلم "مولانا" بسبب نشوب خلاف بينهما في وجهات النظر.

"مولانا" بطولة كلا من  عمرو سعد ودرة، ومأخوذ عن قصة "مولانا" للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.

فريق عمل "الماء والخضرة والوجه الحسن" يودعون مواقع التصوير بعد يومين

ينتهي فريق عمل فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" من تصوير الفيلم كاملا بعد يومين، ومن المقرر أن يدخل الفيلم في مرحلة المونتاج تمهيدا لطرحه بدور العرض السينمائية فى وموسم منتصف العام.

"الماء والخضرة والوجه الحسن" بطولة كلا من ليلى علوى، باسم سمرة، منة شلبى، إنعام سالوسة، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج يسرى نصر الله.

كندة علوش وظافر العابدين في "الخروج" لرمضان المقبل

وقعت الفنانة كندة علوش، بطولة مسلسل "الخروج" الذي يشاركها بطولته كل من الفنانين شريف سلامة وظافر العابدين ويكتبه محمد الصفتي ويخرجه محمد العدل الشهير بماندو.

المسلسل تنتجه شركة أروما في أول تعاون بين كندة والشركة من جهة وبينها وبين المخرج محمد العدل والفنان شريف سلامة من جهة أخرى.

يوسف الشريف يواصل تصوير "القيصر" في "الهرم"

بدأ الفنان ‫‏يوسف الشريف‬، أول أمس السبت، تصوير مسلسله الجديد ‫"‏القيصر"‬ في أجواء مغلفة بالسرية، واتجه اليوم إلى أحد الاستوديوهات الخاص بمنطقة الهرم لتصوير بعض المشاهد.

المسلسل بطولة يوسف الشريف وريهام عبد الغفور وخالد زكى وياسر على ماهر وأشرف زكى وطارق النهرى وأحمد حلاوة وعدد آخر من النجوم، وهو فكرة يوسف الشريف، سيناريو وحوار محمد ناير، إخراج أحمد جلال وإنتاج تامر مرسى ووليد صبرى.

روبي تبدأ تصوير "الميزان" مطلع فبراير المقبل

تستعد الفنانة روبي، لتصوير مشاهدها ضمن أحداث مسلسلها الجديد "الميزان"، حيث من المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل مطلع فبراير المقبل بالمشاهد الخارجية قبل الداخلية.

"الميزان" بطولة روبى وباسل خياط ومحمد فراج وأحمد فهمى وبيومى فؤاد، من تأليف بهاء دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج طارق الجناينى.

حسين الجسمى يحيي حفل ختام فعاليات مهرجان "هلا فبراير"

يحيى الفنان الإماراتي حسين الجسمي حفل ختام مهرجان "هلا فبراير" بالكويت يوم الجمعة الموافق 5 فبراير المقبل.

يذكر أن حسين الجسمي ومعه الفنانة نانسي عجرم كانا قد ألغيا مشاركتهما بالمهرجان العام الماضي، وذلك حداداً على وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز أواخر يناير الماضي.

على الحجار يستعد لحفله الشهري بساقية الصاوي.. الأربعاء المقبل

يستضيف "مسرح الحكمة" بساقية الصاوي، الحفل الشهري للفنان على الحجار، في تمام الثامنة مساء الأربعاء 27 يناير المقبل، ومن المنتظر حضور عدد غفير من الجماهير.

يذكر أن الفنان علي الحجار، يحيي حفلًا في الأربعاء الأخير من كل شهر، بساقية الصاوي، بحضور عدد كبير من عشاق أغانيه من جميع المحفظات.

زين مالك يطرح الملصق الدعائي الأول لألبومه الجديد

طرح المغني الإنجليزي الشاب زين مالك العضو السابق بفريق وان دايركشن البوستر الدعائي الأول لأول البوم غنائي منفرد له بعد انشقاقه عن الفريق الغنائي الذي حقق شهرته من خلاله.

وأطلق زين على ألبومه الأول  اسم  Pillowtalk حيث كتب هذا الاسم على صورة له بالأبيض والأسود ظهر بها عاريا.

وكتب على الملصق موعد طرح الألبوم ليكون في يوم 29 من شهر يناير الجاري.

عرض "من القلب للقلب" على المسرح القومي

انضم الفنان أحمد كمال إلى فريق عمل العرض المسرحي "من القلب للقلب" المقرر افتتاحه خلال أيام على المسرح القومي.

وقال الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي إن الفرقة حريصة على استمرار النجاح الذي بدأه عرض "ليلة من ألف ليلة" بتقديم عمل آخر يتميز بجودة كل مكوناته بدءا من النص والممثلين والإخراج، وبوجود فرقة غنائية لها حضورها الجيد، وهى "اسكندريلا".

"من القلب للقلب" إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح، عن رواية "الأمير الصغير" للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أوكزبيري، أشعار ومسرحة فؤاد حداد، ألحان حازم شاهين، غناء فرقة اسكندريلا، توزيع موسيقي رفيق عدلي، ديكور محمود صبري، ملابس سهيلة ونوران، بطولة أحمد كمال، عهدي صادق، ناصر شاهين، أحمد حداد، لانا مشتاق، ياسمين سمير، هالة مرزوق، أحمد سمير عامر، ميدرونا سليم، عادل رأفت، وإخراج رشدي الشامي.

الأربعاء.. فرقة الرقص المسرحي الحديث تقدم عرض "حلم نحات"

قدم فرقة الرقص المسرحي الحديث بعد غد الأربعاء عرض "حلم نحات"، تصميم وإخراج وليد عوني بالمسرح الكبير بدار الأوبرا. 

ومن المقرر أن يتناول العرض أعمال الفنان محمود مختار الذي يعد أحد أهم رواد النهضة الفنية بمصر والعالم العربي خلال القرن العشرين والذي ارتبط اسمه برموز الحركة الوطنية القومية منهم الزعيم سعد زغلول وهدى شعراوي رائدة الحركة النسائية في مصر .

الأربعاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل "حوش بديعة"

يقام يوم الأربعاء المقبل، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل العرض المسرحي "حوش بديعة"، وذلك على المسرح العائم بالمنيل.

"حوش بديعة" تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج ياسر صادق، ومن بطولة كلًا من:"انتصار، تتيانا، نادر أبو الليف، شمس، أحمد صيام، سليمان عيد، أشرف مصيلحي، إيهاب فهمي، عبير مكاوي، نوال سمير"، وديكور يحيي صبيح، ومن ألحان حسن أش أش، واستعراضات عزت أبو سنة.

السيرة الذاتية لـ ليلى مراد فى كتاب جديد

يكشف الناقد السينمائي أشرف غريب، في كتابه الجديد بعنوان "الوثائق الخاصة لليلى مراد، بالمستندات الرسمية القصة الكاملة لتحول الفنانة الكبيرة من اليهودية إلى الإسلام.

ويحكى الناقد السينمائي أيضًا عن الظروف التي أحاطت بهذه الخطوة وكيف هاجمت ليلى مراد من خلال أحد أعمالها الفنية العصابات اليهودية فى فلسطين قبل إشهار إسلامها كما يستعرض للمرة الأولى تفاصيل لجوء المطربة الراحلة للواء محمد نجيب كى يحميها من مطاردة الإسرائيليين وملاحقة رجال الثورة لها.

حسن كامي ضيف صالون الأوبرا الثقافي تقديرا لمشواره الفني المتنوع

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل