المحتوى الرئيسى

صحف اليوم.. تعيين مجلس الأهلي لمدة عام.. منحة 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة.. العفو عن 340 مسجونا

01/25 07:51

تعيين مجلس إدارة الأهلي لمدة عام

منحة 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة قروض ميسرة للشباب بفائدة ٥٪

العفو عن 340 مسجونا بمناسبة احتفالات 25 يناير وعيد الشرطة

جامعة القاهرة تقرر تطوير الكتاب الجامعي وعدم إجبار الطلاب على شرائه

بدر يصرف 80 مليون جنيه مخصصة لـ"الطرق" مكافآت للعاملين بـ"التنمية المحلية"

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالشأن الداخلي والخارجي للبلاد وكشفت الصحف عن اتفاق المجلس التنسيقي المصري السعودي على منحة 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة قروض ميسرة للشباب بفائدة ٥٪ كما تقرر العفو عن 340 مسجونا بمناسبة احتفالات 25 يناير وعيد الشرطة كما كشفت الصحف عن قرار جامعة القاهرة بتطوير الكتاب الجامعي وعدم إجبار الطلاب على شرائه.. كما تناولت خبر قيام وزير التنمية المحلي الدكتور أحمد زكي بدر بصرف 80 مليون جنيه مخصصة لـ"الطرق" مكافآت للعاملين بـ"التنمية المحلية".

عبدالعزيز يقرر تعيين مجلس الأهلى بالكامل بعد تأجيل الطعن

وزير الرياضة استطلع رأى طاهر ورفاقه قبل التوقيع.. و«الثلاثية» توافق

قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تعيين مجلس محمود طاهر لرئاسة النادى رسميا، وذلك بعد تأجيل الطعن فى النظر إلى قرار حل المجلس إلى يوم 28 فبراير القادم. وتضم قائمة المجلس، محمود طاهر رئيسا وأحمد سعيد نائبا وكامل زاهر أمين صندوق، وكلا من الأعضاء، محمد عبد الوهاب وطاهر الشيخ وإبراهيم الكفراوى وهشام العامرى وعماد وحيد ومهند مجدى ومروان هشام ومحمد جمال هليل.

وقد أجرى وزير الشباب والرياضة مكالمة هاتفية بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لإخطاره بإصدار قرار تعيين مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر، بعد قرار تأجيل الطعن فى قرار الحل.

كان عبدالعزيز قد أجرى اتصالا هاتفيا بالمهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى لاستطلاع رأيه فى إصدار قرار تعيين المجلس بالكامل.

فى نفس الوقت كشفت مصادر عن أن وزير الشباب والرياضة استشار اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة حسن مصطفى، وتم الاستقرار على تقديم أى عضو فى مجلس الأهلى يرفض التعيين اعتذارًا مكتوبًا لإرساله للأوليمبية الدولية تجنبًا لتعرض النشاط الرياضى للإيقاف أو التجميد بحجة التدخل الحكومى.

وأوضحت المصادر أن عبد العزيز اجتمع مع الشئون القانونية بوزارة الشباب والرياضة لمناقشة موقف إعادة تعيين مجلس الأهلي، وتم الاستقرار على إعادة تعيين المجلس لمدة عام قابل للتجديد أو حتى إصدار قانون الرياضة الجديد أو أيهما أقرب.

وكان وزير الشباب والرياضة قد أكد الاحترام الكامل لأحكام القضاء المصري.. وقيام الوزارة باتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجب اتباعها نحو تنفيذ الحكم الصادر بهذا الشأن، وذلك بعد ورود الصورة الرسمية مزيلة بالصيغة التنفيذية للحكم.. مع الحرص التام على اتخاذ القرارات الكفيلة بالحفاظ على استقرار كيان النادي الأهلي العريق صاحب التاريخ المشرف والشعبية الكبيرة وكذلك استقرار الرياضة المصرية.. وان هناك ثقة كاملة فى اعضاء الجمعية العمومية للنادي، وجماهيره العظيمة ستقف إلى جانب الكيان الكبير والنظر إلى المصلحة العامة للخروج سريعاً من هذه الأزمة.

كانت دائرة الموضوع الحادية عشر بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت أمس حجز الطعن المقدم من كل من الحكومة، والمستشار يحيى عبد المجيد، بصفته وكيلا عن المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس ادارة النادى الأهلى، والمطالبين بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة النادى الأهلى، وبطلان العملية الانتخابية، والقضاء مجددا باستمرار المجلس فى إدارة النادى، للحكم بجلسة 28 فبراير المقبل.

اتفاقيات مهمة في اجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي

منحة 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة قروض ميسرة للشباب بفائدة 5٪

أقر الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي المصري السعودي عدة اتفاقيات وبروتكولات للتعاون ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات.. يأتي ذلك تمهيدا لعرض هذه الاتفاقيات والمذكرات علي الاجتماع الخامس للمجلس والذي سيعقد بالرياض 10 فبراير المقبل برئاسة م.شريف إسماعيل رئيس الوزراء والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي. تشمل الاتفاقيات التي تم إقرارها أمس دعم مشاركة الشباب في المشروعات القومية المختلفة.. كما تم إقرار منحة من الجانب السعودي بمبلغ ٢٠٠ مليون دولار، وتم استلام الدفعة الأولي بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه، مخصصة للشباب في شكل قروض ميسرة بفائدة إجمالية ٥٪ من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، وسيتم التركيز على المشروعات الصغيرة في مجالات استصلاح الأراضي بسيناء ومحافظات الصعيد.

كما تم إقرار منحة ٥ ملايين دولار للخدمات الصحية تركز علي المصل واللقاح والتطعيمات. رأس الاجتماع التنسيقي الرابع أمس كل من د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولي نيابة عن المهندس شريف إسماعيل بحضور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي نيابة عن ولي ولي العهد كما حضره عدد من الوزراء في البلدين.

وأكدت د.سحر نصر أن القروض التي ستقدم للشباب تشمل جميع المحافظات تبدأ بسيناء ثم محافظات الصعيد التي تقل فيها فرص العمل. وقالت الوزيرة ردا علي أسئلة الصحفيين إن هذه المنحة لا تندرج تحت ١.٥ مليار دولار التي خصصها الجانب السعودي لتنمية سيناء وتم الاتّفاق عليهم في الاجتماع الثاني، مضيفة أن هناك اتفاقيات اخري في مجالات الطاقة والنقل، واشارت الي ان التفاوض على المشروعات الاستثمارية يستغرق فترة أطول.

وقالت الوزيرة إن الجانب السعودي أبدي استعداده لتمويل العديد من المشروعات خاصة في قطاعات الاستثمار العقاري والمشروعات الصغيرة والسياحة، مضيفة أنه تم التوصل إلى صيغ نهائية لمعظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين خاصة في مجالات المشروعات الاستثمارية وتبادل الخبرات والتدريب.

بدر يصرف 80 مليون جنيه مخصصة لـ"الطرق" مكافآت للعاملين بـ"التنمية المحلية"

مصادر: الوزير يرفض صرف المبلغ للمحافظين.. ووكيل "المحافظين" السابق: تعد على المال العام يستوجب محاسبته.. وعطية: 1600 مسئول يستفيدون من المبلغ

كشفت مصادر حكومية أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، رفض مطالب المحافظين بصرف 80 مليون جنيه تمثل قيمة فرق سعر البنزين الذي تحصل عليه الوزارة سنويا من "البترول" لتخصيصه لأعمال رصف الطرق المحلية بالمحافظات، بغرض توفير استهلاك الوقود.

وأضافت المصادر لـ"الوطن" أن عددا كبيرا من المحافظين تقدموا عقب أدائهم اليمين الدستورية وخلال الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، الذي عقد بمجلس الوزراء أواخر الشهر الماضي، بطالبات إلى بدر للحصول على حصتهم المقررة من هذه الفروق لاستخدامها في أعمال رصف وتطوير الطرق، وإعادة صيانتها، إلا أن الوزير وفق المصادر، رفض مطالب المحافظين قائلا: "هذه الميزانية جرى العرف داخل الوزارة على تخصيصها كحوافز ومكافآت للقيادات المحلية والعاملين بالقطاعات المختلفة في الوزارة".

جامعة القاهرة تقرر تطوير الكتاب الجامعي وعدم إجبار الطلاب على شرائه

أقر مجلس جامعة القاهرة جملة من القواعد والمعايير والإجراءات الخاصة بتطوير الكتاب الجامعي، ومنع إجبار الطلاب على شرائه ومنع بيع الملازم نهائيا.

وكانت لجنة مكونة من مجلس شؤون التعليم والطلاب بالجامعة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أقرت مجموعة من القواعد العامة لتطوير المناهج الجامعية، علاوة على إلزام الكليات والأقسام بتطوير المواد البحثية والعلمية، لتكون مواكبة للتطور في مختلف التخصصات ومتسقة مع توصيف المقرر المعتمد من قبل مجلس الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل