المحتوى الرئيسى

إلى عشّاق السينما: 75 فيلماً مرتقباً في العام 2016!

01/25 12:35

يترقب عشاق السينما طرح العشرات من الأفلام في العام 2016.

وما بين الدراما والخيال والكوميديا والسياسة وقضايا المرأة، نقدم - نقلاً عن صحيفة The Guardian البريطانية -، 75 فيلماً مرتقباً يعدون المشاهدين بسنة حافلة من الرحلات من وإلى صالات السينما.

1) How to Talk to Girls at Parties

اقتبست كاتبة السيناريو فيليبا غوسليت قصة الفيلم من قصةٍ قصيرةٍ كوميديةٍ من الخيال العلمي للروائي نيل غيمان، تحملُ نفسَ العنوان. وأخرج الفيلم جون كاميرون ميتشل، وهو أولُ فيلمٍ يخرجه منذ فيلم Rabbit Hole في العام 2010.

يظهر بعض الفتية المراهقين في حفلة في بلدة كرويدون، وعندما يتعلق الأمر بالدردشة مع الجنس الآخر، تنعقد ألسنتهم. بيد أنهم يكتشفون لاحقاً أن فتيات "التبادل الطلابي" في الحفلة ينتمون إلى كوكب آخر. الفيلم من بطولة النجمة نيكول كيدمان.

فيلم جديدٍ لمارتن سكورسيزي. يستند Silence إلى رواية الأديب الياباني الشهير شوساكو إندو "الصمت"، الحائزة على جائزة الرواية للعام 1966 (تحولت الرواية إلى فيلم مرتين: فيلم للمخرج الياباني ماساهيرو شينودا في العام 1971، وفيلم للمخرج البرتغالي جوا ماريو غريلو في العام 1996، حمل عنوان The Eyes of Asia).

الفيلم عبارة عن قصة حقيقية تدور حول مبشر مسيحي من القرن الـ 17 في اليابان، يؤدي دوره ليام نيسون، أُجْبِرَ على الارتداد عن دينه. ويسعى اثنان من الكهنة الشباب للبحث عنه، ولكنهما يواجهان المحنة نفسها.

اضطر رجل لرعاية ابن أخيه بعد وفاة والد الطفل. هذه هي الخطوط العريضة لفيلم كينيث لونيرغان الجديد؛ دراما يؤدي بطولتها كيسي آفليك، الذي يؤدي دور العم الذي يتحمل عبء رعاية الطفل، في الوقت الذي يعود فيه إلى ماساتشوستس، مسقط رأسه، محاولاً إصلاح ذات البين مع زوجته السابقة، التي تؤدي دورها ميتشيل وليامز.

اندريا آرنولد، مخرجة بريطانية أخرى بارزة تتجه بقوة إلى الولايات المتحدة في العام 2016. وفي فيلمها الجديد American Honey، تجوب بطلة الفيلم المراهقة (ساشا لين)، جميع أنحاء الغرب الأوسط الأميركي مع من يُعَدُّ، حالياً، أسوأ أطقم بيع المجلات صيتاً.

تجول هذه المجموعات الشابة لإيصال المجلات إلى أبواب المشتركين، وينام كل ثلاثة أو أربعة في إحدى غرف الفنادق الرخيصة، وينام الذي يدفع أقل على الأرض. ويقال إن آرنولد استوحت الفيلم من التغطية الصحفية الصادمة عن هذه المجموعات وتعاطيها المخدرات.

كان مصمم الأزياء توم فورد محط إعجاب كبير لدى إخراجه لأول مرة فيلم A Single Man في العام 2009، الذي أدى بطولته كولين فيرث. واستمر هذا الإعجاب مع فيلم Nocturnal Animals، من بطولة جاك جيلينهال وآيمي آدامز وآرمي هامر.

تستند قصة الفيلم إلى رواية اوستن رايت "طوني وسوزان"، الصادرة في العام 1993. امرأة مطلقة ومتزوجة ثانية تتلقى مخطوطة رواية بعنوان Nocturnal Animals، التي كتبها زوجها الأول. يبدو أنه فيلم إثارة ميلودرامي، تم تأليفه بطريقة غامضة لزعزعة كيان زوجته السابقة وإثارة غضبها.

ربما كنا نأمل بملحمة رومانية حقيقية من الأخوين كوين، مع جورج كلوني بدور قيصر. لكن في الواقع، يدور الفيلم الكوميدي حول هوليوود في خمسينات القرن العشرين، والصراعات المحمومة والنرجسية التي كانت تمارس وراء الكواليس خلال إنتاج أفلام "السيف والصنادل".

بعد تحفته الملحمية Boyhood، يقدم ريتشارد لينكليتر صورة أكثر تقليدية، وإن كان بتركيز مماثل على الذكورية. وتتناول الدراما الكوميدية قصة مجموعة من طلاب السنة الأولى في الجامعة وترنحهم بين سطوة النجاح وحرية أن يكونوا نجوم لعبة البيسبول.

يهدف الفيلم الجديد لبيدرو المودوبار إلى تصوير "امرأة في ورطة"، كما يقول ديفيد لينتش. تؤدي الممثلتان ادريانا أوغارتي وايما سواريز دورَ جولييتا، في مرحلتين عمريتين مختلفتين. ويقول المودوبار "إنها عودة إلى سينما النساء، سينما البطلات العظيمات، إنها دراما قاسية، وهو أمر يثير حماستي".

كان المخرج تيرينس ماليك يتميز سابقاً بانطوائيته، أما الآن فهو غزير الإنتاج. وتتمحور صورته الجديدة حول تقاطع مثلثي الحب. ومن المفترض أن يكون كلٌّ من مايكل فاسبندر، وكيت بلانشيت، وكريستيان بايل، وروني مارا، وريان جوسلينغ في طاقم التمثيل، ولكن ماليك يمكن أن يكون عديم الرحمة في قص شخصيات بأكملها في النسخة النهائية.

وينطلق فيلم Weightless وسط المشهد الموسيقي في اوستن، تكساس، حيث صور ماليك مشاهد حفلات موسيقية في العامي 2011 و2012 ضمت فرق اركاد فاير، وآيرون آند واين، وفليت فوكسيز، وبلاك ليبس.

يعد فيلم بن ويتلي الجديد، الذي شاركت في كتابته إيمي جامب، نقلة إلى أفلام الإثارة الهوليوودية. هل يمكن أن يكون متجهاً للانضمام لعصبة المخرج كريستوفر نولان؟ يبدأ فيلم Free Fire في بوسطن في العام 1978.

يتحول لقاء كبير بين مجرمين في مستودع مهجور إلى فشل ذريع: سيليان ميرفي ومايكل سمايلي يؤديان دور الآيرلنديين الذين رتبا لشراء البنادق من رجلي عصابات يؤدي دورهما الممثلان آرمي هامر وشارلتو كوبلي. بيد أن الأمور تسوء إلى حد كبير.

سيشهد أحد أغرب العروض لهذا العام عودة مخرج فيلم Son of Rambow’s غاريث جينينغز، الذي يخرج هذا الفيلم الموسيقي المتحرك، مع صوت الممثلة سكارليت جوهانسون، وماثيو ماكونهي، وريز ويذرسبون.

حتى لا ترتكب خطأً، جمعت كيلي ريتشاردت، مخرجة فيلم Meek’s Cutoff، مجموعة رائعة من الممثلين للدراما الجديدة التي تتناول حياة الناس الذين يعيشون في بلدة مونتانا الصغيرة وقصص حبهم. وتضم هذه المجموعة: كريستين ستيوارت، وميشيل وليامز، ولورا ديرن.

الممثلة غريتا جيرويغ تؤدي دور "دون وينر" المنبوذة في فيلم Welcome to the Dollhouse، إلى جانب كل من جولي دلبي والين بورستين.

قد يبدو إخراج فرنر هرتزوغ لفيلم رومانسي عن بركانٍ هائلٍ غريباً، لكن هذا هو الرجل الذي أعاد تخيل فيلم Bad Lieutanant الذي أدى بطولته نيكولاس كيج. ومن المقرر أن يكون العرض الأول في مهرجان صاندانس السينمائي، ويؤدي دور البطولة مايكل شانون وغايل غارسيا برنال.

أظهر فيلم Beasts of No Nation بداية واثقة لانتقال شركة نتفليكس لإنتاج الأفلام، وتبدو صناعة الفيلم الرئيسي لهم في العام 2016، وكأنها قصة نجاح باهرة.

يؤدي براد بيت دور البطولة في هذه الكوميديا السوداء التي تتبنى نظرة انتقادية ساخرة إزاء الحرب الأميركية في أفغانستان. ويخرج هذا العمل ديفيد ميشود، مخرج فيلم Animal Kingdom.

16) Russ & Roger Go Beyond

بعد فيلم The Face of an Angel Underwhelmed، المستوحى من قصة حياة آماندا نوكس الحقيقية، يبدو مايكل وينتربوتوم واثق الخطوة مع القصة الحقيقية للعلاقة الغريبة بين روجر ايبرت وروس ماير، اللذان عملا معاً على فيلم Beyond the Valley of the Dolls.

بعد فيلم المخرج "سبايك لي" الغاضب "Chi-Raq"، تعتزم استوديوهات أمازون مواصلة العلاقة مع المخرجين الجريئين بإطلاق فيلم جديد لنيكولاس ويندنغ ريفن، مخرج فيلم "Drive"، الذي يسدد طعنة لأفلام الرعب عبر هذه الحكاية ذات المغزى حول النساء المهووسين بالجمال في لوس آنجلوس.

18) Story of Your Life

بعد أفلام Prisoners وEnemy وSicario، تجاوز المخرج دينيس فيلنوف مرحلة الانتقال، المربكة غالباً، من مخرج أفلام اللغات الأجنبية إلى لاعب ناجح في هوليوود.

إنه ينتقل من أفلام الإثارة إلى أفلام الخيال العلمي مع هذه التركيبة المثيرة: آيمي آدامز في دور عالمة لغة يتم تجنيدها للكشف عما إذا كان الغرباء قد أتوا إلى الأرض بغية السلام أو الحرب.

ستواصل المخرجات صعودهن في العام 2016 بعد عام من الدعوات لمزيد الدعم، ويفترض أن يكون هذا الفيلم الطموح من أميركا اللاتينية أحد أبرز الأفلام لمخرجة فيلم The Headless Woman لوكريشا مارتل.

ينتج هذا الفيلم بيدرو المودوبار، وهو ملحمة تاريخية عن أحد موظفي التاج الإسباني الذي يكلَّف بمهمة خطيرة.

يمكن لأي شخص أصابه السأم من الأفلام الخارقة، أن يعود إلى "الحظيرة" عبر إغواء فيلم شركة مارفل الأخير الذي يشكل إضافة مهمة إلى عالمها الموسع.

يحظى هذا الفيلم، الذي يوصف بأنه “فيلم آكشن الخيال”، بأحد أعظم طواقم التمثيل لهذا العام: بنديكت كومبرباتش، وشيواتال ايجيوفور، وتيلدا سوينتون، ورايتشل ماك آدمز، ومادس ميكلسن.

أعاد المخرج بول فيغ إطلاق مغامرات Ghoul-Squishing Quartet بفريق نسائي، وقوبل ذلك برد فعل سلبي من قبل المعجبين بالنسخة الأصلية، والقلقين من عدم قدرة السيدات على التصدي لهذه المهمة.

يشمل طاقم الفيلم ميليسا مكارثي وكريستين ويغ بين، بالإضافة إلى ظهور عابر لجميع أفراد الفريق الأصلي تقريباً.

تأجل فيلم اوليفر ستون عن السيرة الذاتية لعميل وكالة الأمن القومي الأميركية إلى العام 2016، متطلعاً إلى العرض الأول في مهرجان كان السينمائي.

ويؤدي دور البطولة جوزيف غوردون-ليفيت، وتؤدي شايلين وودلي دور صديقته، بالإضافة إلى توم ويلكنسون، وزاكاري كوينتو، وميليسا ليو الذين يؤدون أدوار صحفيي الغارديان وصانع الفيلم الوثائقي الذي كان أول من روى له سنودن قصته.

23) It’s Only the End of the World

لا يزال كزافييه دولان في الـ 26 من عمره، ومع ذلك يواصل صعوده الشرس إلى القمة مع فيلم درامي عن كاتبٍ (غاسبارد اوليه) يعود إلى مسقط رأسه بعد 12 عاماً، ليعلن أنه يحتضر. وهذه العائلة ليست متعاطفة تماماً معه، بما في ذلك ليا سيدو، وماريون كوتيار، وفنسنت كاسل.

بعد 18 عاماً من فيلم Last Days of Disco، يجتمع المخرج ويت ستيلمان من جديد مع كلوي سيفاني وكيت بيكنسيل لإنتاج أقصوصة جين اوستن "الليدي سوزان" الصادرة في تسعينات القرن الثامن عشر.

بيكنسيل هي البطلة؛ أرملةٌ جميلةٌ مصممةٌ، على ضمان ميراثها و"اصطياد" زوج جديد لنفسها، وآخر لابنتها التي تظهر للعيان لأول مرة. من نجوم العمل: ستيفن فراي، وجيمس فليت، وجيما ريدغريف.

25) The BFG (Giant Big Friendly)

بعدما ضمن ستيفن سبيلبرغ أخيراً تعاون مارك رايلانس معه، يتم التحضير لإنتاج فيلم طال انتظاره من كتاب رولد دال حول فتاة صغيرة في دار للأيتام يصادقها مارد لطيف.

26) The Light Between Oceans

يؤدي مايكل فاسبندر واليسيا فيكاندر دور حارس منارة وزوجته، حيث يعيشون قبالة ساحل غرب أستراليا ويربون طفلاً وجدوه على زورق. وتشارك رايتشل وايز في بطولة أحدث أفلام المخرج، من Blue Valentine وThe Place Beyond the Pines.

كانت تعرف سابقاً باسم "طالبان شافل"؛ هذا هو هجاء مراسلة حرب بقيادة تينا فاي، وبدعم منقطع النظير من مارغوت روبي، والفريد مولينا، ومارتن فريمان، وبيلي بوب ثورنتون.

يستند الفيلم إلى كتاب كيم باركر، التي وصلت إلى كابول كصحفية مغمورة في العام 2002، قبل أن تجد نفسها وسط تبادل إطلاق النار. وسبق للمخرجين، غلين فيكارا وجون ريكوا أن توليا إخراج فيلم Focus، وCrazy Stupid Love، وI Love You Phillip Morris.

بعد فيلم Belle، تتابع المخرجة آمّا أسانت بحكاية حقيقية أخرى عن الفارق العنصري الذي يعصف بالمجتمع الراقي. في هذه الدراما، التي جرت فصولها في أربعينات القرن العشرين، يؤدي ديفيد اويلو دور الأمير سيريتسي خاما من بوتسوانا، الذي يسبب ضجة دولية إثر زواجه من امرأة بيضاء من لندن (تؤدي دورها روزاموند بايك). شارك في البطولة: جاك دافنبورت، وتوم فيلتون، ولورا كارمايكل، ونيكولاس ليندهرست.

29) The Lost City of Z

بعد أن تحرر من أغلال البطولة في فيلم Fifty Shades of Grey، انغمس تشارلي هونام في غمار عمل آسرٍ آخرَ؛ دور مستكشف الغابات الحقيقي بيرسيفال فوسيت، الذين لم يعد من رحلة قام بها 1925 بحثاً عن حضارة الأمازون المفقودة.

يسعى مخرج فيلم Whiplash للحفاظ على نجاحه في مشروعه القادم، ولكنه، بدلاً من مايلز تيلر وايما واتسون، يستعين بالثنائي ريان غوسلينغ عازفاً للبيانو، والفنانة ايما ستون ملهمةً له، حيث يقع غوسلينغ في غرامها في لوس آنجلوس.

بهدوء ودون ضجة، أصبح جيف نيكولز مخرج فيلم Mud، أحد أكثر المؤلفين أهمية في هوليوود، وها هو يأخذ على عاتقه موضوعاً كبيراً من واقع الحياة. في العام 1959، أدين ميلدريد وريتشارد لافينغ بتهمة الزواج بين الأعراق في محكمة ولاية فرجينيا، وخاضا الطريق إلى المحكمة العليا لإلغاء الحكم.

تؤدي روث نيغا دور ميلدريد، وجويل اجيرتون دور ريتشارد، في حين يتصدى مايكل شانون، المساعد الدائم لنيكولز، لدور غراي فيليت، مصور مجلة Life، الذي غطى القصة وساعد على تحويلها إلى قضية أساسية للحقوق المدنية.

لا بُدَّ أن يكون لكل رئيس فيلم، وهذا الفيلم عن أحد الرؤساء الذين تم تجاهلهم سابقاً، رغم وجود جزء ضئيل له في كل تقرير من تقارير اغتيال كينيدي. قد يكون لليندون بينز جونسون سمعة عدوانية، إلا أن سجله في مجال الحقوق المدنية، وإنهاء الفقر، وقانون حظر البنادق، يجعل رئاسته مرحلة بالغة الأهمية بالنسبة لليبرالية الأميركية.

ويبدو أن ما أثار الاهتمام به سينمائياً هو الانزعاج من تصويره في فيلم Selma على أنه رجلٌ صعب المراس ورمزٌ للدهاء السياسي.

ويبدو هذا الفيلم عن سيرته الذاتية، وهو من إخراج روب راينر مع وودي هارلسون الذي يمثل دور الرجل نفسه، مع السيناريو المنتقى من القائمة السوداء للعام 2014 (أفضل السيناريوهات التي لم يتم إنتاجها). وفيتنام.

فاز عبد اللطيف كشيش بالسعفة الذهبية في العام 2013 عن فيلم Blue Is the Warmest Colour، وهو دراسة عن سن البلوغ عند الذكور. هذه المرة، لا يختلف الموضوع، لكنه عن صبي مراهق حذرٍ من الفتيات.

اقتُبِسَ الفيلم من رواية فرانسوا بيغوديه، الذي ربما اشتهر بكتابة وبطولة فيلم آخر فائز بالسعفة هو The Class في العام 2008. يشارك في الفيلم جيرارد ديبارديو بعد فيلميه Welcome to New York وThe Valley of Love.

بعد إطلاق بيكسار فيلمي Inside Out وThe Good Dinosaur في العام 2015، من المرتقب أن يطلق استوديو والت ديزني للرسوم المتحركة فيلمين في العام 2016.

فمن المقرر أن يعرض فيلم Moana في نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن في مطلع هذا العام، ستطل حكاية الحيوان الأسود المستوحاة من فيلم الرسوم المتحركة المنسي الآن (روبن هود)، الذي أنتجته ديزني في العام 1973.

سميت المدينة بهذا الاسم (Zootopia) بعد أن امتلأت بالحيوانات، حيث ينهار كل شيء. وتدور قصة الفيلم حول الأرنبة الشرطية جودي هوبس (تؤدي صوتها الممثلة جينيفر غودوين)، التي تتعاون مع الثعلب المحتال نيك وايلد (الذي يؤدي صوته الممثل جاسون بيتمان) لتعقب قضاعة في عداد المفقودين.

مجدداً، يلتقي مخرج Macbeth جوستين كرزل مع نجومه مايكل فاسبندر وماريون كوتيار لإنجاز هذا الاقتباس للعبة الفيديو الرائجة التي تتناول أحفاد جمعية سرية (The Assassins)، الذين يجب أن يواجهوا أحفاد جمعية أخرى (The Knights Templar) عبر القرون.

وليس ثمة معلومات حتى الآن فيما إذا كان لينش يقضي الوقت كله وهو يتجول حول المشهد الاسكتلندي الزائف في القرون الوسطى، وندوب المعركة لا تزال بادية على جسده. ومع ذلك، فإن منتجي اللعبة Ubisoft يستحقون التهنئة لخوضهم ما يبدو وكأنه مسار فني فريد لفيلمهم.

لم يكن من المرجح أن يكون آخر عمل إخراجي لجودي فوستر The Beaver، تحفة تحظى بشعبية، فهو عمل مليء بالأحداث غير السارة التي أحاطت ببطله ميل غيبسون في الفترة التي سبقت إطلاقه في العام 2011.

غير أن فوستر تعود الآن بأكثر من ذلك، ففي فريقها بطل من العيار الثقيل: جورج كلوني. يؤدي كلوني دور مستشار مالي يوزع نصائح متعلقة بالبورصة في برنامجه التلفزيوني. يحضر أحد المشاهدين الناقمين، يؤدي دوره جاك أوكونيل بطل فيلم ('71)، ويتخذ كلوني رهينة بعد خسارة أمواله. جوليا روبرتس هنا أيضاً؛ وتؤدي دور منتجة العرض التلفزيوني.

37) A Cure for Wellness

يشتهر غور فيربينسكي بأنه أفضل منتج لوسائل الترفيه العائلية المثيرة للحماس، من فيلم Mouse Hunt إلى فيلم Pirates of the Caribbean، ولكن لديه أيضاً نسقاً لطيفاً في أفلام الرعب؛ أي النسخة الأميركية من فيلم الرعب الياباني التقليدي Ring.

في فيلم A Cure for Wellness، نراه يغوص مرة أخرى في لُجِّ الرعب، مع داين ديهان بدور الموظف الشاب الذي يحاول تخليص رئيسه من منتجع ينابيع مياه معدنية علاجية يديره جايسون إسحاق.

38) Batman v Superman: Dawn of Justice

استغرق الأمر سنوات، ولكن في النهاية ها هي دي سي كوميكس (DC Comics) تلحق بركب مفهوم القصص المترابطة لشركة مارفل (Marvel) كما يطبَّق في السينما.

يشهد هذا الفيلم، الذي يعد أصلاً تتمة لفيلم Man of Steel، باتمان (بين آفليك) وهو يشق طريقه إلى متروبوليس، مسقط رأس سوبرمان، لمواجهة البطل الخارق (هنري كافيل) الذي يشك أن الفوضى ستعيث إذا لم يكبح جماحه. الدعايات تجعل الفيلم يبدو ممتعاً، وهذا كله يؤسس لأفلام المستقبل، مثل الفيلم المرتقب Wonder Woman، الذي تحظى بطلته الرئيسة غال غادوت بدور قصير هنا.

39) Billy Lynn’s Long Halftime Walk

منذ فوزه بأوسكار أفضل مخرج عن فيلم Life of Pi في العام 2013، يعود آنغ لي سيد الأفلام التايواني-الأميركي. وها هو يتجه للاقتباس الأدبي مرة أخرى، من رواية صادرة في العام 2012، لبين فاونتين، تروي فصولها قصة أحد قدامى المحاربين في حرب العراق الذي يتم إرساله إلى الولايات المتحدة في جولة نصر ترويجية، وبلغت ذروتها في الظهور في لعبة كاوبوي دالاس يوم عيد الشكر.

دائماً ما يكون أي فيلم جديد للأخوين داردين حدثاً فنياً في الساحة الفنية الأوروبية، ومدينة كان مرسىً للجميع، ولكنها ضمنت للأخوين الفوز بجائزة السعفة الذهبية مرتين.

تؤدي اديل هانيل دور طبيبة تأخذ على عاتقها تحديد هوية الفتاة المجهولة التي توفيت إثر حرمانها من الرعاية الطبية.

41) Star Wars: Rogue One

لم يكد يمر عام على الضجة الصاخبة لحصول المخرج الأميركي، جاي جاي آبرامز، على إصدار نسخة جديدة من امتياز حقوق الملكية، حتى لاحت المزيد من الحروب في الأفق.

اختار المخرج غاريث ادواردز لبطولة إنتاجه الجديد Star Wars: Rogue One النجوم: فيليسيتي جونز، ودييغو لونا، وبين مندلسون. سنتابع مجموعة من الثوار الذين يتآمرون لسرقة خطط نجمة الموت Death Star.

42) The Free State of Jones

يأتي هذا العنوان من اسم قاعدة أمامية في مقاطعة جونز، في الميسيسيبي. فوفقاً للأسطورة، دعا جندي كونفدرالي يسمى نيوتن نايت إلى تأسيس مجتمع صغير مختلط عرقياً في أواسط الحرب الأهلية.

كان نايت، الفار من الجيش الكونفدرالي، متزوج من عبدة سابقة. كما قاد تمرداً ضد الكونفدرالية، رغم أن فعله ذلك لأسباب نبيلة لا يزال مثار جدل. يشاركه الجنوبي الكاريزماتي الشهير بميله للقيادة والخبث ماثيو ماكونهي.

كانت السوبرانو فلورانس فوستر جنكينز، إحدى أعيان نيويورك، تكسب قوْتَها من عملها مغنيةً للأوبرا، رغم أنها لم تكن تبدو كذلك. فلم يكن لديها نغمة ولا إيقاع ولا نبرة؛ ومع ذلك، غدت تحفة شعبية لمعجبيها المولعين برؤيتها وهي تنشزُ في أغانيها المفردة.

وكانت جنكينز، التي ظلت على قناعة بموهبتها الخاصة، أول مشاركة ببرنامج إكس فاكتور يومها، وكانت تتأكد أن مشاهدة عروضها تقتصر عليها وعلى صديقاتها. كما أدت أحد عروضها الختامية في العام 1944، في قاعة كارنيجي، بسبب عريضة عامة.

وفي فيلم ستيفن فريرز عن سيرتها الذاتية، ستؤدي دور البطولة النجمة ميريل ستريب، مع هيو غرانت، وريبيكا فيرغسون.

لا تسأل كيف تورط كيفين سبيسي بهذا الدور؛ فسوف تضطره الكوميديا التي يخرجها باري سونينفيلد لأداء دور رجل محاصر في جسم قط. تفاصيل الحبكة شحيحة، ولكن ثمة أدوار لجنيفر غارنر وكريستوفر والكن.

فيلم يروي سيرة حياة روي كروك، رجل الأعمال الذي انتزع ماكدونالدز من مؤسسيها، الأخوان ماك وديك ماكدونالد، وجعل الوجبة السريعة المكونة من صاندويتش اللحم والبطاطا وجبة عالمياً.

كتب سيناريو الفيلم روبرت سيغل، ويؤدي دور البطولة فيه مايكل كيتون بدور كروك، ويخرجه جون لي هانكوك مخرج فيلمي The Blind Side وSaving Mr Banks.

وإذا بقي الفيلم حيوياً بما يكفي ليبدو جذاباً لناخبي الأوسكار في العام 2017، فإن كيتون سيكون قد سجل نجاحاً باهراً: كان فائزاً في موسم الجوائز عن فيلم Birdman العام الماضي، ومن المرجح أن تسلط عليه الأضواء هذه المرة أيضاً.

تحظى ظاهرة لعبة الفيديو التي تنتجها شركة Blizzard Entertainment ويخرجها دنكان جونز، مخرج فيلم Moon and Source Code، بتقدير كبير. تشتبك العفاريت والبشر، وتعلو عشرات الهمهمات في معركة عظيمة بين سباقين للسيطرة على العالم الغامض لازيروث، وسيشعر اللاعبون بنشوة مذهلة لأن ثمة من يشاركهم ولعهم بممارسة لعبة الفيديو، إنما على صورة فيلم.

وجنباً إلى جنب مع Assassin’s Creed (انظر رقم 35)، يمكن أن يكون فيلم Warcraft بداية لحركة لم يسبق لها مثيل من قبل: الأفلام القائمة على الألعاب.

قبل إطلاق أشرطة الدعاية، يجب مشاهدة فيلم الممثل ساشا بارون كوهين الأخير الذي لا يزال يستحق المشاهدة.

يؤدي كوهين دور نورمان غريمسبي "نوبي"، وهو خريج حانات ومتعصب لكرة القدم. ينتهي بحثه عن شقيقه، عميل العمليات العسكرية المفقود منذ أمد طويل، بكارثة بعد إفشاله محاولة اغتيال لشقيقه، ويجبرون على الهرب.

أغضب الفيلم سكان غريمسبي بتلميحه إلى أن البلدة مليئة بالسكارى المتشردين.

البحث عن صديقة نيمو المخلصة كثيرة النسيان يسبب فوائد جانبية. واقتناعاً منها بأنها تتذكر عائلتها وأين يمكن أن يكونوا، تعود دوري إلى المياه المفتوحة مع نيمو ومارلين من بعدها.

كل الفريق الأصلي على المحك، بما فيهم الين دي جينيريس التي تؤدي دور دوري، والبرت بروكس بدور مارلين، والد نيمو المضطرب. بالإضافة إلى ذلك، ثمة مكان في المحيط لديان كيتون ويوجين ليفي بدور والدي دوري، وإدريس إلبا، في دور لم يعلن عنه بعد.

بناء على قصة من مجلة (دي سي كومكس) عن عصابة من أشباه الأبطال اختارتها حكومة الولايات المتحدة لتنفيذ مهمة، قد يكون فيلم Suicide Squad بإخراج ديفيد آير أكثر شراسة من قصة البطل المثالي.

في قائمة أبطال العمل الرائعة: ويل سميث، وهو القائد الفعلي للفرقة بدور القناص المتمرس ديد شوت؛ ومارغوت روبي بدور الشريرة الشعبية هارلي كوين، وجاريد ليتو بدور الجوكر الذي يتبختر في الضواحي، وهو أول ظهور جديد لشخصية الجوكر على الشاشة الكبيرة منذ لعب دوره الممثل هيث ليدجر ثلاثية Dark Knight.

في مخرج في الفضاء يجلس جيم (كريس برات)، يتحسس إبهاميه بعد تعطل وحدة نومه، وبقائه الراكب الوحيد المستيقظ على مركبة الفضاء العملاقة التي تتجه نحو كوكب ما يزال على مسافة 90 عاماً. هل يموت وحده؟

أو يضغط على الزر ويوقظ الجميلة الذكية اورورا (جنيفر لورانس)؟ ملحمة الخيال العلمي التي تنتجها سوني، من إخراج مورتن تيلدوم مخرج فيلم The Imitation Game، كلفت رقماً فلكياً مقداره 150 مليون دولار، ذهب منها 20 مليون دولار للورانس، و12 مليون دولار لبرات.

وهذا أمر مهم، لأن سوني، التابعة لشركة كولومبيا، كانت تشعر بالحرج من الأخبار المسربة عن أن لورانس تقاضت نسبة أقل من الأرباح مقارنة بالنجوم الذكور المشاركين في فيلم American Hustle. ومع كينو ريفز، ومايكل شين، ولورانس فيشبورن، فإن فيلم Passengers مليء بالنجوم، لكنه ما زال مقامرة كبرى لسوني.

يخوض آلان ريكمان في فوضى دموية في عمل مقتبس من رواية بيتر أكرويد Dan Leno and The Lighthouse Golem. قاتلٌ جشعٌ طليقٌ يتبختر في الطرف الشرقي للندن. وجرائمه بشعة لدرجة أن السكان المحليين (ريكمان، ودوغلاس بوث، واوليفيا كوك) مقتنعون أن مرتكب جرائم القتل لا بد أن يكون وحشاً أسطورياً، هو الغوليم. ويقال أن الفيلم مشابه لفيلمي SE7EN وThe Woman in Black.

52) Fantastic Beasts and Where to Find Them

سيظهر أول سيناريو لجي كي رولينغ، وهو إنتاج ثانوي مقارنة بهاري بوتر، على الشاشة الكبيرة، من إخراج ديفيد ييتس. يؤدي ايدي ريدماين دور نيوت سكاماندر، وهو باحثٌ دراساته معقدة جراء هروب المخلوقات السحرية من حقيبته. عزرا ميلر، وكاثرين واترسون، وكولين فاريل هم من بين من انضموا لإيدي في رحلة التنقيب عن نيويورك العشرينات.

يجتمع مايكل شانون وكيفن سبيسي في إعادة تجسيد لاجتماع من واقع الحياة. يؤدي شانون دور الملك، الذي يجتمع مع القائد العام للقوات المسلحة بدافع من رغبة الفيس بالنأي بنفسه، ومحاولة نيكسون جذب صغار المراهقين.

بريسلي ذهب أبعد من ذلك بتقديم خدماته عميلاً سرياً لمكتب التحقيقات الفيدرالي، رغم أن رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، جي ادغار هوفر، لم يأخذ الأمر بجدية.

الفيلم من إخراج ليزا جونسون، مخرجة فيلم Hateship, Loveship.

فيلم إثارة يؤدي فيه بن آفليك دور العبقري المالي، البارع أيضاً في إصابة الأهداف بالرصاص كقاتل محترف مأجور. وسيكون هذا أول دور لآفليك منذ فيلم Gone Girl، والأخير قبل أن يصبح باتمان في فيلم Dawn of Justice. والمعادلة هي: آفليك + آنا كيندريك + جيكي سيمونز + جون ليثغو + جيفري تامبور + جون بيرنثال + التعاملات المراوغة في وول ستريت = القاتل المحتمل.

تؤدي كريستين ستيوارت دور خادمة أزياء تعمل في باريس، يساعدها في ذلك قواها النفسية الخارقة. كتب فيلم Personal Shopper اوليفييه أساياس، الذي ساعد ستيوارت على الفوز بجائزة سيزار عن دورها في فيلم Clouds of Sils Maria.

56) The Legend of Tarzan

هذه المرة، تؤدي مارغوت روبي دور "جين" أمام الكسندر سكارسغارد الذي يؤدي دور "طرزان"، في فيلم من إخراج ديفيد ييتس. تجري أحداث الفيلم في غابة "تلتهم كل شيء" و"تفترس الضعفاء".

يتولى كيفن سميث تمثيل وإخراج فيلم المغامرات الذي يؤدي فيه جوني ديب دور المخبر الفرنسي الكندي غاي لوبوان، وهي نفس الشخصية التي أداها ديب في فيلم الرعب الكوميدي Tusk، للمخرج نفسه. وفي هذا الفيلم، تؤدي ليلي روز، ابنة ديب؛ وهارلي، ابنة سميث دوري فتاتين تعملان في متجر وتظهران ولعهما باليوغا، ولكن، عندما غزت مخلوقات شيطانية كندا، يجدون أنفسهم في وضع غير سيء.

زاك ايفرون وسيث روغن - الجاران المتحاربان ذات مرة -، يتحدان الآن ضد العدو المشترك: حفنة من الأخوات المدللات باتوا في الجوار؛ في السكن الجامعي للطالبات.

خلق الجزء علاقةً جيدة بين ايفرون (الفتى الوسيم تيدي) وروغن (الأب الجديد). تعود روز بيرن وديف فرانكو من جديد مع المخرج نيكولاس ستولر.

بعد نحو 20 سنة من قيام رولان ايمريش بنسف البيت الأبيض، ها هو يعود ليحيق المزيد من الدمار بالبشرية البائسة. ومع ذلك، ربما لن يكون الفيلم سيئاً للغاية؟ يقدم المقطع الدعائي نسخة وهمية عن الغزو الأجنبي، ربما أكثر ملاءمة لعصرنا.

طاقم التمثيل جيد: ليام هيمسوورث، وشارلوت غينسبور، وجيف غولدبلوم.

يعود كل من بول غرينغراس ومات ديمون مجدداً بعد The Bourne Legacy. يؤدي ديمون دور حامل لقب الجاسوس الخارق؛ هو على ما يرام الآن على ما يبدو، بعد التلاعب به من قبل الحكومة التي سببت له انهياراً كبيراً.

تفاصيل الحبكة شحيحة، لكنها دراما تجري فصولها في الحي الصيني في نيويورك في أربعينات القرن المنصرم. بروس ويليس، وستيف كاريل، وبليك ليفلي هم من بين الممثلين الذين سيعملون مع وودي آلن.

يغتال الجنود التشيك القائد النازي الوحشي المعروف راينهارد هيدريش، أحد مهندسي المحرقة. يؤدي جيمي دورنان وسيليان مورفي دور اثنين من عملاء التحالف المكلفين بمهمة إطاحة (اوبر غروبن فوهرر) SS-Obergruppenführer، الذي سماه هتلر “الرجل ذو القلب الحديدي”. مخرج الفيلم هو شون اليس.

جرعة ثانية من ديريك وهانسل!

يغير مخرج فيلم Take Shelter جيف نيكولز، وجهة السفينة في عمله الأخير ويهدف لحالة مشابهة لفيلم Close Encounters، مع هذه الدراما المثيرة.

ويمكن أن يكون فيلمه الثاني في العام واحد (الأول هو الدراما الرومانسية Loving "انظر رقم 31") اختراقاً ناجحاً له، وهو فيلم يروي حكاية طفل يملك قدرات سحرية خارقة مع مجموعة من المؤثرات الخاصة الرائعة.

Comments

عاجل