المحتوى الرئيسى

الأمن يفشل محاولات الإخوان للتصعيد قبيل 25 يناير في القاهرة والمحافظات

01/24 22:57

حاول تنظيم الإخوان الإرهابي وأنصاره التصعيد، قبيل ساعات من 25 يناير، ونظموا عددًا من المظاهرات والفاعليات المفاجئة.

وفي المطرية، قطع العشرات من شباب الإخوان عدد الطريق أمام نادي المطرية، الموازي لمترو الأنفاق، بالإطارات وصناديق القمامة المشتعلة، وتكرر الأمر عند نزلة كبرى المطرية، وشارع مستشفى المطرية، وفروا قبل وصول قوات الأمن التي تمكنت من تسير حركة المرور في الطريق والارتكاز عن الأماكن التي يحاول الإخوان قطع الطرق بها أو تنظيم فاعلياتها.

وفي منطقة الصف بالجيزة، تفرق الإخوان وأنصارهم الذين نظموا فاعلية في قرية الشوبك، قبيل وصول قوات الأمن، كما أنهى الإخوان في شبرا الخيمة، مسيرة شارك فيها حركة تسمى "أولتراس نهضاوي"، وذلك نتيجة وصول قوات الأمن إلى المسيرة، ما اضطر المشاركين فيها إلى الفرار في الشوارع الجانبية.

وتظاهر الإخوان في عدد من المحافظات في فاعليات ليلية، إلا أن الجهود الأمنية تسببت في إنهاء الإخوان لتلك المظاهرات، ففي محافظة البحيرة، تظاهر الإخوان في مدينة إدكو، و في حوش عيسى، وفي دمنهور.

واستطاعت قوات الأمن فض مظاهرة إخوانية بقرية الميمونة بمحافظة الشرقية، بعد اشتباكات بين الطرفين، وفي الإسكندرية تظاهر الإخوان في منطقة 45 والمعمورة البلد، وفي الفيوم نظم الإخوان عددًا من المظاهرات في مدينة الفيوم، وبعض قراها مثل قرية هوارة عدلان، وفي بني سويف، نظم الإخوان مسيرة في قرية ببا، ومسيرة أخرى قرية إفوة بمركز الواسطى.

Comments

عاجل